تخطى إلى المحتوى

تعلمي قراءة المعلومات الغذائية -للحمية و الرشاقة 2024.

تعلمي قراءة المعلومات الغذائية

كثيرون يحاولون إنقاص أوزانهم أو المحافظة عليها و تجدهم حريصون في كل ما يأكلون ويشربون و دائماً ما يسألون ” كم سعر حراري في هذا الطعام؟

و لكن ما الذي نبحث عنه و ما المهم معرفته على ملصق الذي يحوي المعلومات الغذائية للأطعمة؟؟

1. Serving Size: حجم القطعة أو عدد القطع الذي يحوي هذه السعرات. و هي نقطة في غاية الأهمية لأننا أحياناً ما نقرأ عدد سعرات منخفض و نظن أنه يشكل كل العبوة في حين أنه يكون مجرد جزء صغير منها , كما يفيد في المقارنة بين نوعين من الطعام.

2. Calories: السعرات الحرارية: و يعطي مؤشر لإجمالي السعرات الموجودة في هذا الجزء المذكور و هو مهم لحساب ما تأكله.

3. Total Fat : الدهون: وهي عامل مهم جداً لأن زيادتها مسبب لإرتفاع نسبة الدهون في الدم و يسبب السمنة و الكوليسترول.و تعتبر الدهون المشبعة أسوأ أنواع الدهون و يجب الإقلال منها قدر الإمكان.

4. Sodium : الملح: من المهم للغاية إقلال نسبة الملح التي تتناولها حيث أن زيادتها قد يزيد من إحتمال الأصابة بضغط الدم.

5. Carbohydrates: النشويات: و هي تشكل أساس الوجبة الصحية حيث يجب أن تكون من 50-60% من عدد السعرات الكلية نظراً لأنها تعطي إحساس بالشبع.

6. Daily Value: النسبة للإحتياج اليومي: و توضح كم تشكل هذه الوجبة من الإحتياج اليومي للشخص علي أساس 2024 سعر حراري في اليوم.

كما يحتوي علي المعلومات الأخري مثل عدد السعرات من البروتينات و ي عناصر أخري يحتويها الطعام مثل الفيتامينات و المعادن وغيرها.

و للاستفادة من هذه المعلومات عليك أن تعرف إحتياجك اليومي الإجمالي من السعرات الحرارية والذي يحدد علي حسب سنك و مستوي نشاطك وما إذا كنت ترغب في أنقاص وزنك أو تثبيته. ويفضل الأستعانة بمتخصص في التغذية لوضع هذه الأهداف و متابعتها.

ومن المهم أن يكون أكلك صحي ويحوي كافة العناصر الغذائية مهما كان عدد السعرات التي تتناولها لأن كثيرون يركزون علي السعرات و ينسون إمداد الجسم بإحتياجه من العناصر الغذائية المختلفة.

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

بارك الله فيك الموضوع قيم جداًخليجيةخليجيةخليجية
شكرا عزيزتي
جزاكى الله خيرا معلومات قيمه بالفعل
شكرا عزيزتي
تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.