تخطى إلى المحتوى

للبنات العدسات الطبيب يجيب 2024.

  • بواسطة
للبنات العدسات

السلام عليكم

يا بنات نفسي اغير شكلي شوي يعني نيو لوك اصبغ شعري البس عدسات اشقر حواجبي

بحياتي ماغيرت ولا اعرف اساسا

وين يبيعون العدسات ؟ وايش اللون اللي اخذه و اي لون اصبغ
انا حنطاوية شجعوني و قولولي

مشكلة ثانية

ما اعرف اتكلم ولا اسولف ولا عندي سوالف اصلا
لما اروح لاحد اكون مثل الاثاث وجودي ووالعدم واحذ
لما اتكلم صوتي واطي و لساني ثقيل

وش الحل

وشكرا مقدما

العدسات اللي تناسب بشرتك الاخضر والعسلي وصبغة الشعر اصبغيه عسلي بالنسبه للحواجب استخدمي قلم خاص للحواجب رتبي حواجبك اخفي الشعر الزائد بالقلم اللي يخفي الشعر افضل من التشقير وان شاء الله اكون افدتكخليجية
العدسات تلقينها بمحل النظارات
وممكن تختارين اللون الي يعجبك وخذي عدسات حقة يوم عشان تجربينها بس
اذا عجبتك خذي عدسات لمدة شهر او سنه .. الي يناسبك
وإبحثي بقوقل عن الصبغات الجديده واحفظي الصوره الي تعجبك
وروحي للمشغل وريها الصوره
وبعدين إصبغي حواجبك او شقريها حسب حواجبك مع إني ماانصح بالتشقير لانه يكثر الشعر .. من وجهة نظري الصبغه احلى لو حواجبك تقريباً مرتبه

بالنسبه انك ماتعرفين تتكلمين عادي كلنا مرينا بهالشي
انتي غيري اللوك ومعها بتتغير شخصيتك
واهم شي ماتضغطين على نفسك تتكلمين يعني عادي حاولي تتكلمين بعفويه الله يسعدك
"دعواتك"

نسيت اقولك ابحثي عن العدسات عشان تعرفين عنها اكثر

السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته
يآلغآلية ، الشعر إصبغيه بني فآتح مع خصل ذهبي ، خليجية
العدسآت تجديهآ في محلآت النظآرآت ، العسلي ، الزيتي الغآمق ، الرمآدي
لآإله إلآ أنت سبحآنك إني كنت من الظآلمين
خليجية

قال الشيخ ابن جبرين : " لا يجوز القص من شعر الحواجب ولا حلقها ولا التخفيف منه ولا نتفه ولو رضى الزوج. فليس فيه جمال بل فيه تغيير لخلق الله وهو أحسن الخالقين وقد ورد الوعيد في ذلك ولعن من فعله وذلك يقتضي التحريم "

[color=gray]الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد (موقع الإسلام سؤال وجواب – عربي – islamqa.info)
المصدر

https://akhawat.islamway.com/forum/in…showtopic=8025

منقول من مدونة سيدات الإمارات
تشقير أو قص الحواجب! أفيدوني جزاكم الله خير..

حكم لبس العدسات الملونة للزينة والموضة
سئل فضيلة الشيخ صالح بن فوزان ـحفظه الله ـ عن حكم لبس العدسات الملونة بحجة الزينة واتباع الموضة علماً بأن قيمتها غاليه؟
فأجاب :لبس العدسات من أجل الحاجة لابأس به.
أما إن كان من غير حاجة فإن تركه أحسن خصوصاً إذا كان غالي الثمن فإنه يعد من الإسراف المحرم.
علاوة على مافيه من التدليس والغش لأنه يظهر العين بغير مظهرها الحقيقي من غير حاجة إليه. ا.هـ

وقال الشيخ ابن عثيمين : ـ رحمة الله عليه ـ :وبالنسبة للعدسات اللاصقة فلابد من استشارة الطبيب هل يؤثر على العين أم لا؟
إن كان يؤثر عليها منع من استعمالها نظراً للضرر الذي يصيب العين وكل ضرر يصيب البدن فإنه منهي عنه لقول الله تعالى:((وَلَاتَقْتُلُوا أَنْفُسَكُم إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُم رَحِيماً))
أما إذا قرر الأطباء بأنه لا أثر له على العين ولا يضرها فإننا ننظر مرة أخرى هل هذه العدسات تجعل عين المرأة كأعين البهائم ؟
يعني كعين الخروف كعين الأرنب لأن هذا من باب التشبه بالحيوان والتشبه بالحيوان لم يرد إلا في مقام الذم والتنفير كما في قوله تعالى:((وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذي آتَيْنَاهُ آيَتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَاتْبَعَهُ الشَّيطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوينَ وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَث أَوْتَتْرُكْهُ يَلْهَث ))
وكما في قول النبي صلى الله عليه وسلم :((ليس لنا مثل السوء العائد في هبته كالكلب يعود في قيئه))وكما في قوله :((الذي يتكلم يوم الجمعة والإمام يخطب كمثل الحمار يحمل أسفاراً)).
فإذا كانت هذه اللاصقات تجعل العين كعين البهائم فإن لبسها حرام أماإذا كانت لاتغير العين ولكنها تغيرها من سواد خالص إلى سواد دون ذلك وماأشبه ذلك فلابأس وليس هذا من باب تغيير خلق الله لأن هذه لاتثبت فليست كالوشم بل هي غير ثابته متى شاءت خلعتها بل تشبه النظارة التي تلبس على العين وإن كان انفصال النظارة أظهروأبين من انفصال هذه اللاصقات لأن هذه اللاصقات تكون على العين مباشرة فعلى كل حال إن تجتنبها المرأة فهو أحسن وأولى وأسلم حتى لعينها من الخطر ولكن الشئ الذي لابد منه هو أن نعود إلى التفصيل الذي ذكرناه

