تخطى إلى المحتوى

دور الولدين في تربية الابناء -للأطفال 2024.

دور الولدين في تربية الابناء

خليجية دور الوالدين في تربية الأبناء
الأسرة هو أساس الحياة الإنسانية الكاملة فيهذه الدنيا. غالباً ما تكون، تتكون من الأب والأم والأخ والأخت. والوالدان هما مسبّبانفي ظهورنا إلى هذه الدّنيا المؤقّتة. كأنّ الأبناء للوالدين لؤلؤ قيّم في قاعالبحر. بهذا السبب، يحافظان أبناءهما جيّدا كالأم المحافظة على حاملها التي وصلتإلى تسعة أشهر. ولكن، للأبناء مَنْ عندهم الأسرة الكاملة، كلّهم محظوظون ليكمّلوا الحياةاليوميّة مع أسرتهم. فيجب علينا أن نشكر الله دائما على هذه النّعمة الذّهبيّة.
كان الوالدان مثل جذر الشّجرة الذيصار عمودًا لبناء حياة الأبناء، ولذلك فإنّ الوالدين يلعبان دورا مهمّا لتربيتهم وليشكّل الصفاتوالأخلاق الأبناء. ثم، يجب عليهما أن يُربّيا الأبناء تربية حسنة وفق الشريعةالإسلامية بالصبر والاستقامة. وكذلك ينبغي عليهما أن يدلّاهم على كيفية لأداءالصلاة ولقراءة القرءان منذ أن كانوا أطفالا.
إلى جانب ذلك، يجب على الوالدين أن يرشدا علىالأبناء على الأخلاق الكريمة ليمنعهم من المعاصي وانحلال خلقي. وبالإضافة إلى ذلك،الأبناء يتأثّر بسلوك الوالدين بسهولة لأنّهم يشبه المغناطيس التي تجر الحديدبسهولة ويُسر. إذا كان الأبناء يشاهدون والديهم يشربون الدخان أمامهم، وهم سيتّبعونخطواته.
وأخيرا، يجب على كل إنسان أن يحترم الوالديندائما لأنّهما كالخيط الذّهبي الذي يربط بين قلوب أبناءهم.خليجيةخليجية

ينقل للقسم المناسب
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.