الحلقة الاخيرة من : آلام زوجات ..جدا مؤثرة
نورة :سمعت انك اجتمعتي مع شلة المتزوجات وهن صغار .
بجاشة : هههههه ..الحمد لله ، ولاه سمعت قصص تعور القلب
(استغفر الله )في شيء .
نورة : ايه .
بجاشة :لا تقولين انك بعد مثلهن ؟
نورة : الله يعين ..
بجاشة : اجل هاتي قصتك .
نورة :ياوخيتي كالعادة انخطبت وأنا بنت 10 سنوات .. واتفقوا على حق التربية لمدة 4سنوات ..ولما بلغت
11 سنة انتقلت من بيتنا الى بيت الزوجية ..وهو عبارة عن بيت كبير فيه حماتي وحماي ودرزن عيال، وعندهم ولد واحد متزوج وساكن معهم ..اييييه نسيت أقول لك أن اللي تزوجته : مطلق وماعنده اطفال ..المهم كنت أنام وأقوم مع بناتهم ، وروح مرةالمزرعة ومرة اجيب الماء ومرة أحش الحشيش واحمل الحطب ومرة احلب البقرة واعتني بها .. وطافت سنة وأنا على هالحالة ..
وفي فجر يوم من الايام جاءت حماتي وقالت لي :
لا تروحين المزعة اليوم اقعدي في البيت ،أريدك في شغل .
ولما خرج الجميع يطلب الله ..طلبت مني اصلح فطور واجيبه لغرفتها .. فسويته ولما رحت لها طلبت مني اجيب لها غرض من الغرفة العلوية (فوق بالسطح)..
صعدت و دخلتها وللا لقيت زوجي مستنيني ..تفاجأت ..المهم أخذ حقه مني ومارسه معي كأني حرمه بالغة ..
وما رحمني .. تخيلي هو مطلق وعنده تجربة وأنا صغنونة ما أوعى شيء
صدقيني من شدة الآلم : سكت..ولا حرف طلع من حلقي ..كنت صامتة غاضبة ..بس من جوه لو واحد يدخل
في صدري ويعرف وش اللي فيه ليموت من القهر علي ..
المهم يوم خلص زوج الهنى (هه) قمت وبلا وعي وركضت الى غرفة حماتي ولقيتها تصلي وتوها رافعة من السجود .. وأعطيها ذاك الكف اللي حسيت أن فكها انخلع بيدي الصغيرة..ثم انهرت وبكيت وصرخت ودموعي تصب صب وسبيت وتكلمت كثير ..ما أدري وش قلت ..بس اللي أذكره أني كنت كل شوي اشرق بسعابيلي ..
بجاشة : لا حول و لاقوة الا بالله.
نورة : والغريب أنها سكتت ..ولا قالت ولا كلمة .. تصدقين ..
ومن يومها أخذني العناد..تسلطت على كل العائلة من كبيرهم الى صغيرهم .. لساني طويل ..
وما في شغل ..اللي أريده أسويه..واللي ما أبغاه ما أزينه ..كل شيء بكيفي وبقوة والعين صوب العين..
ومرت 3 سنوات ..يعني تميت ال 15 سنة بالتمام ..انتقلت الى منزل لوحدي ، وبعد عدة سنوات جينا الرياض .
بجاشة : وكيف علاقتك بزوجك و أهله هالحين ؟
نورة : زوجي طلع من النوع اللي ما يجي الا بالعين الحمرة .. أما حماتي فأنا مستغربت لها .
بجاشة : ليش ؟
نورة : سااااكتة ..من يوم اللي صار وهي ساااكتة بس تناظر فيني بعيون ما عرفت معناها الا بعد سنين .
بجاشة : المعنى
نورة : أظن – والله أعلم -أنه صار لها مثل اللي صار لي ، بس هي سكتت وأنا فتحت فمي ، ويظهر أنها انعجبت فيني يعني أنا سويت شيء هي ما قدرت تسويه ..هي فضلت الصمت بينما أنا كانت ردت فعلي قوية أصابت الجميع بدهشة .. والا لكان في مقدورها أن تطلب من ابنها أن يطلقني ولكن لم تفعل ..
هاااا يعني انعجبت بشخصيتي وللا لا ؟
بجاشة : كل شيء جائز ..وش مسويه مع بناتك ؟
نورة : لا غير … علم و نور .. ومتابعة مني .. حتى زوجي في موضوع الزواج المبكر
تغيرت نظرته وأصبح أكثر وعيا
والحمد لله .. والله يستر على بناتي و بنات المسلمين .
.. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. ..
وبذلك تمت حلقات : آلام زوجات
وأرجو أن تنال اعجابكم من حيث : الشخصيات والبيئة الاجتماعية.. والاطلاع على عادة وتقليد : الزواج المبكر..
فلو أن الازواج في الحلقات 2-3-4 :صبروا وتقيدوا بحق التربية – كما أقرها المجتمع -لما تعرضت هؤلاء النسوة الى الاغتصاب الزوجي .
ولكن بتغير المجتمع وظروفه ومؤثراته فهذه العادة على وشك -ان شاء الله – أن تزول .
* على كل من يقرأ اتمنى ان يترك بصمته .
.
.
.
.
تقبلي مروري
لحن الوفاء
ليمونة العصرية
ملاك ارياض
اشكركن من قلبي وادعوكن لقراءة الحلقة 2 و 3
.