تخطى إلى المحتوى

من تعرف الميلساء -لصحة الاطفال 2024.

من تعرف الميلساء

ممكن اذا احد يعرف او له خبرة في مرض جلدي يسمى الميلساء وكيفية علاجة وهل هو معدي ام لا

اهلا حبيبتي دودي ،،

انا والله ماعندي خلفيه .. لكن بحثت بالنت ولقيت هالكلام ~


قال الاستشاري في الامراض الجلدية بمركز أسعد الحمد للأمراض الجلدية الدكتور محمد فيحان العتيبي ان الميلساء مرض جلدي فيروسي شديد العدوى ولا يؤثر في أي أعضاء داخلية للجسم.
واوضح العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذا المرض يظهر على شكل حبيبات صغيرة على سطح الجلد تشبه اللؤلؤ ويصيب مختلف الاعمار خصوصا الاطفال.
وأضاف ان عدوى هذا المرض تنتقل عبر تسلل الفيروس للجلد من خلال الثقوب الصغيرة الموجودة ببصيلات شعر الجلد وينتقل عن طريق الملامسة المتكررة للجلد المصاب او استخدام المناشف والأدوات الشخصية لشخص مصاب او عن طريق حمامات السباحة او الاتصال الجنسي.
واشار الى ان فترة حضانته تتراوح بين اسبوعين واربعة اسابيع وقد تصل الى اكثر من شهر مبينا ان اكثر مناطق الجسم التي تظهر فيها حبيبات المليساء المعدية بلون ابيض او بني تكون في الوجه والرقبة والاطراف والاعضاء التناسلية.
وذكر انه يتم تشخيص المرض عن طريق شكل الحبيبات الجلدية المميزة حيث لا توجد اي اعراض اخرى مصاحبة للمرض سوى الحبيبات الجلدية المميزة له مشيرا الى ان علاجه يكون باستخدام دهانات موضعية مثل طلاء الفينول للحبيبات او الكي الكهربائي للحبيبات.
ويعد الميلساء من الأمراض الجلدية الشائعة التي تصيب الانسان لاسيما الصغار وتزداد نسبة الاصابة به في حمامات السباحة ولدى المرضى المصابين بنقص المناعة وبالاكزيما البنيوية

الله يكفينا شر الامرااااااض يارب ،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.