تخطى إلى المحتوى

خريجه كليه مجتمع .والوظائف تعادينا -للنساء 2024.

  • بواسطة
خريجه كليه مجتمع ………والوظائف تعادينا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
انا عضوه جديده بمنتدى سيدتي (الرائع )بكل ما تعنيه الكلمه وما جذبني اليه الا اهتمام الجميع بما تطرحه احداكن والاغلبيات يناقشن مشكلتها ويطرحن لها الحلول ويمددن لها يد العون.
وانا الان اطرح مشكلتي مع التقديم والوظائف اللي طايره منا بالقوه.
فانا خريجه حاسب الي كلية المجتمع سنتين.<<<وما كان لادخلها الا بسبب المعلمات الاتي مدحنها على اول ما فتحت عندنا بالمنطقه باننا كوادر مطلوبين لسوق العمل وبامكاننا اكمال تعليمنا في اي مجال نريد لن يعرقلنا اي مطب في طريقنا .
المهم اول سنه جلست ابحث عن وظيفه في جميع المجالات <<<<<وكل ما ادخل موسسه حكوميه او خاصه ,اول ما يعلموا بانني خريجه كليه مجتمع قالوا ماعندنا وظائف لبنات كليات المجتمع.
تاني سنه:اخذت دورات مختلفه المجالات ؛لغه انجليزي +ادارة اعمال +دورة معارف + مسار تهيئه للعمل باالقطاع الخاص.
ثالث سنه:عاودت البحث لوظيفه ,ولن اجد فالتحقت بالجامعه مره اخرى انتظام علمي,ولسؤ الحظ فتره المقابله فاتتني دون ان اعلم بالموعد.
فالتحقت انتساب تدارك للزمن .وياليتني لم التحق,لان الرسوب كان لي بالمرصاد.
رابع سنه: نزلت وظائف على موقع وزارة الخدمه المدنيه وتقدمت اليها كجميع المتقدمات .واقسم بالله ان معدلي و ماعندي من دورات كانت لتمكنني بان احصل على وظيفه .الا بعض الايدي العفنه تتلاعب باوراقنا واعلم ان هناك صديقه لي تخرجت بعدي بسنه ولا تملك اي دوره وقد توظفت وهي الان تقبض راتب ب4500 والله يزيدها من فضله .>>السبب اخوها يعمل باداررة التربيه والتعليم.
خامس سنه واخيرا :عدت الى الجامعه بنظام الانتساب والله يوفقني اذا هي الامل الاخير بان احصل على بكالريوس "ولكن التحطيم الذاتي لما يكون التخصص محسور فقط باللغه العربيه التي خريجاتها ترسوا المملكه بدون وظائف"

الان اريد منكم طرح تجاربكم ونصائحكم لي وهل هناك وظيفه تقبل بي كخريجه دبلوم حاسب الي مع كم دوره .خليجية

خليجية العشم فيكنخليجية
20 مشاهده ولا رد واحد لا انا كذا بنسحب
انا نفس مشكلتك بس انتي احسن حظ مني انا ماقدر اسجل بالجامعه لانو مر على تخرجي من الثانويه خمس سنوات بس الحمدلله لقيت وظيفه بمدرسه اهليه وليا ثلاث سنوات ادرس بس لغه انجليزيه مو حاسب
انا امنيه حياتي اكمل دراستي
الله يوفقنا ويوفقكم .. ويرزقنا ويرزقكم..
ااااااااااه فتحتي الجروح …. والحسرة على عمر الدراسة والطموح المنكسر….
انا خريجة تربية فنية من ست سنوات .. ومعي دبلوم حاسب تقنية مكاتب . .
وقدمت على اكثر من وظيفة معلمة ما لي فيها نصيب .. ومرة قبل زاوجي يعني قبل خمس سنوات كان في وظايف في المستشفى العسكري وقدمت عليها مثل الناس وأصلا ما كنت ادري وش الوظايف سمعت من جارتنا قالت في وظابف وقدمت .. وبعد الاختبارات والروحة والجية انقبلت ولما دقت علي الموظفة تقولي اني انقبلت قالت لي الوظيفة في الاستقبال عادي تشتغلين في الاستقبال انا صرت اناظر امي وهي تأشر لي وتقولي لا غيرها معليش .. وقلت ما في غير الاستقبال قالت حاليا ما في .. قلت اذا في غيرها حطيني فيها قالت ما في…..
والحين اشوف الناس صار عندها عادي موظفات الاستقبال سعوديات .. يالله يالدنيا بس خمس سنين ..
صرت اقول تتذكرين الوظيفة اللي في المستشفى الى الحين ندمانة اني سمعت كلامك .. واختي الحين صيدلانية وش كان صار لو اتوظفت فيها .. لكن ما اقول الا الله يعوضني باحسن منها …
والحين خمس سنين بعد زواجي وانا دايخة ادور وطبعا مع شروط الوظيفة عند الزوج الكريم…
ما تعجبه اي وظيفة … وقدمت على الجامعة دراسات عليا لكن هيهات نقبل بسهولة سنة وراها سنه واحنا ننتظر…
.. لا الديوان يوظفنا ..تخصصنا مو مطلوب .. ولا الجامعة تقبلنا نكمل دراستنا .. والمدارس الاهلية راتبها ما يغطي شي.. ومع كذا ما تقبلنا مو محتاجين..

الله يفرجها من عنده ….هو ارحم بنا من عباده …وهو الرزاق الكريم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.