تخطى إلى المحتوى

لحفظ الجنين في بطن أمه بإذن الله 2024.

لحفظ الجنين في بطن أمه بإذن الله

فائدة لحفظ الحمل والجنين

كم وحدة أسقطت جنينها و عجز الطب على تحديد الأسباب وتبين في الأخير أنها أسباب روحانية و هذه أقوى طريقة لحفظ الجنين في بطن أمه طرق حفظ الحمل والجنين فأقول وبالله التوفيق لحفظ الجنين ومنع السقط الذي يسببه الجني نتبع الآتي

1-عمل حزام من القماش الأبيض مكتوب عليه بالمسك والزعفران هذه الآيات الشريفات وهي بسم الله الرحمن الرحيم آية الكرسي مرة ويكررآخرها 3مرات +الله أكبر الله أكبر الله أكبر وأعز وأجل مما نخاف ونحذر كهيعص كفايتنا حم عسق حمايتنا (فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ) 3مرات+ ولبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنين وازدادوا تسعاً + إن الله يمسك السموات والأرض أن تزولاًولإن زالتا إن أمسكهما من أحد من بعده إنه كان حليماً غفوراً+ إن الله يمسك السماء أن تقع علي الأرض إلا بإذنه إن الله بالناس لغفور رحيم + هذا الدعاء اللهم كما أمسكت السماء أن تقع علي الأرض بإذنك أمسك حمل من علق عيها هذا الكتاب إلي أن يبلغ أجله إنك علي كل شئ قدير وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم

ويعلق عليها هذا الكتاب حتي الولادة

2-تستعمل زيت حبة البركة وزيت الزيتون المقروء عليهما الآيات والدعاء السابق تدهن أسفل البطن وأسفل الظهر ولو كل أسبوع مرة واحدة

3- النفث علي اليدين قبل النوم وقراءة الإخلاص والمعوذتين وتمسح الجسد كاملاً وخصوصاً منطقة البطن وأسفل الظهر ( الرحم )0

4- قراءة الفاتحة 7+ الكرسي7 + القلاقل 7 + آيات فك السحر 7 + آيات الشفاء 7 والشرب منها فترة الحمل وهذا شرط مهم جداً جداً وتجديد القراءة علي الماء كل أسبوع

5- من ناحية حفظ الجنين بعد الولادة الشرط الأول تحصين هذا الطفل بالأذكار والأدعيه مثل الفاتحة والكرسي والقلاقل والأدعية النبوية مثل أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامة 3مرات + أعيذك بكلمات الله التامات من شر ما خلق3 + بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم 3مرات
6-يكتب الآتي في حجاب ويحمل معه وهو هذا بسم الله الرحمن الرحيم أعوذ بالله من سخطه وعقابه ومن شر عباده – رب أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون – حصنت حامل كتابي هذا (252) بالحي القيوم الذي لا يموت أبداً واستدفعت عنه السوء بلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وأعيذه بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه – كهيعص كفايتنا وصيانتنا حم عسق حمايتنا ووقايتنا ( فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ) 3مرات + آية الكرسي مرة وتكرر آخرها 7مرات + القلاقل مرة

تمنياتي لكن بالتوفيق

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
جزيت كل الخير حبيبتي
مشكوره يعطيك العافيه
جعله الله في ميزان حسناتك
بسم الله الرحمان الرحيم

وننزل من القرآن ماهو شفاء و رحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين الا خسارا

صدق الله العظيم

يقول شيخ الإسلام – يجوز أن يكتب للمصاب وغيره شئ من كتاب الله وذكره بالمداد المباح – ويسقى(المرجع إيضاح الدلالة في عموم الرسالة – صفحة 48 – 49 )
ونص على ذلك الإمام أحمد وهو من فعله
قال عبد الله بن أحمد بن حنبل – قال أبي : حدثنا أسود بن عامر بإسناده بمعناه وقال يكتب في إناء نظيف فيسقى … قال عبد الله رأيت أبي يكتب للمرأة في حام أو شئ نظيف ( إيضاح الرسالة في عموم الرسالة ص 48 –
ونص على ذلك وكيع
قال الإمام أحمد بن حنبل وزاد فيه وكيع : فتسقى وينضح ما دون سرتها . إيضاح الرسالة في عموم الرسالة ص 48 – 49
قول الشيخ إبن عثيمين – رحمه الله
هذا العمل جائز . أي للإنسان أن يكتب القرآن بمداد يجوز شربه ، ثم يوضع هذا المكتوب في ماء ويرج ، ثم يشرب ، وقد كان بعض السلف يفعلون هذا ، ويفعلونه في الأواني كالصحون وما أشبهها ، فإذا فعل الإنسان ذلك فله سلف فيه ، وقد يستدل لهذا العموم قول الله تبارك وتعالى (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين) فإذا أستشفى بالقرآن على هذا الوجه وجرب وصار نافعاً ن فإنه يدخل في عموم هذه الآية الكريمة.( (المرجع – لقاء الباب المفتوح(51-60) صفحة(112) )
قول فضيلة الشيخ عبد الله إبن جبرين
وثبت عن السلف القراءة في ماء ونحوه ثم شربه أو الإغتسال به مما يخفف الألم أو يزيله ، لأن كلام الله تعالى شفاء كما في قوله تعالى (قل هو للذين ءامنوا هدى وشفاء) وهكذا القراءة في زيت أو دهن أو طعام ثم شربه أو الإدهان به أو الإغتسال به فإن ذلك كله إستعمال لهذه القراءة المباحة التي هي كلام الله وكلام رسوله ….
ولا مانع أيضاً من كتابتها في أوراق ونحوها ثم يغتسل ويشرب ماؤها وسواء كتب بماء أو زعفران أو حبر ، فإن ذلك داخل في قوله (( لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً)) أي إذا كانت بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية والله أعلم ( المرجع – الفتاوى الذهبية في الرقيةالشرعية – صفحة 40 )
قول الشيخ محمد إبن إبراهيم
لا يظهر في جواز ذلك بأس . وقد ذكر إبن القيم – رحمه الله – أن جماعة من السلف رأوا أن يكتب للمريض الآيات من القرآن ثم يشربها ، قال / مجاهد : لا بأس أن يكتب القرآن ويغسله ويسقيه المريض ومثله عن إبي قلابة ، ويذكر عن إبن عباس أنه أمر أن يكتب لإمرأة تعسرت عليها ولادتها أثر من القرآن ثم يغسل وتسقى .
(المرجع – الفتاوى الذهبية في الرقية الشرعية – صفحة (108) )
العلماء الذين يرون بالجواز ومنهم إبن عباس الصحابي
1- إبن عباس – رضي الله عنه
2- فعله الإمام أحمد إبن حنبل ونصه
3- وكيع
4- شيخ الإسلام
5- إبن القيمّ الجوزية
6- مجاهد
7- أبي قلابة
8- الشيخ إبن عثيمين – عضو هيئة كبار العلماء – رحمه الله –
9- الشيخ الجبرين – عضو هيئة كبار العلماء – حفظه الله –
10- الشيخ العلامة – محمد إبن إبراهيم – رحمه الله
جزاكي الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.