تخطى إلى المحتوى

افكـــار للسابعـ العناية بالأطفال 2024.

افكـــار للسابعـ

ممكن تساعدوني سابع ولد اختي بعد كم يوم والى الآن ما سوينا ولآشي للآفكار

اتمنى انكمـ تساعدوني با اقرب وقت انتظر ردودكمـ خليجية

اهلين اختي
نورتي القسم 00

اتمنا اني اسعدك بس في السعوديه ما عنـــــدنا السابع 000!!!!!!!؟؟

والله يوفقك ويحفظلكم اختك 0

آآمين 0

========

كيف مآفي سابع

وانا من اهل السعودية وبالتحديد انا من جدة

يسلموو يالغلا مشكورة معقولة هنااا الموقع كلوا سيدات

وما يعرفوا دي الحاجات اجل مين يعرف الرجآل

اتمنى انكمـ تساعدوني والله محتاجتها بأسرع وقت تكفون

ايش السابع 00!!
يعني لما يتم اسبوع من الولده -قصدك 00؟؟
اذا كان هذا قصدك 00

في الدين الاسلامي0

1-تسمية المولود: علي الأبوين أن يحسنا اختيار اسم المولود، فقد أوصي رسول الله ( بحسن اختيار الأسماء، إذ جاء رجل فسأله عن اسمه فقال: اسمي (حَزن) فقال (: (أنت سهل). وسأل امرأة عن اسمها، فقالت: اسمي (عاصية) . قال: (بل أنت (جميلة)) [أحمد والدارمي].
وقد بين الرسول ( أن خير الأسماء وأحسنها عبد الله، و عبد الرحمن، قال رسول (: (إن أحب أسمائكم إلي الله: عبد الله وعبد الرحمن) [مسلم].
ويستحسن أن يختار للمولود أحسن الأسماء: قال رسول الله (:(إنكم تُدْعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم، فأحسنوا أسماءكم) [أبو داود وأحمد].
ولا يجوز تسمية المولود بالأسماء التي تشير إلي عبادة غير الله: كعبد العزي، وعبد هبل، وعبد الكعبة، وعبد الرسول، وعبد النبي، وما شابه ذلك .
ومن الأسماء المكروهة التي نهي النبي ( عن التسمي بها ما رواه ابن ماجه في سننه عن عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله (: (لا تسمين غلامك يسارًا ولا رباحًا ولا نجيحًا ولا أفلح) [أبو داود] حتى لا يساء استخدام الاسم، كأن يقول أحد: هنا رباح؟ فيقال: لا، وهكذا.
كما لا يجب تسمية الأبناء بأسماء الشياطين والجبابرة: كالأعور، وفرعون، وقارون، وهامان وكذلك لا يجوز التسمية بأسماء الله -عز وجل- وكذلك لا ينبغي التسمي بالأسماء الغربية، مثل: ديانا، وليزا، وسيمون . فذلك من مظاهر التغريب الذي يحدث للمجتمع المسلم .
2- تكنية المولود: ومن المرغوب فيه تكنية المولود: كأبي الخير، وأبي عمير؛ وذلك تكريمًا له وإشعارًا له بالاحترام في كبره بما يقوي شخصيته اجتماعيا ونفسيا، فضلا عن أنها سنة من السنن التي سنها لنا الرسول (.
3- حلق رأس المولود: يستحب حلق رأس المولود ذكرًا كان أو أنثي في اليوم السابع لإزالة شعر الرأس، ولعل في إزالته تقويةً له، وفتحًا لمسام الرأس، وكذلك تقوية لحاسة البصر والسمع والشم، فعن علي -رضي الله عنه- عق رسول الله ( عن الحسن بشاة، وقال: (يا فاطمة، احلقي رأسه وتصدقي بزنة شعره فضة) [الحاكم]. والتصدق بوزن شعره فضة فيه دعوة رمزية إلي التكافل الاجتماعي بين المسلمين، وفي ذلك تحقيق للتراحم والتعاون بين أفراد المجتمع.
4- العقيقة: وهي من السنن التي حث عليها الإسلام، فعن أم كرز الكعبية أنها سألت رسول الله ( عن العقيقة، فقال: (عن الغلام شاتان، وعن الجارية شاه، لا يضركم ذكرانًا كن أم إناثًا) أي الذبائح . [أبو داود والنسائي].
يستحب أن تذبح العقيقة في اليوم السابع لولادة المولود . قال النبي ( (كل غلام مرتهن بعقيقته تذبح عنه يوم سابعه، ويحلق رأسه، ويسمي) [أصحاب السنن]. ويستحب في العقيقة التصدق وتوزيع اللحم، والأفضل أن تُطبَخ العقيقة، ويهدي منها إلي الفقراء والمساكين . والعقيقة فيها معني القربان، والشكر، والفداء، والصدقة، وإطعام الطعام شكرًا لله، وإظهارًا للنعمة.

هذا لي عندنا في العده وتقاليد الاســــلاميه بس 0
وهذي الفتوا حبيبتي 0

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله.
سؤالي خاص بموضوع أسبوع المولود: هل ما يتم من عادات وتقاليد في يوم السبوع حرام شرعاً؛ من دق الهون ورش الملح وتوزيع أكياس السبوع والحلوى على الأطفال والمدعوين؟ وشكرا وجزاكم الله خيرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاجابة :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

أما بخصوص السؤال؛ فالذي ثبت في السنة المطهرة فيما يختص باليوم السابع للمولود هو قوله صلى الله عليهم وسلم: "الغلام مرتهن بعقيقته يذبح عنه يوم السابع ويسمى ويحلق رأسه" قال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح، والعمل على هذا عند أهل العلم.

أما ما عدا ذلك كدق الهون ورش الملح ونحوها فأشبه ما تكون بأعمال الجاهلية، وإن صحبها اعتقادات فاسدة بأن لها أثرا في مستقبل حياة المولود فهي محرمة قطعاً ووسيلة من وسائل الشرك، أما توزيع الحلوى ونحوها فلا بأس به شريطة ألا يعتقد أنها سنة، وأن تخلو من الاعتقادات الفاسدة ، والله أعلم.

———————

وانا بعد زيك سابع بنت اختي قريب ومو عارفة شو اسوي افكار؟؟؟
بليييييييييييييييييييييز نبغى ردوود
تحياتي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.