تخطى إلى المحتوى

دورة تصميم الأزياء#الدرس الأول موضة 2024.

دورة تصميم الأزياء#الدرس الأول

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا بكن حبيبات قلبي موعدنا اليوم في اول درس وان شاء الله تستفيدوا
دمجت الدرسين في اسبوع واحد لكي ننتهي من تاريخ الازياء ونبدأ السبت القادم باذن الله بتعليم رسم المانيكان
معلش الدرس طويل شوية بس لازم تقرأي كل حرف في علشان تعرفي تستوحي منه موضتك الجديدة من كل العصور

حبيت انبه على حاجة قبل ما ابدأ
يا ريت الي تتعلميه تستخدميه في الحلال وبس لا تستخدمي ما تعلمتي الا لما يرضي الله سبحانه وتعالى
اللهم بلغت اللهم فاشهد

بالنسبة للواجب هيكون كل سؤال عليه 3نقاط والحضور الملتزم للدروس عليه 3 نقاط والي تجمع بعد انتهاء الدورة اكبر عدد من النقاط
تمنح وسام المصممة المبدعة

(على فكرة …………..
انا مش مصممة ازياء محترفة انا لسة اعتبر مبتدأة بس مش من الصفر تقدروا تقولوا من الاثنين هههه وصغنونة اوي بس عندي طموح كبير وكنت عايزة حد يشجعني اتعلم معاهخليجية فقررت اني اعمل الموضوع ده اجمع الدروس وكمان افيدكم بالي كنت متعلماه قبل كدة ونطبق كلنا مع بعض حتى انا هحل الواجب ههههههه يعني اجباري لازم اعمله سهل خليجيةخليجية)

. . . . . . . .
بسم الله الرحمن الرحيم

فن تصميم الأزياء من أهم الفنون التي يمارسها الآن خبراء مختصون ,
وليس هذا الفن حديثاً , بل هو فن قديم منذ الأزل فالإنسان الأول لم يحرم نفسه
من الأناقة , فقد كان يزين صدره وذراعية بالأصباغ والألوان ليبدو أنيقاً في نظر
غيره , وذلك قبل أن يصنع الملابس لتقيه من برد الشتاء وحر الصيف .

وقد تطورت الأزياء منذ عصر الإنسان الأول حين اهتدى الإنسان إلى سلخ جلود الحيوانات التي يصطادها ليأكلها , فيستخدم الجلود ليعمل منها غطاء لجسده
ثم صنع منها مسكنه بعد خروجه من الكهوف . ثم بدأ الإنسان يأخذ وبر وشعر الحيوانات ويجدلها ويغزلها ويصنع بيده خيوط يقاطعها مع بعضها فتحدث نسيج بدائي يغطي به الجزء الأسفل من جسمه . ثم تعلم الزراعة ووجد نباتات إذا دق عليها تتحول ألياف فيقوم بجدلها وفتلها وعمل خيوط .. ثم فكر بعمل نول يدوي من الخشب ينسج عليه قطعة من القماش ليستر بها جسمه من وسطه ثم توصل إلى تحسين هذا المنول البدائي حتى أصبح نسيجاً دقيقاً وكان ذلك من نبات الكتان . ثم بدأ الإنسان يطور لباسه فصنع قطعة من القماش طويلة لفها حول جسمه من الأعلى حتى الأسفل . ثم بدأ الإنسان يزخرف ملابسه بقطع معدنية وسيور جلديه كي يستخدمها في القتال و الحروب .

فأصبح يرتدي رداء حول وسطه يشبه الجونلا ( التنورة ) من أسفل وعليه القميص من الأعلى ثم طور القميص و أعطى له الطول حتى وصل للقدم مع الاحتفاظ ببعض القطع التي تلف حول الجسم . ثم ارتدى سروالاً يبدأ من الوسط حتى القدم يلف حول ساقيه ولكنه واسع فضفاض .
وأصبح تصميم زي الإنسان يتطور فأحياناً يكون واسعاً مريحاً وأحياناً يكون ضيقاً حتى يلاصق الجسم تماماً .كما طور القميص و أصبح له أكمام تحيط بذراعين وكانت عوامل الطقس والبرد تعطي الحاجة إلى الملابس الثقيلة كالعباءة بدون أكمام وبأشكال تختلف باختلاف الشعوب مثل ما نراه الآن من العباءات التي تلبس في المشرق أو المغرب العربي .

ثم تطورت عند الشعوب الأوروبية إلى رداء له أكمام وهو المعطف أو البالطو ثم صنعت السترة بشكل أقصر وبأشكال عدة و أخذت تتطور في كل عصر من السترة و السروال و الصدرية ..

