تخطى إلى المحتوى

((فهل ينظرون الا الساعه أن تأتيهم بغته فقد جاء أشراطها فأنا لهم إلخ)). 2024.

  • بواسطة
((فهل ينظرون الا الساعه أن تأتيهم بغته فقد جاء أشراطها فأنا لهم..إلخ)).

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

بسم الله الرحمن الرحيم….
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
كيف حالكم أخواتي…
وحشتووووني كتييير..
وبسبب غيابي الطويل قررت أحط حاجه جديده من بنات أفكاري ومفيده إنشاء الله تعجبكم وأشوف تفاعل منكم صبايا…
الموضوع أهو عن أشراط الساعه الصغرى والكبرى وطبعا كل فتره وفتره راح نكتب بعضها ونتناقش عليها واذا عند اي وحده قصص او امور جديده تطلعنا عليها فـنحن نرحب بها اشد ترحيب واتمنى ان تنال إعجابكم…
والأن أبدأ موضوعي على بركة الله….
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الحمدلله رب العالمين,والصلاة والسلام على سيد الانبياء والمرسلين.نبينا محمد عليه وعلى آله وصحبه أجمعين أفضل الصلاة وأزكى التسليم..
أما بعد::
في زماننا المتأخر أختلط الحابل بالنابل,وبدأت ترى في المكتبات,ومواقع الانترنت ظنون وتخرصات لأحداث المستقبل,تعتمد على آيات وأحاديث أشارت إلى أحداث مستقبليه,تتعلق بأشراط الساعه..
وكلما زادت المحن على الاسلام وأهله بدأالناس يبحثون عن مخرج او ربما مخارج..فتارة تسمع بخروج المهدي,وتارة بقرب الملحمة الكبرى مع اليهود والنصارى..وتارة تسمع بالخسف في المشرق والمغرب..إلى غير ذلك..
فكان لابد من توضيح بعض أشراط الساعه والكلام على معانيها وفقهها..
فكان هذا الموضوع بين أيديكم أخواتي أتمنى أن ينال إعجابكم…

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

نبدأ بالعلامات الصغرى وهي مقسمه إلى قسمين..
القسم الأول:علامات وقعت..والقسم الثاني:علامات لم تقع بعد..
وسنتطرق اليوم إلى العلامات التي وقعت…
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

أولها ((بعثة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم))…
حيث أخبر أن بعثته صلى الله عليه وسلم دليل على قرب الساعه,وأنها أول أشراط الساعه الصغرى.عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال:رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال بإصبعيه هكذا الوسطى والتي تلي الإبهام:((بعثت والساعة كهاتين)),وقال صلى الله عليه وسلم..((بعثت في نسم الساعه))…هذه كانت أولى العلامات..

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

أما العلامه الثانيه ((وفاة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم))…وهي من أوائل العلامات فقد قال عوف بن مالك رضي الله عنه:أتيت النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك,وهو في قبة من أدم>>أي خيمة من جلد..فقال:((اعدد ستاً بين يدي الساعه موتي, ثم فتح بيت المقدس,ثم موتان يأخذذ فيكم كقعاص الغنم>>هو داء يأخذ الدواب فيسيل من أنوفها شيء فتموت فجأة..ثم استفاضة المال حتى يعطى الرجل مائة دينار فيظل ساخطاً _أي يكثر المال عند الناس ويغتنوا حتى لايكاد الرجل يفرح إلا بآلاف الدنانير_ثم فتنة لايبقى بيت من العرب إلا دخلته,ثم هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر>>أي الروم..فيغدرون فيأتونكم تحت ثمانين,غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألف…ولقد كانت وفاته صلى الله عليه وسلم من أعظم المصائب التي أصابت المسلمين,وأظلمت المدينة في عيون الصحابة-رضوان الله عليهم-عندما مات صلى الله عليه وسلم…
فبموته انقطع الوحي من السماء,وكان أول ظهور الفتن وارتداد بعض العرب عن الإسلام…
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الأن قد ذكرت علامتان من العلامات الصغرى التي وقعت وإذا كان عند أي أخت أي تعليق قأنا أرحب به وبإذن الله كل فتره سوف أنزل مجموعة من العلامات وكل اللذي أكتبه مستنبط من كتاب جدا رائع وموثوق اتوقع أن هناك بعض الأخوات يعرفنه وكاتبه هو الشيخ الدكتور محمد عبدالرحمن العريفي الله يوفقه ويجعله في ميزان حسناته…
والحين أقول الى لقاء أخر بإذن الله في حفظ الرحمن…
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

