تخطى إلى المحتوى

فوائد التفاح -لصحتك 2024.

فوائد التفاح

[]فائدة التفاح خليجية
لم يعد أحد يذكر اسم قائل الحكمة التي مؤداها ( أكل تفاحة يومياً يغنيك عن زيارة الطبيب ) ومع أن القول لاتنطبق حرفيته مع الواقع إلا إن في مجمله حكمة وهناك حكمة إنجليزية تقول ( لو أكل كل إنسان تفاحة قبل النوم لاستجدى الطبيب خبز كل يوم ) .
ومااكثر مانسج الناس من خيالات حول التفاح وقيمته الغذائية وقد قال عنه الإغريق إن له طعم العسل وأثر الترياق يشفي كل الأمراض وجاء في المجلة الطبية الأميركية السنوية أنه يعادل جميع الأحماض الزائدة في الجسم . ( لذا فهو يفيد في جميع حالات الحموضة ، والنقرس ، والروماتيزم ، واليرقان ، ومتاعب الكبد والمثانة ، والأمراض خليجية الجلدية والعصبية الناتجة عن كسل الكبد ، وزيادة الحموضة، وحالات التسمم الذاتي ) ويقول خبراء التغذية أن أكل ثمرتين أو ثلاث يوميا يمكن أن يخفض كولسترول الدم ، وتعزز وقاية القلب من الأزمات وتخفض ضغط الدم ، وتحفظ توازن السكر واستقراره في الدم ، وتخفض الشهية للطعام ، كما أن عصير التفاح يقتل الفيروسات .
وكذلك قيل إن التفاح يميل إلى التعاطف مع مرضى السكر وغيرهم ممن يهمهم تجنب سرعة ارتفاع السكر في الدم وذلك على الرغم من احتواء التفاح على سكر طبيعي لكنه لا يحدث ارتفاعا سريعا في سكر الدم حيث يضبط الأنسولين ومن ثم يخفض الكولسترول وضغط الدم فضلا أنه يقي من أمراض البرد وأمراض الجهاز التنفسي . وقد أجريت دراسات وجد فيها أنه قد يكفي أن تتنفس رائحة التفاح لينخفض ضغط دمك حيث أن أريج التفاح له تأثير مهديء لأعصاب كثير من الناس .
ملاحظات هامة عن التفاح : خليجية
·1 – ينخفض الكولسترول في الدم أكثر كلما أكلت تفاحا أكثر غير أن الأفراد يختلفون من حيث ردود الفعل حسب تركيبتهم الكيميائية لأجسامهم .
·2 – لسبب مجهول يستجيب النساء أكثر لأكل التفاح ويزداد انخفاض الكولسترول في الدم عندهن بنسبة أكبر من انخفاضه عند الرجالخليجية .
·3 – خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من تناول مزيد من التفاح قد يرتفع معدل الكولسترول ويستقر ثم ينخفض عن معدله العادي علما بأن أكل التفاح قد لايفيد بالضرورة كل شخص .
·4 – احرص على أكل قشر التفاح فهو غني بالبكتين .

أخيرًا أتمنى أنكم استفدتوا من موضوعي خليجية .

ثااااااااااااانكس جوسى

على المعلومات المفيدة

هلا الجفن الجميل منوره حبيبتي
مشكوووووووووورة
هلا وغلا ام انس لك تحياتي
الله يديك العافيه يافكهة المنتدى ومعلومات مفيده حقآ والى الامام يالغاليه والله لا يحرمنى منك ومن موضيعك المميزه000

باااااااااااااي وتحياتي

هلالالالالالالالالالالالا وغلالالالالالالالالا سراب سويت لك اهداء في الشريط اعلى الصفحه في المنتدى
ومشكوره غاليتي للمرور
للاسف ما شفته بس وصل في قلبي لانك فكرتي بيا ولكي مني جزيل الشكر حبيبتي والله لا يحرمني منك

باااااااااااااااي وكل عاك وانت بالف خير لقدوم رمضان الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.