السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي موضوع للنقاش واتمنى اللي تدخل تقول رايها ولكن بذوق ودون تجريح
الاوهو الزواج من الاجانب سواء للمرأة والرجل
أنااشوف ان كثير يذكرون في المنتدى انهم متزوجين من سعوديين وبنات يذكرون انهم متزوجات من اجانب
وبصراحة استغرب كيف الواحد يجيب اجنبية ويترك بنات بلده وربعه وجماعته والاصعب من ذلك البنات كيف أهلها يرضون يزوجونها من برى البلد حنا عندنا كقبيلة البنت اللي تتزوج من برا القبيلة او الولد يتزوج من برا صعبة شوي والاصح الاغلب ينتقده ويشوف انه ماله داعي
فمابالكم لو تزوج احد من خارج السعودية اتوقع بياكلونه أكل
أنا شخصيا لا اؤيد هذا الشي ابدا ولو الامر علي الغي هذه الفكره _وجهه نظر-
فما رايكم انتن عزيزاتي
بس سعودي ياخذ اجنبية بصراحه احسة عادي وفي ناس من جماعتنا ماخذين سوريات واللهي عادي ومافي اي مشكلة بلعكس نلقى وجية جديدة هع
عد الحمد لله ان الامر مو بيدك كان قطعتي بنصيب البنات هههههههههههه
صرحه عصبني كلامك هههههههههههههههههههه اضحك من التعصيب طبعا
طيب رح نتناقش كبنات مثقفات رغم اني اعرف انك مرح تقتنعي بس الاختلاف في الرائي لا يفسد في الود قضيه.
اختي العزيزه :
قال تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) .
طيب نجي لتفسير الايه اخذته من النت
{ ان المسلم لا يحاسب على اساس لون او حسب او نسب او مال او جاه بل يحاسب بقدر ما اعطى للله بل لايحاسب بقدر ما كان مخلصا له مؤمنا به واعيا بهديه متخدا رسوله حبيبا فهو العبد عليه التيان بما امر ربه و الابتعاد عن ما نهى و بدلك تكون التقوى و قد اتى عن عمر رضي الله عنه عمر بن الخطاب رضي الله عنه تقياً ورعاً، لا يخشى في الله لومة لائم، يعرف أن المسلمين سواسية لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى. ولا ينفع الإنسانَ عند الله حَسَبُه أو نَسَبُه إذا لم يرعَ حقوق الله وحقوق الناس، ولذا فقد كان رحمه الله لا يولي أمراً من أمور المسلمين إلا من يتوسم فيه القدرة عليه، والكفاية وحسن الولاية ، وكان يخلص النصح لمن اختاره لذلك. لا يداجي غنياً أو شَريفا ولا يستهين بفقير أو وضيع.}
______________
نأتي الى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
{ لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بتقوى }
والحديث
{عَنْ أَبي هُرَيرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: (لاَ تَحَاسَدوا، وَلاَتَنَاجَشوا، وَلاَ تَبَاغَضوا، وَلاَ تَدَابَروا، وَلاَ يَبِع بَعضُكُم عَلَى بَيعِ بَعضٍ، وَكونوا عِبَادَ اللهِ إِخوَانَاً، المُسلِمُ أَخو المُسلم، لاَ يَظلِمهُ، وَلاَ يَخذُلُهُ، وَلا يكْذِبُهُ، وَلايَحْقِرُهُ، التَّقوَى هَاهُنَا – وَيُشيرُ إِلَى صَدرِهِ ثَلاَثَ مَراتٍ – بِحَسْبِ امرىء مِن الشَّرأَن يَحْقِرَ أَخَاهُ المُسلِمَ، كُلُّ المُسِلمِ عَلَى المُسلِمِ حَرَام دَمُهُ وَمَالُه وَعِرضُه)[239] رواه مسلم}
والحديث
{ قال صلى الله عليه وسلم: " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير " رواه الترمذي وغيره}
طبعا تفسير الاحديث معروف ما يحتاج شرح
_________________
الان رح اقولك شئ
الرسول صلى الله عليه وسلم كان من قريش وكان الرسول صلى الله عليه وسلم معروف بحسبه ونسبه معروفه ولكنه تزوج من تسع نساء وكان من بينهن حسب علمي والله اعلم من اليهود اي ان رسول الله تزوج من اليهود وايضا تزوج ماريه القبطيه وهيا من مصر
فكيف لكي ان تقولين لو كان الامر لكي لالغيتي هذه الفكره ……..و.هذا خير البشر نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم تزوج من غير قبيلته قريش
