تخطى إلى المحتوى

احذروا المعاصي -تم الرد 2024.

  • بواسطة
احذروا المعاصي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
* احذروا المعاصي !
ارتأيت أن أبدأ المضوع بهذه القصة المثيرة التي أوقفتني بما تحمل من دلالات وعبر ، فأردت أن أنقلها إليكم لعلها تثير فضولكم واهتمامكم .
** " يحكى أن زوجين مسلمين كريمين كساهما الله ثوب العفة والتقوى والصــلاح وكانت شمس السعادة والطمأنينة لا تبرح بيتهما المتواضع . بارك الله مسعى الزوج الذي كان يعمل صائغا ، كما قيض لهما سقاء عفيفا تقيا يجلب لهما الماء كعادةأهل ذلك البلد. وفي أحد الأيام ملأ السقاء الجرار كعادته دون أن يكترث بوجود الزوجة الجميلة التي كانت نائمة في مخدعها ، وعندما هم بالانصراف حدث أمر غريب !
السقاء الورع العفيف الذي لايقوى على رفع بصره مخافة الله يقتحم مخدع الزوجة ويفزعها بوجوده وبنظراته الكاسرة ، لكنه سرعان ما استدرك فعلته المشينة وخرج دون ارتكاب معصية وعلامات الندم و الأسى بادية في عينيه الدامعبين .
عندما عاد الزوج في الظهيرة وجد الزوجة مهمومة مضطربة ، فبادرته بالكلام قائلة : "أخبرني بصدق عن الذنب الذي ارتكبته اليوم أو طلقني " ؟
استغرب الزوج من إصرارها وجديتها في الأمر، وما كان منه إلا أن أخبرها بالحقيقة قائلا :
" لقد فتنتني اليوم امرأة جاءت لقطع سوار ضاقت به يدها ، فأعجبني زندها فنظرت إليه بشهوة " . عندها قالت الزوجة : " واحدة بواحدة فإن زدت زاد السقـــاء " فأخبرته بالأمر، فاستغفر الله ".
*

إن اقتراف المعاصي هو سبب شقاء الأسرة وتفككها وتعاستها وزوال نعمتها واستقرارها ، ولقد أخبرنا الله تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم بذلك في عدة مواطن

:قال الله تعالى: " وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير"الآية 30 الشورى .
وقال يضا :" فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أويصيبهم عذاب أليم"الآية 63 النور .
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : " إن العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه " .فحذاري أيها الإخوة الأفاضل والأخوات الفضليات من ارتكاب المعاصي ، ما ظهر منها وما بطن ، فما ظهرت المعاصي الفاحشة في قوم إلا ابتلاهم الله بالطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم .

قصة مهمة جدا
كان من الافضل ان تكتبيها في قسم الاسلامي او نادي سيدتي
تستحقين التقييم
ما شاالله تلك حياة طاهرة قصة اعجبتي كثير تسلمي
رائعه جدا شكرا لنقلك القصه اختي
قصه رائعه الله يعطيك عافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.