تخطى إلى المحتوى

اُمة الاسلام امة القراءة – الشريعة الاسلامية 2024.

  • بواسطة
اُمة الاسلام امة القراءة

اُمة الاسلام امة القراءة
المسلم يتعرف على الاشياء المحيطة به مما يؤُكل ، ومما يشرب ، ومما يلبس، ومما يسمع ، ومما يشاهد. ويتعرف على حقيقة الاشياء المحيطة به حتى لا يقع في الحرام وهو لا يدري ، فلا ينكر على غيره تصرفات هي في الاصل ضمن دائرة الحلال ، ولا يتعتبر المكروه حراما ، ولا ينظر الى الصغيرة على انها كبيرة ؛ بل عليه ان يفهم الشريعة على حقيقتها .
نعم بالقراءة والفهم تحل المعضلات . الاسلام لا يقبل ان يمشي الانسان في الظلام ، او يفكر برأس غيره، او يمشي وراء كاهن او مشعوذ . الاسلام يريد من المسلم ان يعرف دينه عن بينة ، ويتفقه فيه على بصيرة ، نحن أُمة القراءة ، اذ اول آية بل أول كلمة نزلت على رسول الله صل الله عليه وسلم ( اقرأ ) وللتأكد على اهمية على اهمية القراءة في هذا الدين كررها الله تعالى مرتين. في هذه الآيات ( اقرأ باسم ربك الذي خلق ، خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم ، الذي علم بالقلم ، علم الإنسان مالم يعلم ، ) سورة العلق
أُمة القراءة كتابها القرآن . قيل لبعضهم :" من متى التعلم والى متى ؟ :" قال : من المهد الى اللحد ؛ مهما تعلمت فأنت لت تنال من العلم الا بعض حقائقه ، قال تعالى ( ومآ أُوتيتم من العلم الا قليلا ) سورة الاسراء .

يسلمووووو
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
واياكم بارك الله فيكم واكرمكم برضاه
جزاآڪِ الله خيراً ،، ويعطيڪِ العاآفيه…
ودِ لڪِخليجية
ماشاء الله طرح جميل
الله عطيك ألف عافيه
تسلم أيديكي الحلوين

أختك نعومه
خليجيةخليجية
خليجية

واياكم بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.