خدع في الديكورات لتوسيع مساحة المنزل 2024.

خدع في الديكورات لتوسيع مساحة المنزل

بسم الله الرحمن الرحيم

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

المرايات الكبيرة من أكثر وأيسر الطرق لإعطاء إيحاء لزيادة مساحة المكان يمكن مثلا اختيار احد الحوائط المتوسطة المساحة لديك ووضع مراه بمساحتها عليها على أن يكون الحائط الذي أمامها قريب منها هنا ستشعري بزيادة المساحة بين الحائطين كما تضيف المرآة للمكان أناقة.
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ادهني احد أركان المنزل بلون داكن كالنبيتي أو الأخضر الداكن، فمثل هذه الألوان تزيد من شعور الموجودين بمدى عمق المكان، خاصة وانك ستقتصري بهذا اللون على احد أركان المنزل أي حائطيين جانبيين ليس أكثر من ذلك.
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
أما بقية حوائط المنزل فيجب هنا اختيار لون متناسب مع اللون الداكن ودهانها به كالأصفر الكناري أو سن الفيل أو الكريمي أو حتى الأبيض، تناسق الألوان أمر مهم هنا لان اختلافها بشكل فج قد يفسد الشكل العام للمنزل ولا يجعلها تفي بالغرض المطلوب.
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
طريقة أخرى لإضافة عمق أكثر على المكان هي طباعة بعض الأشكال بلون فاتح من ذات لون بقية حوائط المنزل على الجانب الذي قمتي بدهانه بلون داكن، فذلك من شأنه أن يحدث توازن بين ألوان حوائط المنزل ويزيد من الشعور بمدي اتساع المساحات.
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
أرضيات المنزل احد العناصر الهامة في توسيعها أو تضيقها، والأفضل في حالة التوسيع هو اختيار الأرضيات الفاتحة اللون ذات الأحجام الكبيرة. فلا يفضل اختيار البلاطات صغيرة الحجم لأنها تزيد من الشعور بضيق المكان أو التي يكثر بها النقوش.
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
أما السجاد فالأفضل هنا اختيار الألوان المناسبة للون الحوائط ولا يوجد ألوان ممنوعة يمكنك اختيار الداكن والفاتح المزركش والسادة، ولكن النصيحة الوحيدة هنا هو اختار السجاد صغير الحجم، لان السجاد ذات الحجم الكبير يغطى المساحة بأكملها ولا يعطى شعور بكبرها حتى وان كانت كبيرة في الأصل.
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
أما المنقولات فيفضل اختيار الأساس صغير الحجم وليس الضخم والاستيل هنا هو الأنسب عن المودرن كما انه موضة جدا ويسهل تنظيفه ونقلة من مكان لآخر في المنزل

م م م م
ن
ن
ن

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
الله يبارك في عمرك على الحضور المميز
اسعدني تعليقك يالغلا الله يسعدك
عيون قصيمية
يعطيك العافيه
دمتي بود
ربي يعافيك ياسوزان
منوره ياعسل
الله يحفظك ولايحرمني من طلتك ياقمر
عيون قصيمية
رائعه تسلمين
خليجية ربي يسعدك خليجية

.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهمومه وحزينه&& خليجية
رائعه تسلمين

الاروع حضورك حبيبتي الغاليه
ذووووق الله يحفظك
عيون قصيمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.