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

و قبل 1800م كانت الفساتين نفس الفكرة لكن بشكل أكبر وأفخم وزخرفة مبالغة بالنسبة للملكات والدوقات أما نساء الشعب العوام فكن يرتدين زياً واحداً طوال السنوات , حيث عُرف قديماً كان زمن الفقر المدقع الذي يعيش فيه الملوك والطبقة الحاكمة على حساب عامة الشعب ..

نعود لموضوع الملابس قبل 1800م كانت الفساتين منفوخة ومزركشة وأقمشتها محتكرة ما بين الدانتيل والساتان والتي كانت أشبه بستائرنا في الوقت الحالي.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اليزابيث ملكة بريطانيا الاولى اللي حكمت من 1558 الى 1603
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ماري الثانيه حكمت بريطانيا من 1689 الى 1694
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

في هذه الحقبة الزمنية كانوا يعتمدون على الرداء ذات الطبقات المتعددة والألوان الغامقة والسراويل التحتية المزركشة حتى تعطي انتفاخاً أكثر للفستان .

كما اعتمدوا في الدرجة الأولى على استخدام ( الكورسية ) والذي يشد به خصر المرأة فتظهر بخصر دقيق ..
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وأول انتشار للكورسية كان في القرن الخامس عشر في أوروبا وكان يُلبس أعلى التنورة النسائية في إسبانيا وأنتشر بصورة كبيرة وأصبح جزء رئيسي من الزي النسائي في فرنسا كما كان حكرا على الطبقة الارستقراطية واعتبروه الحل الوحيد لشد أجسام النساء في ذلك الوقت الذي عرفت النساء به بالسمنة والاكتناز ..

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

.. ومن المثير للانتباه أن زي الإنسان لم يتغير 500 سنه تقريبا حتى القرن التاسع عشر 1900s حين تغير الرداء بشكل جذري , ثم بدأ نمط الأزياء يتغير ويتطور كل عشر سنوات إلى قرننا الحالي من بعد الألفية حيث أصبحت الموضة الآن لا يمكن أن تمكث أكثر من سنة أو بضعة أشهر ..!
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

كانت بداية التغيرات في مستهل القرن 19 وتقريبا في 1920 بعد ما بدأ النداء بتحرير المرأة ونادوا بحقها في الاقتراع وبدأت تخرج وتعمل ثم بدأت التنانير و الفساتين تقصر معها بعد ذلك تجرأت الكثير من النساء فلبسن البناطيل المنفوخة عند الفخوذ بحجة أخذ حريتها في العمل والحركة ..

□1910 □

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

هذه الحقبة لم تختلف كثيراً عن سابقتها .. سوى أن الملابس استغنت عن انتفاخها و أصبحت أكثر هدوءاً وراحة واعتمدوا على طبقة واحدة فقط ويتكون الزي غالباً من قطعتين , كما بدأ المصممون بابتكار ( الياقة ) في هذه الحقبة .

1920s

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الرجاء عدم الرد حتى انتهاء الدرس

في هذه الفترة بدأ التغير الكبير في ملابس المرأة ، حيث تجرأن على لبس التنانير و الفساتين القصيرة ( حتى الركبة أو منتصف الساق ) وهذه الفترة كانت الحقبة الأخيرة في احتشام ملابس المرأة وذلك لأن التعري والانفتاح ظهر بشكل كبير في هذه الفترة بعد مناداتهم بتحرير المرأة التي غيرت الكثير في أفكارهن وخلق هوية جديدة لهن .

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وتبدو هذه الحقبة الزمنية قريبة نسبياً لما قبلها , إنما تميزت بـ " الشوال" أو ما يسمى بـ "الستريت " أي الفساتين التي لا خصر لها أو يكون الخصر في الأسفل , كما تميزت الأزياء بجرأة الألوان بعد أن كانوا يعتمدون على ألوان غامقة ومحددة , و يلاحظ أن أقمشتها خفيفة ومريحة اعتمدت على الحرير والساتان الناعم .