جزاااك الله الف خيرررر
جزاك الله الف خيرفعلاقريت الكتاب وجدارائع وانصدمت كثيربان في اشراط لم اكن اعرفهاوللاسف ظهرت الكثيرمنها
جزاااك الله الف خيرررر
تسلموووون على المرور اذا عندكم تعليقات او بعض الملاحظات ارجو ذكرها وانشاء الله كل ماتسنح لي الفرصه سأذكر بعض الاشراط^^…
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

السلام عليكم…
رجعت لكم^^…
كيف الحال انشاء الله تمام…
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الحين نكمل العلامات الصغرى التي وقعت…
العلامة الثالثه:انشقاق القمر…
قال تعالى:{ اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ(1) وَإِن يَرَوْا ءَايَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ(2)} القمر.
قال الحافظ ابن كثير:
((لقد كان في زمان رسول الله صلى الله عليه وسلم,كما ورد في ذلك في الاحاديث المتواترة بالأسانيد الصحيحة,وهذا أمر متفق عليه بين العلماء أن انشقاق القمر قد وقع في زمان النبي صلى الله عليه وسلم,وأنه كان إحدى المعجزات الباهرات))
قال أنس رضي الله عنه:((أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يريهم آية؛فأراهم انشقاق القمر))..
وقال عبدالله بن مسعود رضي الله عنه:((بينما نحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنى إذا انفلق القمر فلقتين,فكانت فلقة وراء الجبل وفلقة دونه,فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم:((اشهدوا))…
وقال ابن عباس رضي الله عنه:((اجتمع المشركون على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا:إن كنت صادقا فشق لنا القمر فرقتين,نصفا على أبي قبيس,ونصفا على قعيقعان,وكانت ليلة بدر,فسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم ربه أن يعطيه ما سألوا:فأمسى القمر نصفين:نصفا على أبي قبيس,ونصفا على قعيقعان,ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:((اشهدوا))…
هذه كانت العلامة الثالثه…

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

العلامة الرابعة..انقراض الصحابة الكرام رضي الله عنهم…
أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم هم خير هذه الأمة بعد نبينا صلى الله عليه وسلم,وفي حديث أبي موسى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:((النجوم أمنة للسماء,فإذا ذهبت النجوم أتى السماء ماتوعد,وأنا أمنة لأصحابي,فإذا ذهبت أتى أصحابي مايوعدون,وأصحابي أمنة لأمتي,فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي مايوعدون))..
ففي هذا الحديث أخواتي::
*قرن ذهاب الصحابة رضي الله عنهم بذهاب أمارتين للساعة,ذهاب النجوم,ونزول الشهب,وموت الرسول صلى الله عليه وسلم…
*أنه ثبت في الأحاديث انه يذهب الصالحون الأول فالأول فتقوم الساعة على شرار الخلق..
وهذه قد كانت العلامة الرابعة وكلها قد حدثت طبعا^^…
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©**

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

العلامة السادسة:موتان كقُعَاص الغنم…
وهذا من علامات الساعة,والموتان هو لفظ مبالغة من الموت,أي يقع موت كثير جداً,أشبه مايكون بالوباء الذي يقضي على الناس جماعات جماعات.
وقد قيل إن هذا وقع في طاعون عمواس.والطاعون هو:بثور أو أورام تظهر في الجسم مع التهاب شديد ومؤذٍ جداً,وهو مرض فتاك شديد العدوى.
وعمواس:هي قرية بفلسطين قرب بيت المقدس.
وعن عوف بن مالك قال رضي الله عنه:((أعْدد ستاً بين يدي الساعة وذكر فيه:موتان يأخذ فيكم كقُعَاص الغنم)).
فكان حدث في الأمة زمن عمر بن الخطاب رضي الله عنه بعد فتح القدس(عام 16 هـ) انتشار مرض الطاعون-وذلك في سنة(18 هـ)- في أرض الشام؛فمات خلق كثير بلغ خمسة وعشرين ألف رجل من المسلمين.
ومات بسببه جماعات من سادات الصحابة,منهم:معاذ بن جبل ,وأبو عبيدة,وشرحبيل بن حسنة, والفضل بن العباس بن عبد المطلب وغيرهم,رضي الله عنهم أجمعين.
وقُعَاص الغنم هو داء يأخذ الدواب؛ فيسيل من أنوفها شيء؛فتموت فجأة,وقد شبه النبي صلى الله عليه وسلم الموتان بقُعَاص الغنم لأن الطاعون يظهر قرحة في البدن تسيل,ثم يموت منها المصاب.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اتمنى تستفيدو^^في حفظ الرحمن..ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

سلمت يداك حبيبتي توتة
واللهم نسالك حسن الخاتمة *اميييين*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.