تخطى إلى المحتوى

الصدقة لشخص لا يشكر معطيه! -اسلاميات 2024.

الصدقة لشخص لا يشكر معطيه!

جال بيني أنا و أختي الكثير في هذا الموضوع فأحببت أن تشاركوننا فيه هناك بعض الاشخاص من تحل لهم الصدقة و عندما نقوم بإعطائهم نستغرب بأنهم لا كلمة شكرا و لا ابتسامة رضا فلا أعلم هل هو تكبر أو أنهم يخجلون بأن يشكرون أو أنهم لا يعجبهم بصراحه احترت بأمرهم و لكن قال رسول الله صلى الله عليه و سلم { لا يشكر الله من لا يشكر الناس } إسناد صحيح رواه أحمد وأبو داود والترمذي,,,وقيل معناه : أن من كان عادته وطبعه كفران نعمة الناس وترك شكره لهم كان من عادته كفر نعمة الله عز وجل وترك الشكر له ، وقيل معناه أن من لا يشكر الناس كان كمن لا يشكر الله عز وجل وأن شكره كما تقول لا يحبني من لا يحبك أي : أن محبتك مقرونة بمحبتي فمن أحبني يحبك ، ومن لا يحبك فكأنه لم يحبني .

أريد أن تكون دائرة النقاش واسعه لكي نعرف ارائكم حول من لا يشكر الرزق الذي جاء له من الله أو إذا كان عندكم مواقف اكتبوها ..دمتم بحفظ الله و رعايته..

هههه همني نقلتي لهم موضوعنا اوك راح اتكلم انا الحين بما اني اول وحده ارد عليك قلت لك انا مرة سمعت الشيخ محمد العريفي يقول ان الشخص اللي تتصدق عليه ولايشكر يكون اجرك اكبر.. بس مالقيت شئ اوثق هالكلام فيه وانا اتوقع انه اكيد لك اجر حتى لو ماتشكر ادري انه شئ نفسي انتي تبسطين لما اللي تتصدقين عليه يتشكرك بس برضو احسه تحدي لنفسك انك لما تتصدقين لانسان وانتي متاكدة انه محتاج وهو مايتشكرك لانه بالنهاية حنا نبي الاجر من الله عز وجل مانبي منهم كلمة شكر .. هذا رايي وننتظر اراء باقي اخواتنا في المنتدى .. يالله بنات نشوف رايكم..
واقضو اموركم بالكتمانخليجيةخليجيةخليجيةخليجية
اشكركم , صح عليك احنا الحمد لله نقضيها بالكتمان بس أنا اقصد في ناس ما يبين عليهم الفرح أنك عطيتيهم مو شرط يشكرون لو ابتسامه تكفي ..
أنت تعطين لوجه الله سيحانه وتعالى ولا تنتظرين التقدير

والاحترام ممن أحسنت لهم ألم تقرأي قول الله جلا جلاله

(إنما نطعمكم لوجه الله لانريدمنكم جزاء ولاشكورا)

فالمحتاجين بشر كل وطبعه ومن تكلمتي عنهم نوع منهم

فقدأخذته لحاجة وضرورة وتتمنى لو أنهاالمعطية وليست

اللآخذة فأعطيها وأنت مبتسمة بل وشاكرة لأنهاسببآ

في الأجر والثواب لك بقبولها صدقتك أعطي لله تؤجري

ولا تنتظري من البشر التقدير والرفعة لعملك الصالح

بل من الله إن كان خالصآ لوجه* تقبلي تحياتي*

جزاك الله خير يا أختي و الله كلامك صحيح..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.