الرجاء عدم الرد حتى انتهاء الدرس

وفي هذه الفترة ظهرت موضة "الفلابر" flapper وهي قصة الشعر القصيرة بعد أن كانت النساء يتباهين بطول شعورهن , حيث بدأن يعتبرن موضة flapper هي موضة المرأة الجريئة الأنيقة التي لا تأبه لنظرة المجتمع

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وفي ذلك الوقت استغلت ماركة " كوكو شانيل " Chanel Coco اهتمام النساء بهذا النوع من القصات فبدأت تنشر هذه الموضة بأشكال كثيرة متنوعة فذاع صيتها وزاد ربح مبيعاتها .
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

1930s

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

هذه الحقبة بدأت تعود في زيها للشكل الأنثوي الهادئ والمحترم , كما أن موضة الشعر حافظت على قصرها ولكن بشكل ناعم بعيد عن التكلف والمبالغة في تصفيفه , بعدما ظهرت المصممة Madeline Vionnet وغيرت قليلاً في أسلوب الموضة في هذه الفترة حتى بات حينها الجمال هو الصحة .

إن أقرب ما يمكن إطلاقه على هذه الفترة هي حقبة ( الأزارير ) حيث استخدم الأزرار بكثرة سواءً لغرض أو لمجرد الزينة .. ووضع الأزرار في كل مكان في الرداء في الأكمام وفي التنورة وعلى الصدر والقبعات

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ومع اختراع قماش الساتان ظهرت موضة الفساتين الطويلة الهادئة اللامعة ..

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

1940s

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

هذه الحقبة تعتبر الحقبة الحقيقية لتصميم الأزياء .. كما أن جميع الموديلات والتفاصيل بدأت من هذه الفترة , في هذه الحقبة ظهرت الفساتين ذات الأكتاف العريضة الواسعة والمحشوة بالاسفنج , كما تأثرت الموضة حينها بالملابس العسكرية وذلك لأنه وقتها كانت الحرب العالمية ..

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

كما ظهرت معها الموديلات البحرية والتي انتشرت بكثرة وبألوان وتصاميم متعددة , وكانت الأناقة وقتها لا تحتاج ثمناً باهظاً لأنه اعتمد على تصاميم بسيطة وبأي أقمشة متوفرة فكانت الأمهات حينها تخيط لبناتها الفساتين بأي قماش يوجد لديهن .

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اذا قلنا ( الأربعينات ) فمن المهم أن نذكر موضة أكمام ( الجابونيز ) والتي يكون الكم موصول مع باقي الزي بدون قصة محددة .. وقد سمي بالجابنيز نسبة إلىJapanese اليابانيين حيث اقتبسوا فكرة الأكمام من الأزياء اليابانية .
كذلك ظهرت موضة ( السكيني ) الرداء الضيق من الأسفل والتي اشتهرت بقوة في وقتنا الحالي ..

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الرجاء عدم الرد حتى انتهاء الدرس

1950s

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تغير جذري في خط الأزياء في هذه الحقبة بالذات .. حيث تميز بالفستان الضيق من الأعلى ومنفوش من الأسفل .. وهذه أول حقبة يبتكر فيها المصممين الحزام القماش الذي يظهر على شكل ( فيونكه ) أو وردة من الخلف , ويلاحظ كذلك أن الكم اتخذ شكل ( البف ) أو المنفوخ والذي أشبه ما يكون بملابس الأطفال ..

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

في حقبة الخمسينات بدأت تظهر التقليعات الجديدة كلياً وأصبحت الموضة بيد جيل جديد من المراهقين المتأثرين بنجوم البوب , ويمكن القول أن الموضة في فترة الخمسينات كانت لعبة بين يدي المراهقين و المراهقات المتأثرين بالمجلات و التلفزيون ونجوم الموسيقى و الأفلام فكان كلٌ يخترع لنفسه تقليعاته الخاصة به ..

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وتميزت أزياء الخمسينات بأزياء كانت تبدو فيها المرأة ناعمة ترتدي كل ما يبرز أنوثتها ..
الشرائط ونقط polka ( الأزياء المنقطة ) على الفساتين الناعمة والأحزمة التي تحدد الخصر بالإضافة إلى الشالات الحرير وأحذية الكعب العالي

ومن اشهر المصممين الذين برزوا في تلك الفترة كريستيان ديور إلى جانب كوكو شانيل
ولكن بروز اسم ديور في تلك الفترة كان مسيطراً على عالم الأزياء

1960s

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

بعد الخمسينات ولأول مره في عهد الأزياء أصبحت الفتيات الشابات هن المتحكمات في الأزياء ، حيث اخترعن تصاميم جديدة إلا أنه لا زالت الفساتين والتنانير قصيرة بل أكثر من سابقتها ..

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ويعتبر المصممين أن الستينات من أجمل الحقبات التي مر بها خط الأزياء حيث تعددت الخامات والقصات والأفكار الشابة الجديدة وكثر استخدام الكاروهات في هذه الفترة ..

