تخطى إلى المحتوى

اشعر بالضيق دائمأ الطبيب يجيب 2024.

اشعر بالضيق دائمأ

انا هذي الفترهه اشعر بالضيق داائماا
قبل كم يوم رأيت حلم وهو اننا انا وامي وجدتي كنا نمشي بالشارع المقابل لبيتنا بدون عبايات
وعندما دخلناا رأيت جدتي تمشي واستغربت وقلت في نفسي كيف مشت
وثم احضنت امي وقالت لها انا اشتقت لك امي ابعدتهاا وقالت عندي ناس ابي اضيفهم
جدتي وقفت وقالت اول انا كنت مسكونهه بجن
ثم رأيت على اﻻرض كلام وكان الكلام انا اول كنت ادخن واكل مخدرات وكل ما ادخل بأحد اخليه ياكل حبوب مخدرات ثم قلت هذي مب جدتي هذا جن وجلست اقرا واقول اخرج اخرج راضيه مرضيهه وكنت اطرق على اﻻرض ثم انطرق البااب حق الحوش وكان هو ورائي انطرق بقوه واثار اﻻرجل التي طرقت الباب كانت موجوده ثم انتهى الحلم وقمت مفجوعهه
جدتي عندها مشاكل بأرجلها وهي ﻻ تمشي
اخذت رقم شيخ وارسلت له الحلم ولم يرد علي
الحاله الصحيه بالنسبه لي يأتيني صدااااع قوي جدااا يجلس دقايق ويروح احيانا

لا إله إلا الله محمد رسول الله
خليجيةخليجيةخليجية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

أكثرى من الإستعاذة من الشيطان الرجيم
و نامى و أنتى على وضوء و قبل النوم اقرئى آية الكرسى و خواتيم سورة البقرة و المعوذات
و نامى على الجانب الأيمن
و حافظى على صلاتك و قربى من الله أكثر و أكثر
يعنى كونى ملتزمة بما يحب الله و يرضى قلباً و قالباً
بمعنى المظهر الخارجى من لبس الواسع الفضفاض و الزى الشرعى و داخلياً بالقول و العمل الطيب
و لا تجعلى ما رأيتى فى الحلم يؤثر على حياتك
لأنها قد تكون رؤيا من الشيطان ليجعلك حزينة
فلا تُلْقى لها بالاً
أبعد الله عنكم كل سوء و بشركم بما يسعدكم
و عباده جميعا


ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

رحمه (الاجزاء 1.2.3.4.5 من فتاوى بن عثيمين رحمه الله للرؤى والاحلام (الاجزاء 1.2.3.4.5 من فتاوى بن عثيمين رحمه الله للرؤى والاحلام أولاً ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه فالأولى للإنسان أن يتناسى الأحلام وأن لا يبالي بها وأن لا يتذكرها إذا استيقظ وإني أقول ما يراه النائم في منامه ثلاثة أقسام:**قسم من الشيطان وهو أن يرى الإنسان ما يغمه أو ما لا يمكن وقوعه فهذا من الشيطان أما كون ما يغمه من الشيطان فلأن الشيطان حريص على إدخال الحزن والهم والغم على بني آدم كما قال الله (الاجزاء 1.2.3.4.5 من فتاوى بن عثيمين رحمه الله للرؤى والاحلام ( إِنَّمَا النَّجْوَى مِنْ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا ) (المجادلة: من الآية10) فالشيطان حريص على أن يبقى المؤمن حزيناً مغموماً مهموماً فهذا من الشيطان ومن الأصل يجب أن يعرض عنه ولا يبحث عنه وقد أمر النبي صلى الله (الاجزاء 1.2.3.4.5 من فتاوى بن عثيمين رحمه الله للرؤى والاحلام وسلم ( من رأى في منامه ما يكره أن يتفل عن يساره ثلاث مرات وأن يقول أعوذ بالله من الشيطان ومن شر ما رأيت وأن ينقلب على الجنب الآخر وأن لا يحدث بذلك أحداً فإذا فعله فإن ذلك لا يضره ) مهما كان وكذلك إذا رأى الإنسان ما لا يمكن وقوعه فإنه من الشيطان وقد استفتى رجل النبي صلى الله (الاجزاء 1.2.3.4.5 من فتاوى بن عثيمين رحمه الله للرؤى والاحلام وسلم في حلم فقال يا رسول الله (الاجزاء 1.2.3.4.5 من فتاوى بن عثيمين رحمه الله للرؤى والاحلام كأن رأسي قطع وهرب الرأس فذهبت اشتد وراءه سعياً ذهب يركض وراء رأسه فقال النبي صلى الله (الاجزاء 1.2.3.4.5 من فتاوى بن عثيمين رحمه الله للرؤى والاحلام وسلم ( لا تحدث الناس بتلاعب الشيطان بك في منامك ) فجعل النبي صلى الله (الاجزاء 1.2.3.4.5 من فتاوى بن عثيمين رحمه الله للرؤى والاحلام وعلى آله وسلم هذا من تلاعب الشيطان.**القسم الثاني مما يراه النائم ما يحدث به نفسه دائماً فإن الإنسان إذا اهتم بشيء وصار يحدث نفسه قد يتعرض لرؤيته في المنام ولهذا يقال أحلام الناس من حديث قلوبهم يعني إن الإنسان إذا كان مهتماً بالشيء فإنه لقوة ما في قلبه من الهم فيه والتفكير فيه قد يراه في المنام وهذا واضح.**الثالث مما يراه النائم الرؤيا وهذه الرؤيا جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة وتكون رؤيا لها أصل وتكون هادئة وليس فيها إفزاع فهذه رؤيا لكن إن رأى الإنسان ما يكره فليستعذ بالله من شر الشيطان ومن شر ما رأى ولا يحدث أحداً بذلك ولا تضره وإن رأى ما يحب فليحدث بها لكن لا يحدث بها شخصاً يخشى أن يحسده عليها ولهذا لما قال يوسف لأبيه ( يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَباً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ (4) قَالَ يَا بُنَيَّ لا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْداً إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلإِنسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ ) فبدأ أولاً بتحذير ابنه أن يحدث بها اخوته خوفاً من أن يكيدوا له كيدا فإذا رأى الإنسان ما يحب ويستبشر به فليحمد الله (الاجزاء 1.2.3.4.5 من فتاوى بن عثيمين رحمه الله للرؤى والاحلام ذلك ولكن لا يحدث إلا شخصاً يحب له ما يحب لنفسه لأن كثيراً من الناس أشرار فربما إذا حدثهم بها كادوا له كيداً حتى لا تتحقق هذه الرؤيا.*****أحسن الله (الاجزاء 1.2.3.4.5 من فتاوى بن عثيمين رحمه الله للرؤى والاحلام هل صحيح أن تعبير الرؤى إلهامٌ من الله؟فأجاب رحمه (الاجزاء 1.2.3.4.5 من فتاوى بن عثيمين رحمه الله للرؤى والاحلام (الاجزاء 1.2.3.4.5 من فتاوى بن عثيمين رحمه الله للرؤى والاحلام تعبير الرؤى ليس عن كون الإنسان عالماً أو ذكياً لكنه فراسة وممارسة للأشياء وربط الأشياء بعضها ببعض والعابرون للرؤيا قد يخطئون وقد يصيبون كغيرهم من الناس وبهذه المناسبة أود ألا يهتم الناس كثيراً بما يرون في منامهم فتجد الإنسان إذا رأى شيئاً يسيراً يبحث عن من يعبره والمرائي ثلاثة أقسام قسمٌ يكرهه الإنسان وقسمٌ يحبه ويرى أن فيه تفاؤلاً كبيراً وقسمٌ لا هذا ولا هذا فالذي يحبه ويرى فيه تفاؤلاً كبيراً يخبر به من يحب فقط ولا يخبر به أحداً يبغضه لأنه قد يحسده على هذا وأما الذي يكره يعني بأن يرى رؤيا مزعجة فدواؤها أن يستعيذ بالله من شر الشيطان ومن شر ما رأى ولا يخبر بها أحداً فإنها لا تضره وأما الأحلام الأخرى التي لا يكرهها ولا يحبها فهي أضغاث أحلام لكن لا ينبغي للإنسان أن يبحث وراء المرائي المنامية.**
حلم من شيطان تعوذي من ابليس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.