تخطى إلى المحتوى

العض عند الأطفال 2024.

  • بواسطة
العض عند الأطفال

لابد للطفل أن يعبر عن انزعاجه أو غضبه أمام مختلف أنواع الإحباط أو التعدي على ممتلكاته، ومن الطبيعي أن يقوم الطفل ذو السنتين بخدش رفاقه، وبشد شعرهم، وبعضَّهم، مما يزعج الأمهات.
فالطفل في هذه الحال يرفض أن يتخطى المرحلة الفموية، وكما تقول اختصاصية في علم النفس: بأن هناك نوعاً معيناً من الأطفال يعضّ دوماً، وكأنه لا يعرف أن يعبر عن عدوانيته بضربة من يده أو من رجله.
والطفل الذي يعضّ غيور ومتسلط، يعرف أن حركته هذه تؤذي الآخرين، ولكنه ينظر بلا مبالاة إلى رفيقه أو أخته وهما يصرخان بقوة وحسرة من الألم.
وفي مثل هذه الحالات ماذا يجب على الأهل أن يفعلوا؟؟؟؟؟؟؟
على الأهل ألا يتجاهلوا هذا التعبير عن العنف والعدوانية، ولكي يتجنبوا استمرار وتأصل هذه الظاهرة عليهم، أن يتحدثوا مع الطفل عن سوء تصرفه ويجعلوه يعي ويفهم أن تصرفه هذا غير مقبول من الجميع، وأن يعلموه كيف يعبر عن مشاعره بواسطة الكلام، والأهم من ذلك عليهم أيضاً أن يضاعفوا انتباههم وحنانهم نحوه، حيث أَنْ أحد أسباب اللجوء إلى العض هو شعور الطفل بالحرمان واللامبالاة وخاصة بعد مجيء طفل آخر، وبهذا الالتفاف حوله وشعوره بالحنان من أهله جميعاً وخاصة أمه، يختفي بسرعة هذا التعبير العدواني المزعج، وسيعبر الطفل عن لذته أو انزعاجه بواسطة اللغة.
والنصيحة الأخيرة للأهل وغيرهم بأن لا يعضوا الطفل ولو بشكل خفيف، فقد يجد الطفل في ذلك تبريراً لموقفه العدواني ويستمر ذلك.

تحيتي
أختكم نور الولاية

مشكووره حبيبتي على الموضوع المهم
والله عنيت من ابني الكبير كثيرآآآ في العض بس الحمد الله

جزكم الله خيرآآ

دمتم بود

":":":":

مشكوووووووووووووووووووووورة أختي على المروووووووووووووووور والله يعطيكِ العافية ولا حرمنا الله من دعائكِ الجميل إن شاء الله………………….

تحيتي
أختكم نور الولاية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

جزاك الله خيرا
موضوع هاااااااااام
لان بالفعل العض منتشر في كثير من الاطفال
الله يعطيكى الف عافيه
بنتظار جديدك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.