الرجاء عدم الرد حتى انتهاء الدرس


1970s

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

هذه الحقبة يعتبر نصفها مزيجاً من الحقبة السابقة ونصفها الآخر جديد كلياً , حيث تميز الزي بالشكل الشوال "ستريت" وقصير جداً في الوقت نفسه .. كذلك فساتين ( الميني ) الجريئة التي تظهر الأفخاذ – نسأل الله الستر والعفة – خليجية وبلا أكمام والياقة دائرية ضيقة .

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

كما ظهرت موضة الجاكيتات القصيرة ومن فوقها أحزمة أو بلوزه ذات رقبة عالية تحت الجاكيت وضربت حينها البناطيل بشكل واضح كما انتشر اللون الأخضر و البرتقالي و البني والأحمر ويمكننا القول اعتمدت على الألوان الصارخة ..

وفي هذه الحقبة تحررت المرأة من ناحية الملابس الرياضية فأصبحت ترتديها بأشكال وألوان مختلفة .

1980s
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تعد سنة الثمانينات من أسوأ الحقبات في تصميم الأزياء .. و أسوأ الفترات كذلك في تصفيف الشعر ..!
أكمام غير منتظمة في قصتها .. ياقات كبيرة .. معاطف طويلة وواسعة لا تمت للأنوثة بصلة

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ويعترف الناس أن موضة الثمانيات هي الأسوأ ..
حيث كانت النساء حينها لا يتحلين بالإكسسوارات كما في السابق .. بل على العكس كانت النساء بأشكالهن الفوضوية هن إكسسوارات متحركة ..وكانت الفتيات يبحثن عن هويتهن بلبس طبقات متعددة و متفاوتة من الملابس .. ويلاحظ أن لبس الصدرية أو ما تسمى ( بالسديري ) كانت دارجة بشكل واضح في تلك الحقبة ..

وفي هذه الفترة ظهرت صرعة لف الأكمام والجينز ، بحيث أصبح لدى الفتيات هوس رفع الأكمام مره أو مرتين أو حتى ثلاث مرات .

1990s
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

في التسعينات أصبحت الملابس أكثر هدوءاً ،واهتم مصممي الأزياء بتصميم الملابس العمليه حتى باتت الموضة حينها تهتم بالملابس المريحة اليومية أكثر من الفوضى التي كانت في الثمانينات .

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

لدرجة أن الفتاة التي ترتدي ملابس كثيرة ذات طبقات متعددة تبدو طلّتها مضحكة أو غير مألوفة .. كما ظهرت بعض الملابس ذات الأقمشة اللامعة .

حتى وصل تصميم الأزياء إلى الألفية الحالية فأصبحت تتغير كل سنة أو أقل بعد أن كانت الموضة تستمر عشر سنوات .. كما تعد الحقبة الألفية ( موضة الاقتباس ) حيث يلاحظ أن جميع التصاميم مقتبسة من الحقبات السابقة مع إضافة لمسات عصرية بسيطة لا تمحي معالم تلك السنين التي لم يبقِ فيها المصممون أية أفكار جديدة يمكن ابتكارها على الزي الحديث ..

الرجاء عدم الرد حتى انتهاء الدرس

صور لأزياء سنة 2024 وحتى 2024 وتبدو التصاميم هي نفسها كما كانت في السابق مع بعض التغيرات البسيطة لم تتغير تغييرا كبيرا كما في الماضي :

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ولما تتميز به أزياؤنا التراثية من ثراء وجمال ألوانها وأشكالها فقد اعتمدت هذه الدورة على تصميم أزياء بموديلات عصرية وأقمشة تراثية تمثل عراقة المجتمع وأ صالته وحضارته وأنماط حياته.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

( تصميم عصري حديث باستخدام أقمشة تراثية قديمة )

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وفي الختـام أهدي الجميع كتاب ( هل يكذب التاريخ ) لمؤلفه / عبدالله بن محمد الداوود

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

حين تنهين قراءة الكتاب بأكمله.. ستفهمين خطة الكاتب .. فقد أراد بداية أن يعرض صورا من التاريخ لنساء الماضي والحاضر دون أي تدخل منه.. ثم يبدأ بالحديث عن المخططات العلمانية على مر العصور ..حيث أثبت بالوقائع والتواريخ والصور والوثائق أن التاريخ بحقيقته لا يكذب،وأننا في مواجهة موجة تزييف للتاريخ بل والنصوص الشرعية كذلك

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

كتاب يخصك أنتِ وهو مرتبط كثيراً بهذه الدورة .. وأنصح بقراءته ..

