تخطى إلى المحتوى

"يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك" () -حديث شريف 2024.

  • بواسطة
"يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك" (( لا اسنــاد لهـ ))

حديث قدسي تقشعر له الأبدان

تتجلى عظمة الخالق.. في الحديث القدسي الشريف
قال سبحانه وتعالى:
( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك. و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم .. )
و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام ..

و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك
فأما الذي عن يمينك فالكبد.. و أما الذي عن شمالك فالطحال ..
و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟؟
فلما أن تمّت مدتك.

وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك فأخرجك على ريشة من جناحه.

لا لك سن تقطع … و لا يد تبطش..
و لا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبنا خالصا.
حار في الشتاء و باردا في الصيف . و ألقيت محبتك في قلب أبويك.
فلا يشبعان حتى تشبع … و لا يرقدان حتى ترقد ..
فلما قوي ظهرك و أشتد أزرك .
بارزتني بالمعاصي في خلواتك ..
و لم تستحي مني . و مع هذا إن دعوتني أجبتك
(و إن سألتني أعطيتك .. و إن تبت إليّ قبلتك)

سبحاااااااااااااااان الله

جزاك الله خيراا

تقبلي مروري

حديث روعة شكرا لك وتقبلي مروري
جزاكـِ الله خير عزيزتي .. وباركـ الله تعالى لكـ

رتبـــة هـــذا الحــديث

قال سبحانه وتعالى( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك ..
وغشيت وجهك بغشاء .. لئلا تنفر من الرحم ..
وجعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام ..
وجعلت لك متكأ عن يمينك ومتكأ عن شمالك ..
فأما الذي عن يمينك فالكبد .. وأما الذي عن شمالك فالطحال ..
وعلمتك القيام والقعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟
فلما أن تمت مدَتك .. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك ، فأخرجك على ريشة من جناحك .. لا لك سن تقطع ، ولا يد تبطش .. ولا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبناً خالصاً .. حاراً في الشتاء . وبارداً في الصيف .. وألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. ولا يرقدان حتى ترقد .. فلما قويَ ظهرك واستد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك ،،ولم تستحي مني .. ومع هذا .. إن دعوتني أجبتك .. وإن سألتني أعطيتك .. وإن تبت إليَ قبلتك ))

قيل هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلا

وعندما سأل مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه عن هذا الموضوع قالوا

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فهذا الحديث لا نعرفه في شيء من دواوين السنة التي وقفنا عليها.

وفضل الله عز وجل على الإنسان فوق ما ذكر، ولكن لا تصح نسبة الحديث

إلى النبي صلى الله عليه وسلم إلا إذا روي لنا بإسناد من شأنه أن يقبل. والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.