تخطى إلى المحتوى

بوابه .النساء أكثر عرضة للأمراض مقارنة بالرجال 2024.

بوابه…النساء أكثر عرضة للأمراض مقارنة بالرجال

كشفت دراسة جديدة أن النساء اللاتى يتعاطين الخمور هن أكثر عرضة للآثار الضارة للكحول من الرجال ، لأنهن عادة ما يكن أقل استيعابا للمياه والسوائل فى أجسامهن بالمقارنة بالرجال .

وشدد الدكتور " هوارد منصور " رئيس قسم الكبد بمستشفى "هيوستون"الأمريكية على ضرورة تجنب النساء الإفراط فى تناول الخمور لكونهن معرضات بفعل العامل الوراثي أن يصبحن فريسة للإصابة بأمراض القلب ، وهو ما يستلزم الحد من استهلاك الكحول أو الامتناع التام عن تناوله .

وأضاف منصور بأن هناك اعتقادا خاطئا بين حتمية إدمانك للخمور والإصابة بأمراض الكبد الخطيرة ، إلا أنه فى الواقع فى حالة إصابة الشخص – والمرأة على وجه الخصوص – بعامل وراثى ، فإن تناول كميات ضئيلة من الخمور يمكن أن تكون ضارة جدا بالنسبة لهن .

وتشير البيانات إلى أن حوالى من 20 إلى 30 % من الأمريكيين تلعب العوامل الوراثية دورا مصيريا وهاما فى تليف الكبد لديهم .

وحذر الباحثون من أنه من المهم للكثيرين خاصة ممن لديهم عامل وراثى وتاريخ عائلى للإصابة بتليف الكبد الحذر قبل اتخاذ قرارات بشرب كميات كبيرة من الكحول .

وقال منصور إن تناول كأس واحد فى اليوم قد يشكل خطرا على صحة النساء اللاتى لديهن عاملا وراثيا للإصابة بأمراض وتليف الكبد ، وتأثيره الضار مضاعفا بينهن بالمقارنة بالرجال ، وأضاف أنه عند تناول المرأة لنفس كمية الكحوليات فإنها تكون الأقل قدرة على تخلص الجسم منها ، والأعلى تركيزا به ، بسبب تراجع أنشطة إنزيمات الايض فى المعدة
ممنوع وضع الروابط

خليجيةخليجية
شكرا اختي
موضوع راائع ..

الله يعطيك العافيـه غاليتي ع الطرح المميزــ..
وفقك الله مـآ يحبـه ويرضاااهـــ ..

دمتي بــود .:.,,

شموخ أمراهــ


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.