تخطى إلى المحتوى

الجماع الأول في ليلة الزفاف 2024.

  • بواسطة
الجماع الأول في ليلة الزفاف

خليجية

مما لا شك فيه أن الجماع الأول بعد الزفاف هو أمر مهم جدا في الحياة الزوجية وشيء يترك تأثير على الرجل والمرأة إلى الأبد.

فالشاب والفتاة يتطلعان إلى لقاءهما الأول على فراش الزوجية لبدء مرحلة جديدة، حافلة بالمسؤوليات والأعباء، وهذا أمر فطري في الزوجين ولكن قد تكون مفاجأة الواقع مختلفة عن التصور لذلك لا بد لكل واحد منهما مراعاة الأخر في الليلة الأولى، والتعامل معه برفق ولين ليتم الاتصال الأول بينهما بالتوافق والرغبة المتبادلة.

ولقد كتب الكثير من الباحثين والعلماء في هذا الموضوع وأجمعوا على أن عملية فض البكارة ينبغي لها أن تسير بحنية ورفق، وأن يراعي الزوجين ما يلي

أولاً: أن لا يستعجل الرجل في إزالة البكارة، بل عليه أن يأخذ الأمر بالتلطف والترفق حتى لو استغرق ذلك الأمر أياما، إذ انه لا فائدة في التعجل ولا مصلحه.

ثانيا: أن لا تكون الزوجة فاترة المشاعر تجاه زوجها، لان هذا الفتور يسبب للرجل خيبة أمل شديدة تؤدي في كثير من الحالات إلى الفرقة والطلاق أو إلي حياة زوجيه تعيسة.

ثالثا: على الزوج أن لا يتوقع من زوجته أن تبادره هي برغبتها في لقائه تلك الليلة، فهي لن تفعل لحياءها الشديد ولكن ينبغي أن يبدأ هو بالخطوة تلو الخطوة، وهي تتجاوب معه في كل خطوه وهكذا حتى ينتهي الأمر.

رابعا: أن تعاون الزوجين وتجاوب كل منهما مع الأخر بالإضافة إلى ما ذكر سابقا يسهل عملية فض البكارة في الزوجة، بحد أدنى من الألم وبوقت أسرع.

خامسا: الإخفاق في فض البكارة في الليلة الأولي لا يصح أن يعتبر عجزا أو ضعفا، فإن من الأزواج من يغلب عليهم الحياء فينتابهم خوف واضطراب حين الهم بالمجامعة، فتفتر الشهوة وتبرد ولا يعتبر ذلك مرضا إذ لا يمضي وقت طويل ,حتى يزول هذا العارض بعد أن يتعرف كل منهما على الأخر ويتبادلا المشاعر دون حرج أو اضطراب.

وأخيرا ننصح جميع المقبلين على الزواج بالتروي، والأخد بعين الإعتبار النصائح التي ذكرت أعلاه، لأن الليلة الأولى بداية لحياة زوجية تستمر إلى الأبد ولها أثر في نفوس الزوجين.

يعطيك العاااااااااافيه
موضوع مهممممممم
يعطيك العافيه اختي
موضوع مهم
سبحان الله وبحمده
يعطيك العافيه
تسلميييييييييييين ميمو
موضوع مهم للغااااااايه
teslmoooooooo hbaybi
الله يحفضك اختي علي المعلومات الشيقة تسلمي وتسلم مواضيعك الحلوة دمتي بخير
ولنا منكي الجديد تقبلي مروري
جزاك الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.