تخطى إلى المحتوى

بدء القبول للبرامج الإعدادية في معهد الإدارة الأسبوع المقبل -للنساء 2024.

بدء القبول للبرامج الإعدادية في معهد الإدارة.. الأسبوع المقبل

يبدأ معهد الإدارة العامة اعتباراً من يوم السبت المقبل 1445/7/21ه في استقبال طلبات الراغبات في الالتحاق ببرامجه الاعدادية للفصل الإعدادي الأول من العام التدريبي الجديد 1445- 1445ه، وذلك في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفرعيه بمنطقة مكة المكرمة بمدينة جدة والمنطقة الشرقية بمدينة الدمام والفرع النسائي بالرياض. ويستمر باب التقديم مفتوحاً لمدة اسبوع ويقفل حال اكتمال الأعداد المقررة لكل برنامج.
أوضح ذلك مدير عام شؤون المتدربون بالمعهد، الأستاذ سعد بن عبدالله الشمراني، مبيناً انه سيتم استقبال المتقدمين للبرامج الجامعية التي تقدم في المركز الرئيس للمعهد بمدينة الرياض فقط منذ أول يوم حتى يتم اكتمال الأعداد المقررة وفي مدة لا تتجاوز اسبوعاً.

أما المتقدمين على شبكة الانترنت (www.ipa.edu.sa)، خلال الفترة من يوم السبت 1445/7/21ه وحتى يوم الأربعاء 1445/7/25ه.

وقد قدم مدير إدارة القبول والتسجيل، الأستاذ هلال بن عبدالله العسكر، شرحاً عن البرامج التي ستنفذ في كافة الفروع، حيث أشار إلى أن المعهد سينفذ في المركز الرئيس بالرياض برامج موجهة لخريجي الجامعات، وهي: (انظر الجدول رقم 1)

أما البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيس بمدينة الرياض، فهي برامج القطاع الأهلي وتتمثل في برامج "العمليات الفندقية، الأعمال البنكية، المبيعات، المحاسبة التجارية"، أما البرامج الإعدادية العامة فتتمثل في "إدارة المستشفيات، السكرتير التنفيذي، إدارة المعلومات، برمجة الحاسب الآلي، تقنية شبكات الحاسب وأنظمة التشغيل، إدارة المواد، الاحصاء التطبيقي".

وبالنسبة لفروع المعهد المختلفة، ففي فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بمدينة الدمام سوف يتم تنفيذ برامج "المحاسبة التجارية، المبيعات، برمجة الحاسب الآلي، السكرتير التنفيذي، إدارة المستشفيات" وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بمدينة جدة سوف يتم تنفيذ برامج "السكرتير التنفيذي، إدارة المستشفيات، المبيعات، برمجة الحاسب الآلي". أما الفرع النسوي بالرياض فسوف يتم تنفيذ برنامجي "إدارة المستشفيات، السكرتير التنفيذي". ولمزيد من المعلومات عن البرامج الإعدادية يمكن زيارة موقع المعهد على شبكة الانترنت: (www.ipa.edu.sa).

وقد قدم مدير إدارة القبول والتسجيل بالمعهد تفصيلاً عن شروط البرامج المنفذة لحملة الشهادة الثانوية ومدة كل منها وكذلك الوظائف التي تستهدفها وفقاً لما يلي:(انظر الجدول رقم 2)

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.