[color=#00008B]
اخواتي انا جمعت لكم وللي اولا هذا
وانتمنى اني اساعد نفسي اولا واخواتي الفاضلات فنحن ماعندنا شك في قوله تعالى (وماينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى )
ارجو من الخوات اللي يمرون بهذي الصفحه ان يدعون لاخواتهم فدعوة الاخ المسلم لاخيه المسلم عن ظهر قلب مستجابه
وخلونا نفيد اخواتنا ونفيد انفسنا
الآية الثامنة قوله تعالى : { لله ملك السموات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما إنه عليم قدير } . فيها مسائل : المسألة الأولى : في المراد بالآية : قال علماؤنا : قوله { يهب لمن يشاء إناثا } يعني لوطا كان له بنات ولم يكن له ابن ويهب لمن يشاء الذكور إبراهيم كان له بنون ولم تكن له بنت . [ ص: 80 ] وقوله : { أو يزوجهم ذكرانا وإناثا } يعني آدم , كانت حواء تلد له في كل بطن ولدين توأمين ذكرا وأنثى ; فيزوج الذكر من هذا البطن من الأنثى من هذا البطن الآخر , حتى أحكم الله التحريم في شرع نوح عليه السلام . وكذلك محمد صلى الله عليه وسلم كان له ذكور وإناث , من الأولاد : القاسم , والطيب , والطاهر , وعبد الله ; وزينب , وأم كلثوم , ورقية , وفاطمة ; وكلهم من خديجة رضي الله عنها وإبراهيم وهو من مارية القبطية .
وكذلك قسم الله الخلق من لدن آدم إلى زماننا إلى أن تقوم الساعة على هذا التقدير المحدود بحكمته البالغة ومشيئته النافذة , ليبقى النسل , ويتمادى الخلق , وينفذ الوعد , ويحق الأمر , وتعمر الدنيا , وتأخذ الجنة والنار ما يملأ كل واحدة منهما ويبقى ; ففي الحديث : { إن النار لن تمتلئ حتى يضع الجبار فيها قدمه , فتقول قط قط وأما الجنة فتبقى فينشئ الله لها خلقا آخر } . المسألة الثانية : إن الله لعموم قدرته وشديد قوته يخلق الخلق ابتداء من غير شيء , وبعظيم لطفه وبالغ حكمته يخلق شيئا من شيء لا عن حاجة , فإنه قدوس عن الحاجات , سلام عن الآفات , كما قال القدوس السلام , فخلق آدم من الأرض , وخلق حواء من آدم , وخلق النشأة من بينهما منهما , مرتبا عن الوطء كائنا عن الحمل , موجودا في الجنين بالوضع , كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : { إذا سبق ماء الرجل ماء المرأة أذكرا , وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل أنثا } .
وكذلك في الصحيح أيضا { إذا علا ماء الرجل ماء المرأة أشبه الولد أعمامه , وإذا علا ماء المرأة ماء الرجل أشبه الولد أخواله } .
وقد بينا تحقيق ذلك في شرح الحديث بما لبابه أنها أربعة أحوال : ذكر يشبه أعمامه . أنثى تشبه أخوالها . ذكر يشبه أخواله . أنثى تشبه أعمامها . وذلك في الجميع بين ظاهر التعالج أن معنى قوله صلى الله عليه وسلم : سبق : خرج من قبل , ومعنى علا كثر , فإذا خرج ماء الرجل من قبل وخرج ماء المرأة بعده وكان أقل منه كان الولد ذكرا [ ص: 81 ] بحكم سبق ماء الرجل , ويشبه أعمامه بحكم كثرة مائه أيضا وإن خرج ماء المرأة من قبل وخرج ماء الرجل بعده وكان أقل من مائها كان الولد أنثى بحكم سبق ماء المرأة , ويشبه أحوالها لأن ماءها علا ماء الرجل وكاثره . وإن خرج ماء الرجل من قبل لكن لما خرج ماء المرأة كان أكثر جاء الولد ذكرا بحكم سبق ماء الرجل وأشبه أمه وأخواله بحكم علو ماء المرأة وكثرته . وإن خرج ماء المرأة من قبل لكن لما خرج ماء الرجل من بعد ذلك كان أكثر وأعلى كان الولد أنثى بحكم سبق ماء المرأة , ويشبه أباه وأعمامه بحكم غلبة ماء الذكر وعلوه وكثرته على ماء المرأة . فسبحان الخلاق العظيم
مشكوره ع الرد
غرام السنين
عاااد الحقن المجهري الطبيب يتحكم في نوع الجنين وحسب نجاح اللي اتلقح لانهم مايحددون نوع الجنين وهذا الصح يلقحون مجموعه ثمن اللي تلقحت ياااخذونها >>> وهذا تدخل م الاطباء وليس طبيعي