منقول.

منقول من منتدى عروس حكم لبس العدسات الملونة للزينة والموضة – مدونة عروس

انا حنطاويه وصبغت شعري اشقر بندقي
طلع جمممميل وطولت شعري وقصيته قطعه وحده
ومش راعية عدسات بس دوري اي شي يناسب لون الصبغه
وخليك حول العسلياات اللي كانه طبيعي

وحلووووووو انك تغيرين من نفسك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا حول ولا قوة إلا بالله خليجية
قال الشيخ ابن جبرين : " لا يجوز القص من شعر الحواجب ولا حلقها ولا التخفيف منه ولا نتفه ولو رضى الزوج. فليس فيه جمال بل فيه تغيير لخلق الله وهو أحسن الخالقين وقد ورد الوعيد في ذلك ولعن من فعله وذلك يقتضي التحريم "

[color=gray]الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد (موقع الإسلام سؤال وجواب – عربي – islamqa.info)
المصدر

https://akhawat.islamway.com/forum/in…showtopic=8025

منقول من مدونة سيدات الإمارات
تشقير أو قص الحواجب! أفيدوني جزاكم الله خير..

حكم لبس العدسات الملونة للزينة والموضة
سئل فضيلة الشيخ صالح بن فوزان ـحفظه الله ـ عن حكم لبس العدسات الملونة بحجة الزينة واتباع الموضة علماً بأن قيمتها غاليه؟
فأجاب :لبس العدسات من أجل الحاجة لابأس به.
أما إن كان من غير حاجة فإن تركه أحسن خصوصاً إذا كان غالي الثمن فإنه يعد من الإسراف المحرم.
علاوة على مافيه من التدليس والغش لأنه يظهر العين بغير مظهرها الحقيقي من غير حاجة إليه. ا.هـ

وقال الشيخ ابن عثيمين : ـ رحمة الله عليه ـ :وبالنسبة للعدسات اللاصقة فلابد من استشارة الطبيب هل يؤثر على العين أم لا؟
إن كان يؤثر عليها منع من استعمالها نظراً للضرر الذي يصيب العين وكل ضرر يصيب البدن فإنه منهي عنه لقول الله تعالى:((وَلَاتَقْتُلُوا أَنْفُسَكُم إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُم رَحِيماً))
أما إذا قرر الأطباء بأنه لا أثر له على العين ولا يضرها فإننا ننظر مرة أخرى هل هذه العدسات تجعل عين المرأة كأعين البهائم ؟
يعني كعين الخروف كعين الأرنب لأن هذا من باب التشبه بالحيوان والتشبه بالحيوان لم يرد إلا في مقام الذم والتنفير كما في قوله تعالى:((وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذي آتَيْنَاهُ آيَتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَاتْبَعَهُ الشَّيطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوينَ وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَث أَوْتَتْرُكْهُ يَلْهَث ))
وكما في قول النبي صلى الله عليه وسلم :((ليس لنا مثل السوء العائد في هبته كالكلب يعود في قيئه))وكما في قوله :((الذي يتكلم يوم الجمعة والإمام يخطب كمثل الحمار يحمل أسفاراً)).
فإذا كانت هذه اللاصقات تجعل العين كعين البهائم فإن لبسها حرام أماإذا كانت لاتغير العين ولكنها تغيرها من سواد خالص إلى سواد دون ذلك وماأشبه ذلك فلابأس وليس هذا من باب تغيير خلق الله لأن هذه لاتثبت فليست كالوشم بل هي غير ثابته متى شاءت خلعتها بل تشبه النظارة التي تلبس على العين وإن كان انفصال النظارة أظهروأبين من انفصال هذه اللاصقات لأن هذه اللاصقات تكون على العين مباشرة فعلى كل حال إن تجتنبها المرأة فهو أحسن وأولى وأسلم حتى لعينها من الخطر ولكن الشئ الذي لابد منه هو أن نعود إلى التفصيل الذي ذكرناه

منقول.

منقول من منتدى عروس حكم لبس العدسات الملونة للزينة والموضة – مدونة عروس

جزاك الله خير لكن صاحبة الموضوع ماسئلت ماحكم لبس العدسات وحكم نتف الحواجب!!! هي ماتبي فتوى وجاوبي على قد سؤالها جوابك غير محله خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.