افرحوا يا بنات البيتزا ليس لها علاقة بالسمنة 2024.

افرحوا يا بنات البيتزا ليس لها علاقة بالسمنة


افرحوا يا بنات البيتزا ليس لها علاقة بالسمنة :p30:

أصبح للمأكولات السريعة فى حياتنا اليومية دور بارز وأفضلية واضحة بينما تنخفض المأكولات التقليدية إلى حد كبير وبالتالي فإنه أصبح من الضروري لكل من يرغب فى إنقاص وزنه أن يكون على بينه بمدى تأثير هذه المأكولات على الوزن وتعد البيتزا والهامبورجر من أكثر المأكولات المحببة لدى الكثيرين وخاصة المراهقين.

فكثيرا ما نقرأ نشرات طبية وصحية وأيضا نشرات الرشاقة التى تدعو النساء إلى الابتعاد عن تناول البيتزا وذلك لأنها أسهل الطرق لاكتساب الوزن الزائد والقضاء على الرشاقة .

وعلى الرغم من كل التحذيرات إلا أن دعوة جديدة بدأت تظهر الآن وتقول إن البيتزا بريئة من أن تكون هي السبب في أي وزن زائد.

يقول أخصائيو التغذية أن عجينة البيتزا ـ على عكس الاعتقاد الشائع ـ تعتبر من العجائن المفيدة جدا للجسم وذلك لأنها غنية بالسكريات المركبة ولاحتوائها على بروتينيات نباتية مفيدة بما أن مكونها الأساسي هو الدقيق.

وإذا قارنا عجينة البيتزا بالعجائن الرقاقية المكونة من عجينة رقيقة الطبقات والتي تشكل بكمية كبيرة من الزبد لوجدنا أن عجينة البيتزا لا تحتوي إلا على كميات قليلة جدا من الدهون، وبالتالي تكون أسهل في الهضم وتمنح إحساسا أسرع بالشبع بالمقارنة بأنواع العجائن الأخرى، ويرجع الفضل في ذلك إلى السكريات البطيئة الهضم التى يمتصها الجسم ببطء فتشبعه لفترات طويلة.

ويمكن التحكم فى نوعية الإضافات التي تضاف إلى العجينة بحيث تختار كل واحدة النوعية التى تناسبها.. ويفضل بالنسبة للنساء اللاتي يهدفن إلى إنقاص الوزن الابتعاد عن الصلصات الدسمة والجبن، إلا أن دراسة أميركية سابقة حول الموضوع حذرت المستهلكين من تناول البيتزا معللة ذلك بأنها السبب في ارتفاع معدلات البدانة وأيضا أمراض القلب.

وقال الباحثون فى مركز واشنطن للعلوم والمصلحة العامة، إن قطعتين فقط من البيتزا السادة بجبنة الموزاريلا، تزود الجسم بسعرات حرارية ودهون وملح تكفي ليوم واحد، فإذا ما أضيفت عليها مواد أخرى كالببروني أو اللحم، فإن السعرات الحرارية ستكون فائضة، مشيرين إلى أن حصة واحدة من البيتزا قد تحتوي على مقدار من الدهون أكثر مما يوجد في وجبة تشيز بيرجر.

وتحتوي قطعتان من بيتزا الجبنة، على 900 سعر و20 جراما من الدهون المشبعة وأكثر من ألفي ملليجرام من الصوديوم، أما قطعتان من بيتزا النقانق فتحتوي على أكثر من 1100 سعر، و 3200 ملليجرام من الصوديوم و66 جراما من الدهون، 28 منها من الأنواع المشبعة.

وبعد هذا التناقض بين الرأيين فالأفضل لك أن تتبعي أمرا وهو أن تتناولي البيتزا ولكن بكمية معقولة، فلا تزيدي عن الضروري ولا تحرمي نفسك منها.

احترسي من الجبن:
وعند طلب البيتزا اختاري الأنواع قليلة الاحتواء على الجبن ويفضل اختيار الأنواع المحتوية على الخضراوات بدلا من المحتوية على اللحوم أو الجمبري ولا تطلبي الأنواع السميكة و إنما اطلبي دائما الأنواع العادية أو ذات السمك الرقيق، ويفضل تجنب المياه الغازية مع وجبة الطعام ويمكن الاعتماد على تناول المشروبات التي تتميز بانخفاض السعرات الحرارية بها مثل عصائر الفاكهة غير المحلاة – الشاي المثلج غير المحلى – الصودا- الماء – المشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية.

كذلك يجب أن تحترسي من كثرة المايونيز أو الكاتشوب لاحتوائها على دهون يمكن أن تزيد من مقدار السعرات الحرارية للوجبة بدرجة كبيرة.

مشكوره اختي
هذا لا يمنع ان البيتزا من الممنوعات يا الغاليه

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تسلمين حبيبتي .. يعطيج الف عافيـه
شكر كبييييييييييير لمشاركتكم
يعطيكوا الف عافية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.