ولكن الروابط في هذا المنتدى لا تعمل يمكنك تحميله من الانترنت
او يمكنك استعمال هذا الرابط عن طريق نسخه

https://www.archive.org/download/HYT-HYT/HYT.pdf

الواجب :
س/ لماذا اخترتى هذا المجال لتعلمه ؟
س/ماذا استفدتي من هذا الدرس؟
س/اكتبي نبذة مختصرة عن المصممة كوكو شانيل.

فكرتكم بايام المدارس هههههههههههههههه
والي تيجي مش حاله الواجب يا ويلها هتفضل واقفة طول الحصة ههههههه

ملحوظة:
هذا الموضوع خاص بالتطبيقات فقط
واي رد لايحتوي على تطبيق هطلب من المشرفات مساعدتي وحذفه

ممنوع طرح الاستفسارات في هذا الموضوع يمكنك طرحها

هنا
مين تتعلم معايا تصميم الازياء

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته نلتقي باذن الله الاسبوع المقبل في درس جديد خليجية

معلمتي انا فهمت الدرس و احل الواجب خليجيةخليجيةخليجيةهههههههههههههههههه

نبذة عن حيات شانيل

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

غابرييل بونور شانيل (بالفرنسية: Gabrielle Bonheur Chanel) أو كوكو شانيل (بالفرنسية: Coco Chanel) (مواليد 19 أغسطس/آب 1883 – 10 ديسمبر/كانون الثاني 1971).[1] مصممة أزياء فرنسية رائدة أدخلت "البساطة الراقية" إلى عالم الأزياء وتعد من أهم شخصيات القرن العشرين. أثرها كان كبير جداً و كانت من بين الأشخاص المتواجدين في لائحة أهم 100 شخصية عالميا والأكثر تأثيراً في القرن عشرين، والتي أُصدرت من قبل مجلة تايم الشهيرة. وحاليا تعد علامة شانيل هي من أهم علامات الأزياء عالمياً.

اخترت هاذا المجال لاني اموت في شئ اسمه اقمشة بانواعها و الوانها وخاماتها
احب كثييييير ملمسها بين ايدي و تلاقيني بلاحق بعيوني كل شئ من قماش سواء لبس او مفارش او حتى العاب احس فيه دفى و ابداع و راحة نفسية

اللي استفدته من الدرس انو الانسان في بداياته لما كانت الفطرة سليمة كان يخترع مشان يستر نفسه اما الحين و من وقت لوقت صارت الفطرة مطموسة و الناس صارت تتفنن في الملابس و الموديلات و كل مرة يتعرى جزء من الجسد خليجيةخليجيةباسم الموضة

و اللي لاحظته انو الموضة مركزة اكثر شئ على المراة مرة يطير كم مرة يضيق خصر مرة ترتفع تنورة والباقي انتى و ذوقك هههههه

و اعطو هاذ الفعل اسم موحد يوحي بالتقدم و التحرر و الحظارة و اللي ما يطبق و يتابع الموضة يكون متخلف و ضيق الافق و رجعي و ما عنده ذووووووق و اكيد الكل يحب يظهر بمظهر الفهمان و الكول و الكيوت و هيك ضمنو انو اكثر عدد ممكن ينفذ افكارهم

واكيد الجميع عارفين من ورى الموضة و صرعاتها اللي صرعت الامة

على العموم انا اتجاهي باذن الله بيكون بما يرضي الله

جواب السؤال الاول / اخترت هذا المجال لاني اريده كمهنة لي ان اتقنته ان شاء الله
جواب السؤال الثاني / استفدت من هذا الدرس من خلال اطلاعي على تاريخ الازياء والاناقة منذ ااقدم العصور االى يومنا هذا
جواب السؤال الثالث /

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

غابرييل بونور شانيل (بالفرنسية: Gabrielle Bonheur Chanel) أو كوكو شانيل (بالفرنسية: Coco Chanel) (مواليد 19 أغسطس/آب 1883 – 10 ديسمبر/كانون الثاني 1971).[1] مصممة أزياء فرنسية رائدة أدخلت "البساطة الراقية" إلى عالم الأزياء وتعد من أهم شخصيات القرن العشرين. أثرها كان كبير جداً و كانت من بين الأشخاص المتواجدين في لائحة أهم 100 شخصية عالميا والأكثر تأثيراً في القرن عشرين، والتي أُصدرت من قبل مجلة تايم الشهيرة. وحاليا تعد علامة شانيل هي من أهم علامات الأزياء عالمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.