تخطى إلى المحتوى

الانذار الاخيـــــــــــــــير >للمســــــوفيـن< اللهم بلغت اللهم فأشهد في الاسلام 2024.

الانذار الاخيـــــــــــــــير >للمســــــوفيـن< اللهم بلغت اللهم فأشهد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بكمخليجية

الإنذار الأخير… للمسوفين ..

الإنذار الأخير…رسالة إلى مسوف..
انظرو للقصه واعتبرو ….

بينما أنا جالسه بمكتبي وإذا بأحد الطلبة تدخل طالبا التقدم بإلتماس لإعادة النظر في قرار فصلها من الكلية لإنخفاض معدلها الدراسي ، ولكنها سبق لها التقدم بإلتماسات عديدة و منح أكثر من فرصة لترفع معدلها ولكنها.. لم تستغل تلك الفرصه وعليها فلن تمنح فرصة أخرى لقد فصلت نهائيا من الكلية..جاءتي نادمه:
أرجوك يافلانه توسط لي لأدخل اللجنة سوف أبذل أقصى جهدي سوف..
قاطعتهه: ولكنك قلت لي ذلك مرارا ولم تفعل؟؟
قالت : لقد قالت لي أحد الأصدقاء أن هناك فرصا عديدة ..فصدقتها وكذبتك!!
قلت لها : هل تنفعك صديقتك الآن؟؟ أنتي مفصول فصلا نهائيا دون رجعة ..

خرجت باكيه بحرارة تقطع القلب ولكن ليس باليد حيلة..

فتبادر إلى ذهني موقف بعض المسوفين فقد أرسل الله الرسل منذرين ليحذروا الناس من الوقوع بالمعاصي وتجنب الطرد من رحمة الله ولكن الشيطان يزين لهؤلاء أعمالهم و يأمرهم بإتباعه فلا داعي لتحرم نفسك من ملذات الدنيا والموت بعيد ولا زال الوقت مبكرا للتوبة ..

إخواتي ما أشبه موقف هذه الطالبه بموقف العصاة الذين يمنحهم الله فرصا عديدة للتوبة ولكنهم يصرون على معصيته وطاعة الشيطان وقد غرتهم صحتهم وشبابهم ونسوا أو تناسوا أن الله قد يقبض أرواحهم في أي وقت فهل أمنوا أن تقبض أرواحهم وهم بصحبة العاهرات ؟ وحول الفاسدين ؟؟ أو في جلسات الطرب والمخدرات؟ أو غيرها من مواطن الكفر والمنكرات لتكون تلك هي خاتمة أعمالهم؟ ثم ماذا؟
يقول تعالى:" يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا.. "فماذا ستكون إجابتهم؟ " قالوا شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمْ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَقَالُوا دُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ "( الأنعام130)وماذا يتمنون يومئذ؟؟
يقول تعالى:" وَلَوْ تَرَى إِذْ وُقِفُوا عَلَى النَّارِ فَقَالُوا يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ وَلا نُكَذِّبَ بِآيَاتِ رَبِّنَا وَنَكُونَ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ (27) بَلْ بَدَا لَهُمْ مَا كَانُوا يُخْفُونَ مِنْ قَبْلُ وَلَوْ رُدُّوا لَعَادُوا لِمَا نُهُوا عَنْهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ " (الأنعام).أما الشيطان ذلك المرشد لجهنم فيقول:" وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِي عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ…"(إبراهيم 22)

مشاهد مخيفة والله لا مجال للعودة جهنم وبئس المصير ..أين تلك الملذات الدنيوية المؤقتة التي إستمتعتم بها و أنستكم ذكر الله ؟ أين السهر على المعاصي والأفلام ؟ أين ساعات الأنس في بلاد الإنحطاط الأخلاقي؟ ماذا تتذكرون الآن من هذه الأمور ؟ ؟ موقف مهول !! لا أحد ينفعكم غضب الله عليكم فمن يشفع لكم؟

تخيلوا أحبابي تلك اللحظات وأنتم تساقون لجهنم و أحبابكم يدخلون الجنة حيث النعيم الخالد والملذات الأبدية ..

أختي في الله يا من تؤجل التوبة وتقولي سوف ، أتضمني أن تعيشي حتى تكمل قراءة هذه الورقة ؟ لا والله تخيل أن ملك الموت واقف فوق رأسك ماذا ستتمنى وماذا ستطلب من الله ؟؟ بضع ساعات تتوب فيها وتتعبد الله ؟؟ أليس كذلك ؟؟
إذن تب الآن وإنتصر على شيطانك .. قم وتوضأ وصل لله تب إليه توبة نصوحا
أدع الله أن يعينك على عبادته أهجر أصدقاء السوء إلزم الصالحين إعمل الصالحات إستثمر ما تبقى من حياتك في كسب الحسنات هيا يا أختي لا تؤجلي التوبة يقول تعالى:" وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرْ اللَّهَ يَجِدْ اللَّهَ غَفُوراً رَحِيماً " ( النساء 110).
أختي المسوفه سوف يأتي اليوم الذي تتذكري فيه هذه الورقة فإما أن تتذكريها في إحتضارك وأنت تقول في نفسك :"الحمد لله الذي هداني " أو تتذكريها وأنتي تقولي :" ياليتني تبت بعد قراءتها " حيث لن تنفعك التوبة حينها..!!
لنعتبر كل دقيقة تضاف لحياتنا فرصة أخيرة للتوبة وإنذار أخير من الله فهل من متعض؟؟

"اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها"

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه الكرام البرره…..

خليجيةخليجيةخليجية

وش معنى المسوفين؟؟؟؟الله يجزاك خير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة foofey خليجية
وش معنى المسوفين؟؟؟؟الله يجزاك خير

هلا حبيبتي…
معنى المسوفين الي تقوله سوف اتوب ولم تتب وترجع بالذنب سوف لم اشاهد المسلسلات والقنوات وترجع وتشاهد سوف امنع نفسي من استماع الاغاني وتسمع الاغاني وترجع بالذنب وسوف وسوف وسوف لكنها تعد بالذنب …

فهمتي غاليتي خليجيةخليجية

ايوه فهمت جزاك الله خير,,,,, يارب لاتجعلني منهم آميييييييين
جــد رائــع الله يعطيك العافيه..تسلمين
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
نورتم صفحتي بردودكمخليجيةخليجية

جزاكم الجنــــــه

خليجيةخليجية

للررررررررررفع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.