تخطى إلى المحتوى

الدورة الشهرية للبنات -تم الرد 2024.

الدورة الشهرية للبنات

مرحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــبا كيفكم اليوم جبت لكم موضوع بيجنن بس اذا دخلتو بليييز لا تنسون الردود \\\\\ لأن تعبت و اللهخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

1- معلومات عن الدورة الشهرية :
فى البداية دعونا نعرف المعلومات الاساسية عن الدورة الشهرية حتى تعرف الفتاة المراهقة ما هذا التغير الشديد الذى يطرأ عليها فالدورة الشهرية هى أمر طبيعى يحدث لكل فتاة عند وصولها لسن البلوغ وتدل على خروج الفتاة من مرحلة الطفولة ودخولها فى مرحلة المراهقة وهى عبارة عن دم يخرج من جسم الفتاة نتيجة نزول البويضة كل شهر فى مواعيد محددة ولعدة أيام محدودة تتراوح من 4 الى 7 أيام حسب طبيعة جسم كل فتاة مراهقة.

2- أعراض الدورة الشهرية :
نتيجة لتغير هرومنات الجسم لدى الفتاة فى مرحلة المراهقة وما يؤدى لها من حدوث الدورة الشهرية فيصاحب هذه التغيرات عدة أعراض منها أعراض جسمانية وأخرى نفسية وأهم هذه الأعراض والتى تحدث قبل نزول الدورة الشهرية وتصاحب أيامها هى حدوث آلام فى البطن والظهر الى جانب حدوث صداع فى بعض الأحيان ومن أهم الأعراض النفسية التى تصاحب الدورة الشهرية هى العصبية الزائدة والمزاج المتقلب إلى جانب الرغبة فى الأنطواء وكذلك حدوث بعض الأضطرابات فى الشهية .

3- التعامل مع أيام الدورة الشهرية :
حتى تستطيع الفتاة المراهقة التعامل مع أيام الدورة الشهرية الصعبة عليها ان تتبع بعض الخطوات السهلة والتى تساعد على تحفيف آلام الدورة الشهرية كذلك تجنب حدوث أضطرابات نفسية فى أيامها ومن هذه الخطوات التى يعرضها موقع النادى اليوم :

– فى البداية على الفتاة المراهقة ان لا تشعر بالخجل والذنب مما يحدث لها فهذا أمر طبيعى ولقد خلق الله النساء على هذه الشاكلة وجميع السيدات عندما دخلوا بوابة المراهقة جاءت لهم الدورة الشهرية فلا داعى للشعور بالذنب على الأطلاق .
– طلب المشورة ومعرفة المعلومات الأساسية عن الدورة الشهرية من الأشياء الضرورية والتى يجب ان تفعلها الفتاة المراهقة حتى تستطيع التعامل مع أيام الدورة الشهرية لأن عادة الخجل يمنع الفتاة المراهقة من ان تسأل والدتها عن الدورة الشهرية وان تسأل عن المعلومات التى تريدها مما يجعل الفتاة المراهقة تتعامل مع عالم مجهول بالنسبة لها وذلك يزيد من خوفها وأرتباكها
– على الفتاة المراهقة ان تجعل معها دائما دواء مسكن حتى أذا زادت عليها آلام الدورة الشهرية وأصبحت الفتاة غير قادرةعلى تحملها ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل أخذ الدواء حتى لا تتعرض الفتاة المراهقة لمشاكل صحية .
– من أكثر الأشياء التى يجب على الفتاة المراهقة ان تتجنبها فى أيام الدورة الشهرية هى اللجوء الى العزلة والأنطواء ولكن على الفتاة ان تندمج فى الحياة وتذهب الى مدرستها أذا كانت فى أيام الدراسة او ان تمارس نشاطتها الصيفة المعتادة فذلك يشعر الفتاة المراهقة انها طبيعية وان أيام الدورة الشهرية مثلها مثل أى يوم عادى تمر به الفتاة المراهقة .
– القليل من المشى مفيد جدا فى أيام الدورة الشهرية ويقوم بدور كبير فى تخفيف آلام الدورة الشهرية ولكن على الفتاة المراهقة ان لا تبذل مجهود زائد فى أيام الدورة الشهرية .
– على الفتاة ان تحسب دائما مواعيد الدورة الشهرية الخاصة بها حتى تكون مستعدة لقدومها وذلك من خلال أخذ الأحتياطات الازمة من ملابس حتى لا تفاجئ الفتاة المراهقة بالدورة الشهرية وهى غير مستعدة لها بالشكل الكافى.
– تزداد أهمية الأعتناء بالنفس والنظافة الشخصية فى أيام الدورة الشهرية ولذلك على الفتاة المراهقة ان تهتم بنظافتها الشخصية أهتمام شديد فى أيام الدورة الشهرية .
وبالنهاية عليك عزيزتى الفتاة المراهقة ان تراجعى طبيب مختص أذا شعرت بأى أضطرابات مبالغ فيها فى الدورة الشهرية من حيث كمية الدم او آلام مبالغ فيها مصاحبة للدورة الشهرية او حتى عدم انتظام مواعيد الدورة الشهرية لديك وأعلمى عزيزتى المراهقة الصغيرة ان هذا الحدث هو بوابة دخولك لعالم الشباب والأنوثة فلا تجعلى هذه البوابة محفوفة بالخوف والذنب ولكن زينيها بالأشراق والصحة الجيدة.

تسلمين ع الموضوع المفيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــد
راكي شاطرة بزاف الله يبارك واصلي طريق المعرفة
يـــــــــــــــــــ<للوووووو 🙂
يسسلموو عالموضوع الرائــع

مشكوره علي الطرح … موضوع في منتهي الاهمية

الموضوع مفيـــ~~ــ ومستحقـــ.. للطرحتقبلــــــ~~~ـي مروري دمــّـّـّـّـّــت مبــــــــدعه…
شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكراً حبيباتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.