تخطى إلى المحتوى

اللوز -للتداوي بالاعشاب 2024.

  • بواسطة
اللوز

هل تضخم اللوز هو نفسه التهاب اللوز؟

ما هو تضخم والتهاب اللوزات المزمن (أسباب وأعراض):
التهاب اللوزات ينتج عن تضخم مزمن في اللوزات يتفاوت في حدته. وينتج عن هذا التضخم التهابات لوزات متكررة تتفاوت في الحدة. يترافق هذا التضخم مع صعوبة في البلع وأحيانا مع روماتيزم مفاصل وأحيانا أمراض صمام قلب.

علاج التهاب اللوزات المزمن في الطب الغربي:
يعالج التهاب اللوزات المزمن أو الحاد بالمضادات الحيوية لمدة من الزمن وإذا تكررت الالتهابات ينصح عادة بإستئصال اللوزات.

التهاب اللوزات (يانغ) والطب الطبيعي:
اللوزتين هما مصفاتين للشوائب تماما مثل مصفاة البنزين في سيارة التي تنقي البنزين قبل إرساله للمحرك. تمتلئ اللوزتين بالسموم بسبب الغذاء السيء على مر الزمن ويتسبب ذلك بتضخمهم. تضخم اللوزات هو مرض من نوع ذكر (يانغ). إلتهاب اللوزات المتكرر هو مرض من نوع أنثى (ين) مثل كل الإلتهابات.
إزالة اللوزتين (المصفاتين) إذا إمتلأتا بالسموم من جراء تناول الغذاء المشبع بالسموم لمدة طويلة سيسمح لهذه السموم بالتوجه نحو صمامات القلب ويترك هذه الصمامات عرضة للمرض.
ماذا سيكون رد فعلك لو أزال الميكانيكي مصفاة الوقود من سيارتك عند إتساخها؟

علاج طبيعي بديل وشفاء التهاب اللوزات المزمن أو الحاد في الطب الطبيعي:
نظام غذائي مناسب سينتج عنه تنظيف هاتين اللوزتين تدريجيا وعودتهما للعمل بشكل طبيعي. يقول الطبيب الأمريكي برنارد جينسن: "لا ننصح بطمس ومحاربة الأعراض مثل سيلان الأنف والتهاب اللوزات لأن هذه هي طريقة الجسم الطبيعية في طرح السموم المتراكمة. محاربة هذه الأعراض يعود بالسموم عكسا إلى أنسجة الجسم بدل التخلص منها وذلك يخلق مشكلة أخطر وأعمق بسسب بقاء السموم في الجسم".
النظام الغذائي لتضخم اللوزات يحتوي على نوعيات مهمة من الأغذية من نوع أنثى (ين) تساعد على إزالة التضخم تدريجيا. وفي حالة وجود إلتهاب لوزات يحتوي النظام أيضا على أغذية مهمة من نوع ذكر (يانغ) للقضاء على الإلتهابات. عندما يبدأ مريض تضخم والتهاب اللوزات المزمن أو الحاد بإتباع نظام التغذية المناسب التحسن دائما يكون سريعا. خلال أيام عدة يزول الإحتقان وتبدأ اللوزات المتضخمة بالعودة لحجمها الطبيعي وتنحسر الإلتهابات ويبدأ المريض بالتحسن السريع.

الماكروبيوتيك وتضخم (يانغ) والتهاب (ين) اللوزات المزمن:
غالبية الناس يظنون أن إتباع نظام الماكروبيوتيك من أجل الشفاء من تضخم (يانغ) والتهاب (ين) اللوزات يعني بالضرورة تناول الأغذية اليابانية. هذا ليس صحيحا. هناك بعض الأغذية التي تشكل جزءا من نظام الماكروبيوتيك غير متوفرة في منطقة الشرق الأوسط أو متوفرة بسعر باهظ. نحن لدينا في الشرق الأوسط أغذية ذات فوائد تكافئ فوائد هذه الأغذية اليابانية. هذه الأغذية المحلية رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان ويمكنها أن تعوض عن الأغذية اليابانية المذكورة. يجب على المريض أولا أن يفهم مبدأ الماكروبيوتيك ومبدأ التوازن في الماكروبيوتيك (ين ويانغ) أو (ذكر وأنثى) حتى يستطيع فهم حالته الصحية التي أدت إلى ظهور تضخم ثم التهاب اللوزات. وبالتالي الماكروبيوتيك ستساعد المريض على فهم طبيعة الأغذية واختيار الأغذية التي تناسب حالته الصحية (يانغ) وتشفيه من التهاب اللوزات. يرجى قراءة إذا كان نظام الماكروبيوتيك يدعو لتناول الأغذية المحلية, فلماذا ينصحنا خبراء الماكروبيوتيك بتناول الأغذية اليابانية؟
التهاب اللوزات ونظام رقم 7 في الماكروبيوتيك

التهاب اللوزات المزمن (ين) والهرم الغذائي:
المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء, وهذا صحيح حتى لأمراض تضخم والتهاب اللوزات المزمن. ولكن بعض الأغذية المسموحة في الهرم الغذائي ستفيد مريض التهاب اللوزات وتحد من انتشار المرض وتساعد على الشفاء التام التدريجي, وأغذية أخرى ستزيد وتسرع من حدة تضخم والتهاب اللوزات وتجعل المشكلة أسوء. الهرم الغذائي هو فقط خطوط عامة وعريضة عن التغذية وليس فيها أية معلومات مفيدة للشفاء من مرض تضخم والتهاب اللوزات أو غيرهم من الأمراض.

التهاب اللوزات المزمن (ين) وحبوب الفيتامين والمعادن:
الغذاء دائما أفضل دواء. عند إتباع نظام تغذية مصمم خصيصا لمريض التهاب لوزات, ليس هناك ضرورة لتناول أية حبوب فيتامين أو معادن إضافية. بعض الفيتامينات والمعادن قد يكون لها تأثير سلبي على مريض التهاب اللوزات عندما يتم تناولها بشكل عشوائي أو بكميات كبيرة.

هل يوجد علاج للوز بالاعشاب او شي ثاني غير المضادات الحيوية
يؤخذ المرقدوش وحبة سوداء ومسحوق القرفة بكميات متساوية يخلط الجميع ويؤخذ منه ملعقة على كوب ماء مغلي يحلى بسكر النبات ويتمضمض به دافئا ثم يشرب 5 مرات في اليوم.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ع البيضاني خليجية
هل يوجد علاج للوز بالاعشاب او شي ثاني غير المضادات الحيوية

انا اتعب من الوز والحمدلله حصلت هذي الوصفات روعه ومجربتها بنفسي
كولي عنب واذا مافيه عنب استعملي الزبيب اكل عادي
وغرغري بشاهي مع ملح وان شاء الله تستفيدوا منها
والله يشفي الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.