تخطى إلى المحتوى

كيفية حفظ الطعام بعد الطبخ واعادة تسخينه -لصحة المرأة 2024.

كيفية حفظ الطعام بعد الطبخ واعادة تسخينه

كيفية حفظ الطعام بعد الطبخ وإعادة تسخينه

من الأفعال الشائعة التي نرتكبها هي زيادة تقدير كمية الطعام التي نحتاجها للطبخ. فتكون النتيجة المزيد من الطعام المتبقي. والطعام المتبقي وسط جذّّاب جداً لنمو الباكتيريا. لذلك يجب تبريد الطعام المتبقي بأسرع ما يمكن وإعادة تسخينه بالطريقة المُثلى للتأكد من سلامته.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

سلامة الأطعمة… لتجنب التسمم الغذائي

التسمم الغذائي أو الأمراض الناتجة عن الطعام الفاسد، تحصل من تناول المأكولات الملوّثة بالباكتيريا وغيرها من الجراثيم. وللحفاظ على صحة جيدة، علينا الحفاظ على سلامة الأطعمة من خلال المحافظة على نظافة الطعام، حفظ المأكولات الساخنة على حرارة مرتفعة والمأكولات الباردة على حرارة منخفضة والتنبّه عند تناول الطعام خارج المنزل.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ما هي الطريقة الأفضل لشراء السمك؟

كلّنا نعلم أن الطعام الطازج أساس للغذاء الجيد. فمن الضروري جداً أن يكون السمك طازجاً لأن نوعيته تتدهور سرعان ما يتم سحبه من الماء. كيف تبتاعين السمك الطازج؟ إشتري السمك ذات عيون صافية، جلد ملمّع، خشوم رطبة لونها أحمر فاتح، قوام جامد و مرن ولا تنسي التأكد أن رائحته ليست سيئة.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

كيفية طبخ البيض بطريقة آمنة

يتميز البيض بقيمة غذائية عالية خاصة لأنه مصدر للبروتين الكامل. لكن إن لم نستخدمه بعناية، ستنمو فيه باكتيريا السالمونيللا وتسبب المرض. لتجبب السالمونيلوسيس، يجب طهي البيض جيداً حتي يصبح كلا البياض والصفار جامدين.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الدجاج: ما هي أفضل طريقة للحفاظ عليه وتحضيره؟

يجب التعامل مع الدجاج النيء بحذر شديد، تبريده أو تثليجه فوراً بعد شرائه، تذويبه بطريقة سليمة وطبخه على حرارة 82 الى85 درجة مئوية. لا تقلقي إذا تغير لون الدجاج الى زهري أو أصبحت عظامه ذات لون غامق، فهو يبقى آمناً للتناول.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

هل تساءلت يوماً إن كنت تخزنين طعامك بشكل صحيح؟

لحسن ترتيب مطبخك ولحماية نوعية طعامك، ننصحك باتباع بعص الإرشادات حول كيفية تنظيم وتخزين طعامك في المطبخ. أهمّها، تخزين الأطعمة الغير قابلة للفساد في عبوات محكمة الإغلاق داخل الخزائن، تثليج الأطعمة القابلة للفساد مباشرة بعد شرائها، وعدم تخزين الطعام تحت المغسلة أو مع بقية المنتجات الكيمائية.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

إكتشفي أفضل طريقة لتخزين الحليب

تتعدّد أنواع الحليب التي يمكن أن تستهلكها عائلتك مثل الحليب المجفف، الحليب الطازج، الحليب المعقّم UHT، من دون أن ننسى الحليب المكثف المحلى الذي تستخدمينه لتحضير الحلوى. إكتشفي ما الذي يفرّق حليب عن الآخر؟

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الطريقة الصحيحة لشراء الأطعمة

كل سنة، يعاني آلاف الأشخاص من تسمّم الطعام حين يتناولون الأطعمة التي تحتوي على البكتيريا التي لا يُمكن رؤيتها، شمّها أو تذوّقها. لضمان سلامة طعامك، من أهم الأمور التي قد تقومين بها خلال شراءك للأطعمة، هو أن تتركي البقالة لآخر مرحلة في التسوق وتعودي مباشرة إلى المنزل، لتفادي ترك الأطعمة في سيارة حامية.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

البيض في أيدٍ أمينة

هل كنتِ تعلمين أنه يجب تنظيف البيض بمنديل جاف وليس بالماء؟ ويجب تخزينه في أبرد منطقة من الثلاجة؟ إعرفي المزيد عن سلامة البيض وتخزينه…


ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

كيف تحكمين على البيض بأنه طازج؟

هل تعرفين كيف تختاري البيض الطازج؟ يجب أن تأخذي بعين الإعتبار أن يكون شكله الخارجي خالٍ من التشققات. بالإضافة إلى ذلك, عند كسره, تأكدي من سلامة شكل البياض والصفار ومن عدم وجود رائحة سيئة.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تــسلم ايــدينـكـ يالغــالــيــة ..

واللــه يــعــطــيك الــصحــة والعـافــيــة ….

تحــيتــي وتـقـديــري …

اهلين ام غلا
اشكر ورورك وكلماتك الرقيقه يا قلبي
سرني حضورك جدا

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

شكراً أختى الغالية على النصيحة
مشكورة وجزاك الله خيرا
اهلين فتاة الزهر
حضورك سرني جدا
يعطيك العافيه خيتو
اهلا وسهلا
حضور ومرور عطر
انتظركم دائما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.