تخطى إلى المحتوى

لماذا يجب أن تتدللي بعد الولاد 2024.

لماذا يجب أن تتدللي بعد الولاد

للآسف لا تعتني الكثير من السيدات بأنفسهن بعد الولادة ويعتقدن أن العودة إلى فترة ما قبل الولادة ستأتي بسهولة أو برمشة عين، ولا يدرين بأنهن بهذه الطريقة يعرضن أنفسهن للتعب والإرهاق والشيخوخة المبكرة.

حددي موعد للحصول على "مساج" تدليك:
إذا كنت تبحثين عن سبب للحصول على تدليك: فلقد اصبح لديك الآن افضل سبب. فالمساج أو التدليك له منافع عديدة أهمها أنه يقوم بتحسين الدورة الدموية واللمفاوية في الجسم، كما يساعد على استرخاء العضلات المشدودة بسبب التوتر، وعدم الراحة في النوم، الامر الذي قد ينعكس ايجابيا ويساعدك كثيرا اثناء المخاض. يمكنك استشارة الطبيب بشأن ملائمة التدليك لوضعك.

تخلصي من تسريحتك القديمة:
تهمل بعض السيدات مظهرهن تماما خلال الحمل، وقد يطول هذا لمدة تسعة أشهر، فلماذا تتركين الامور تخرج عن سيطرتك، ابدائي الآن بترتيب موعد لقص أو تغير تسريحة شعرك وأنتبهي دون صباغة، فقد تسبب أثار جانبية خصوصا أثناء فترة الحمل الاولى. دللي نفسك. واجعلي صورك اثناء الحمل تكون الاروع على الاطلاق.

خذي قيلولة عندما تشعرين بالنعاس:
تشكو بعض النساء من الحاجة الملحة للنوم اثناء الحمل، ونقول لهن إذا كنت تشعرين بحاجة ملحة لأخذ غفوة، فهذا لأن جسمك اثناء فترة الحمل يعمل بجدّ لتحمل وتغذية الحياة الجديدة، لذا خذي قسطا وافرا من الراحة. واعتبري فترة القيلولة فترة تغذية للجنين. فأن بحاجة للنوم بقدر ما هو بحاجة للنوم خلال هذه الاسابيع الهامة لنموه. قد يكون الامر صعبا عليك في البداية ولكن بمجرد أن تعتادي على مواعيد الغفوة سوف تصبح امرا ممتعا لك وللجنين.

اهتمي باظافرك خلال الحمل:
ما أجمل هذا الشعور، عندما تضعين اصابع يديك وقدميك في ماء دافئ، والتي قد تكون مصابا بالانتفاخ والتورم، بينما تقوم فتاة متخصصة بعمل المساج المناسب لهما بكريمات منعشة، ثم تقوم بتقليم وقص اظافر يديك وقدميك وتلوينهما بطلاء أظافر مميز يعيد النعومة والجمال ليديك وقدميك. خصوصا اثناء فترة الحمل المتقدمة حين يصعب عليك الوصول الى اظافر قدميك.

اليوغا قبل الولادة:
لا داع لأن تكوني عضو ملتزما في صفوف اليوغا لتستفيدي من منافع اليوغا البدنية والروحانية. يمكنك الاشتراك في صفوف معينة لفترة محدودة …

لازم تدلعى طبعا بعد الولادة
ما انتى بقيتى ام عتريس بقى

شكرا حبيبتى
نصائح هامة
بالتوفيق ليكى ان شاء الله

شكرا جزيلا على المرور
هذا يعتمد على النفسية بعد الولادة …

موضوع حلو ومفيد يعطيج العافية اختي…

شكرا جزيلا على المرور الكريم
موضوع مفيد شكرا يا ثلوج الشتاء
شكرا جزيلا على المرور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.