تخطى إلى المحتوى

المرض القاتل . -للتداوي بالاعشاب 2024.

الملاريا,مهم جدااا ادخلوا بسرعة راح تندهشوا!!!!!!!

المرض القاتل واسمه الملاريا وهو:

يُعَد مرض الملاريا هو مرض طُفيلي ينتقل من الشخص المُصاب بالملاريا إلى الشخص السليم، وهو مرض التهابي خطير، يسببه طُفيلي خاص يسمى البلازموديوم plasmodium ، الذي يدخل إلى الكريات الحمراء في جسم المريض فيُفسدُها، وينتقل عن طريق لسعة البعوض التي تمتص طُفيل الملاريا من الشخص المريض وتنقله إلى الشخص السليم. وهناك أنواع متعددة من البَعوض؛ ولكنّ الذي ينقل مرض الملاريا هو أنثى بعوض الأنوفليس.
فترة حضانة مرض الملاريا هي الفترة المُمتدة من وقت لسعة البعوضة حتى ظهور الأعراض على الشخص وتتراوح هذه الفترة بين 10 إلى 15 يومًا .
733_1187201740.gif
أعراض المرض يا أصدقائي هي :

· الحمى
· وفقر الدم
· وتضخم الطحال

وينتشر هذا المرض في بلدان العالم الثالث الفقيرة ومنها اليمن، وينتقل إلى الأطفال عبر أكثر من طريقة ، أهمّها عن طريق البعوض الذي يكثر بعد هطول الأمطار وخاصة في المناطق الفقيرة والمُهمَلَة، والتي لا يوجد فيها صرفٌ صحيٌّ جيّد لمياه الأمطار والمجاري .

هل تعلمون يا أصدقائي كيف يتكون المرض داخل الجسم ؟

08ae08ac76.jpg
*تلسع البعوضة المصاب وتسبب له احمرار .

عندما تلسع البعوضة -التي تحمل طفيلي الملاريا – شخصًا سليمًا، تقذف في دمه كمياتٍ كبيرةً من أطوارالمرض sporozoites التي تذهب بدورها إلى الكبد، وهناك تدخل الخلايا الكبدية فتنمو وتنقسم فيها متحولة إلى كيّساتٍ مجهرية تحتوي في داخلها على أعداد كبيرة من الأطوار. ثمّ لا تلبث هذه الكيسات أن تنفجر في نهاية الأسبوع الثاني مُطلقةً أعدادًا كبيرةً من أطوار المرض ، التي تخترق بدورها جدران الكريات الحمراء للمريض وتبدأ تتغذى على هذه الكريات الحمراء. وبعد ذلك تنفجر الكريات الحمراء مُطلقة ًأعدادًا هائلةً من مراحل المرض المختلفة، في هذه المرحلة تهاجم الكريات البيضاء الكريات الحمراء فتحطم قسمًا كبيرًا منها … أما القسم الذي ينجو، فإمّا أن تمتصه بعوضةٌ جديدةٌ لدى لسعها لهذا الطفل المريض لتنقله إلى أطفالٍ آخرين أصحاء أو يدخل الطُفيلي في كريات حمراء جديدة في نفس المريض ليحطّمها … وهكذا تستمر الدورة …


– كيف نقي أنفسنا من هذا المرض ؟

تأتي الوقاية من هذا المرض عن طريق مكافحة البعوض بردم البرك والمستنقعات أو رش سطحها بالمبيدات الحشرية ووضع الشبك ذو الأسلاك الدقيقة على جميع النوافذ والأبواب لمنع دخول البعوض الى المنزل.
shutterstock_59008858-copy.png​

733_1187201740.gif

أتمنّى يا أصدقائي بأن تكونوا قد استفدتُم من هذه المعلومات الجديدة، حفظكم الله من كل مكروه.

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.