أضرار المشروبات الغازية لطفلك 2024.

أضرار المشروبات الغازية لطفلك

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

إن تناول الطفل لثلاث عبوات من المشروبات الغازية يوميا يكفى لإصابة أسنانه بالتسوس بنسبة 250%، كما تؤثر تأثيراً بالغاً على مينا أسنانه وبالتالي قوة وتماسك الأسنان، هذا ما توصلت إليه دراسة أجريت على تلاميذ في سن الثانية عشرة ويزداد الخطر مع بلوغهم سن الرابعة عشرة.

وتشير الدراسات إلى أن المشروبات الغازية تعتبر من أكبر العوامل التى تسبب تعرية الأسنان عند المراهقين ويقصد فى التعرية إصابة منطقة المينا المكون الخارجي للسن وأنه فى بعض الأحيان يتم تعرية السن حتى الوصول إلى منطقة المينا ومن الممكن انكشاف جذور الأسنان في الفكين.

وفي تفاصيل الدراسة التي تعدت ذكر أضرار المشروبات الغازية على الأسنان إلى أضرارها العامة بأن الأضرار المتعلقة بمينا الأسنان تسببها المشروبات الغازية لاحتوائها على أحماض الفوسفوريك والماليك والكاربونيك والتي لها تتسبب بتآكل طبقة المينا. وللمشروبات الغازية تفاعلات مع الأغذية الأخرى تتسبب بحرمان شاربها من الفائدة الغذائية.

ومن أضرارها على كيمياء الجسم أنها ترفع سكر الدم بشكل سريع. ولها تأثير كبير على امتصاص عنصر الكالسيوم من الأمعاء ما يسبب نقصاً فى كمية الكالسيوم التى تصل إلى الدم والعظام. ومن فضول القول بأن المشروبات الغازية مع الأطعمة السريعة المشبعة بالزيوت المهدرجة هي المسؤول الأول عن زيادة الوزن عند الأطفال.

ودمتم بود

(لطيفة بكلامي)

مشكــــــــــــــــــــــــــــوره
ودي وتقيمي
الله يسعدك حبيبتي يسلمو آلاء للتقييم بوركت
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
احترامي +تقيمي
يسلمو حبيبتي زينة ربي يسعدك ويخليك

مشكورة للتقييم الحلو

الله على موضوعك. لك أحلى تقييم
يسلمو حبيبتي زهورة لك وللتقييم
يعطيك العاافييه ي عسل

طرح راائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.