تخطى إلى المحتوى

أطول الحيوانات عمراً سؤال مجاب 2024.

أطول الحيوانات عمراً

أطول الحيوانات عمراً أطول الحيوانات عمراً

الأطول عمراً فهي: السلحفاة. وهناك سلحفاة تدعى "سلحفاة موريشيسوس" عاشت، بكل تأكيد 152 سنة، ووفقاً لبعض العلماء الأحيائيين، ربما عاشت 200 سنة. وثمة دليل على أن "سلحفاة كارولاينا" – التي تعيش حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية – ربما ستبلغ من العمر 230 سنة

هناك أساطير وقصص كثيرة حول حيوانات عاشت حتى بلغت من العمر عتياً، وحدّاً مذهلاً؛ فبين الثدييات، يُعتقد، عموماً، أن الفيل يعيش أطول من سواه منها. فهناك قصص عن فيلة عاشت 100 سنة أو 200 سنة، ولكن ذلك لم يثبت قط. وربما كان هناك فيل عاش 100 سنة، في وقت ما، ولكن القيود الصحيحة والمدقَّقة تذكر أن فيلاً توفي وكان فوق الستين بقليل.
ويشاطر الحصان الفيل العمر الطويل، فهناك حالات عدة عاشت فيها الخيول فوق الخمسين سنة.
وهذه الآن قيود محقَّقة عن طول أعمار بعض الثدييات الأخرى:
البرنيق، أو فرس النهر، أو جاموس البحر، وكلها أسماء لحيوان واحد: 41 سنة. وحيد القرن: 40 سنة. الدببة: 34 سنة. القردة: فوق العشرين سنة. القطط: حوالي 23 سنة. الكلاب: 22 سنة. وهذه أرقام قياسية لحيوانات معينة، ولكنها لا تمثل المتوسط.
بين الطيور، غالباً ما يُزعم أن الببغاوات والنسور تعيش أكثر من مئة سنة، ولكن ذلك لم يثبت أيضاً. وتُظهر القيود والسجلات أطول أعمار معروفة للحيوانات المعينة التالية: الكندر: 52 سنة، الببغاء:54 سنة، النسر: 55 سنة، البجع الأبيض: 51 سنة.

ومن الطيور الأصغر، هناك هذه الأرقام: الزرزور:17 سنة، الكناري: 22 سنة، السنونو الانجليزي: 23 سنة، الكاردينال، وهو طائر أميركي مغرّد: 30 سنة.
وثمة أساطير كثيرة حول أسماك مختلفة عاشت طويلاً، ولكن لدى التدقيق في الوقائع، لا يُعثر على أي دليل. فالشَّبوط، وهو سمك نهري كثير الحسك طويل العمر، ولكن أطول هذا الجنس عمراً لم يبلغ خمساً وعشرين سنة، على ما هو مدون. ومعلوم أن ثمة سمكة تسمى "السلور الأوروبي" تعيش منذ ستين سنة في إحدى بحيرات انجلترا. وكذلك، فإن الأنقليس الأميركي، بلغ الخمسين من عمره.منقول مع السلامةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

مشكوره عالمعلومه
تقبلي مروريخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.