تخطى إلى المحتوى

ادخلي و شاركي,هل هو كالكلب فعلا؟؟ -لحياة سعيدة 2024.

ادخلي و شاركي,هل هو كالكلب فعلا؟؟

خليجية

السلام عليكم عزيزاتي

اطرح عليكم هدا الموضوع للنقاش و تبادل الاراء و الاستفادة من تجاربكم,و الموضوع هو هل الرجل زير النساء او الكثير العلاقات ممكن ان يتغير؟

في بلادنا العربية هناك مثل مشهور الا و هو ديل الكلب عمرو ما يتعدل,دكرته هنا باللهجة المصرية,لكن لكل بلد طريقته التي يعبر فيها عن نفس هدا المحتوى,و طبعا المقصود هنا هو الرجل,و اليوم اريد ان نحلل معا هده المقولة و نتناقش حول معناها و مغزاها,و هل فعلا تنطبق على الرجل زير النساء.

بالنسبة لي,ارى في هده المقولة ظلما و افتراء على الرجل,و لو كان زير نساء,لمادا؟ليس لاني طيبة القلب زيادة عن اللزوم و لا لاني قليلة تجربة,لكني انطلق من منطلق ان الله الدي خلقنا جميعا,خلق الرجل انسانا,و ليس كلبا,حيث ان الله خلق الكلب و خصه بديل لا ينعدل مهما حاولنا,..هدا من جهة و من جهة اخرى,و انطلاقا ايضا من المرجعية الدينية,فالله قال في القران الكريم=ان خير الخطائين التوابون=بمعنى ان من صفات الانسان التي جبل عليها انه خطاء,و ايضا تواب,ادن فالرجل هنا معني بهدا الخطاب الرباني,و باب التوبة مفتوح له و ايضا قادر عليه بادن الله و بحسن نيته في دلك.

من جهة اخرى ارى اننا نحن معشر النساء لنا نصيب من المسؤولية في تواجد هدا النوع من الرجال,كامهات اولا لاننا لم نربي ابناءنا على الاستقامة,و لم نزرع فيهم الخوف من الله لارتكاب الفواحش,الوسط الاسري مهم و له دور كبيرهنا,و كزوجات لان بعضنا يقصر اتجاه الزوج فيكون دلك مدخلا له من مداخل الشيطان,..

و ايضا نحن مسؤولون كمجتمع,اد نكرس مثل هده المقولات التي تجعل هدا النوع من الرجال يشعر و كانه محكوم عليه مسبقا,فلا يفكر في التغيير و في التوبة الى الله من تصرفاته تلك,,بالاضافة الى ان الفساد في المجتمع يفتح الباب على مصراعيه امام الرجل لكي يعدد علاقاته الغير المشروعة,و احيانا يكون الاغراء من المراة نفسها .

فهل توافقونني في هدا الراي؟,ام ان التجربة خير برهان,و معاناة المراة و احتراق قلبها من نزوات الرجل,جعلها ترفع هدا الشعار عبر الزمن و الى الابد في وجه نصفها الاخر ادم.

لا تبخلوا علي بردودكم و اراءكم و ايضا من لها تجربة بهدا الخصوص,لاثراء الموضوع ان اعجبكم

دمتم بود

يعطيك العافيه
بارك الله فيك

شكرا على المرور

كما قلتي خير الخطائون التوابون
الإنسان يبقى إنسانا ولا يجوز نعته بصفة تسيء ربما يتوب توبة تكفي اهل الارض
تقبلي مروري

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zahr yasmin خليجية
كما قلتي خير الخطائون التوابون
الإنسان يبقى إنسانا ولا يجوز نعته بصفة تسيء ربما يتوب توبة تكفي اهل الارض
تقبلي مروري

اوافقك تماما" ولكن هناك رجال ونساء ايضا"
يرون ان الزنا والوقوع فى الحرام ذنبا" صغيرا"
ولا يرون مدى الجرم ويقعوا فيه ويتمادوا
وهذا يرجع للتربيه الخاطئه التى تبتعد عن غرس
تعاليم الدين والخوف من الله فى نفوسهم
اللهم اهدى ازواجنا وابنائنا واخواننا
وجنبنا واياهم شياطين الانس والجن

موضوع من وحي هذه الحياة التي تعيشها الكثيرات
مع ازواج يتبعون طرق الشيطان
شكرا لك
يعطيك الصحة و ربي يهدي نساء و رجال المسلمينخليجية
حسب المثل ديل الكلب عمره ما بنعدل حتى لو تاب راح يظله حبه للنسوان بس وقتها بصير يخاف يعمل الحرام ممكن يروح للحلال ويتزوج تانى وتالت ورابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.