اليس في قولكي ذاك اعتراض؟
فأين حديثكي هذا من رسول الخلق سيدنا محمد هو خير البش واطهرهم واعلاهم نسبا وشرفا واسما وقدرا كان متواضعا وامرنا بتواضع وعدم التفرقه بين العرب والعجم بل وامرنا ان نزوج من نرضاه في الدين والخلق ولم يقول لنا القبائل والنسب بل نبهنا الي انه قد تصبح فتنة في الارض ان تبعنى الجاهلية الاول ونسينا التقوى التي توجد في كثير من البشر
__________________
يعني معقول شخص ليس ذو خلق وتقوى ولكن من بلادك
و شخص تقي يعرف الله وذو خلق ولاكنه ليس من بلادك
ايهما تخترين لنفسك
وان اخترتي الاول فقد تخسرين حياتكي ………..الخ
اذا ماذا سوف تربحين…….. لا شئ
ماذا عملت لكي القبيله ……..لا شئ
ماذا عملت لكي الجاهليه الاولى ………كل شئ سيئ
ان اخترتي الثاني فقد تعيشين سعيده وقد طبقتي كلام الله ورسوله
__________________
اختي الامور لا تقاس بالقبليه والعنصريه فهذه عوده للجاهليه الاولى
الامور دائما تقاس بالشخص التقي الخلوق الذي يخاف الله فيكي ويصونكي سواء كان ابن بلدك او لا فالقياس يجب ان يكون بالدين التقوى والاخلاق
هذا رئي
______________
وفي النهايه الموضوع قسمه ونصيب انت تريد وهو يريد والله يفعل ما ريد
تحياتي
الواحد عنده بلوه ويدور بلوة غيره مناك بس .
انا مويده لزواج الاجانب
ارحم شوي للبنات المسكينات الوحده ينفطر قلبها علي ولد للي متي
ادري صعبه بس مافيه شي صعب ايذا استخارة البنت ورتاحة له تاخذه وتاخد ابوه بعد > تحمست
جد الحين انا عمري 23 طيب وبنت خالي عمرها 30 او اكثر الرجال للي بعمرها ياخذون بنات اعمارهم 18
مو قهر الله يوفقهم بس هم يعني الواحد يفكر مو معقوله نصبر والرجال طاحين بالمسيار
خلاص ناخذ اجنبي علي الاقل البنات يسترون انفسهم مو بس بثلاثين لا بعمري بعد
(وطلبه لاعاد تجبين طاري القبيله مو حب فيها لا استحقر عادتهم الحرمه تندفن ولاحد درا عنها افكارهم غبيه ومتحجره وانصح اي وحده تبي تنقد كلامي لاتلوم الا نفسها بنقطه هاذي)
المهم
أشجع بقوه الزواج من الشيشان ههههههه احسن شي استعفر الله ههههه
مشكوره حبيبتي علي الطرح
**
سواء للسعوديين والاجانب يعني كل واحد ووحده ياخذون من بلدهم افضل
خصوصا المراه صعب تتزوج غير سعودي اولادها يقعدون باقامه مامعهم جنسيه لازم تفكر فيهم الام وش ذنبهم اصحابهم يعايرونهم وياخذونهم تريقه ترانا نبلغ عنك الجوازات ونسفرك!!
اما الرجال السعودي اهون شوي على الاقل اعياله سعوديين مع انهم بعد مايسلموا من المعاير ياولد السوريه او المصريه والله هذا الي حاصل فمجتمعنا السعودي وهذي دعوه للنقاش والشفافيه فالحوار
واحنا مانؤيد هذا الكلاام ومافيه فرق بين احد الا بالتقوى وكلنا مسلمين
بس هذي من سلبيات الزواج من برى وووومشكووره اختي على الطرح القيم
يسلموووووو
انا مؤييدة للزواج باجنبي ايا كانت جنسيته
الا ان يكون سعودي لا اقبل
تحياتي
ياحلوين..
اللهم ياحي ياقيوم ترزق بنات المسلمين والمسلمات الزوج الصالح الذي يعينها على طاعتك وذكرك وحسن عبادتك…اما
للموضوع الزواج بالاجنبي….
قال الرسول صل الله عليه وسلم(( اذا جاءكم من ترضونا خلقه ودينه فزوجوه))
والاساس للبنت والولد الزواج أهم شي الخلق ولدين ايش الفايدة لو كان بدون هذا الشرطان الاصل فيهم في الاسلام …أعرف واحدة ابوها منعها من الزواج بسبب ما وتوفا أبوها وامها وأصبحت مرة عند أخوها هذا ومره عند هذا والان عمرها خمسون الله المستعان لا زواج ولا شي بسبب المنع الله يعظم الاجرالله يعطيها خير الي عرضت الموضوع