تخطى إلى المحتوى

فنانون وعلماء " في حب النبي" بـ"أبو ظبي" في الاسلام 2024.

  • بواسطة
فنانون وعلماء " في حب النبي"..بـ"أبو ظبي"

أبو ظبي – د ب أخليجيةخليجيةخليجية
في ظل الأزمة التي نجمت عن توجيه إساءات بالغة إلى شخصية رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا سيما في الدانمارك، .. تشهد العاصمة الإماراتية أبوظبي في شهر أبريل/ نيسان المقبل مهرجانا للاحتفال بحب النبي صلى الله عليه وسلم يشارك فيه مجموعة من علماء الدين والفنانين العرب.
خليجيةخليجية
وقالت اللجنة المنظمة للاحتفالية في بيان لها إن "مهرجان جوائز محبة الرسول سيقام الفترة مابين 17-19 أبريل/ نيسان المقبل، وهو حدث يِعقد سنويا في أبوظبي، ويهدف إلى توفير منبر للباحثين والفنانين والعامة على السواء للاجتماع والاحتفال بحبهم للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وتشجيع ومكافأة الأعمال الفنية التي تعبر عن هذا الحب".

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية
ويشارك في المهرجان عدد كبير من الفنانين العرب ومنهم أحمد بدير وسعيد صالح ومحمود الجندي وعلاء مرسي وأحمد شاكر ومنى عبد الغني والإعلامي أحمد الشقيري، وغيرهم من الفنانين الذين أبدوا رغبة في المشاركة في هذا الحدث.

ويضم مجلس أمناء المهرجان عدد من علماء الإسلام منهم الشيخ علي زين العابدين الجفري الأمين العام للمهرجان، والشيخ عبد الله بيه، والشيخ محمد سعيد رمضان البوطي، والدكتور عبدالحكيم مراد، والحبيب علي الجفري.

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية
وسيتم خلال المهرجان تكريم عدد من الفنانين الذين قدموا أعمالاً فنية وإبداعية تحث على إبراز القيم النبيلة في حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وكيفية الاستفادة منها، ودورها في مد جسور التواصل الحضاري بين المسلمين، ومختلف شعوب العالم.

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية
ويركز المهرجان على إبراز منظومة قيم الخير والسلام والعدالة والمحبة في شخصية الرسول وجذب أنظار العالم لهذه الشخصية، كما يحث على إنتاج مزيد من الأعمال الفنية المبدعة التي تستهدف الرقي بالقيم الإنسانية، وتعزيز جسور التواصل الحضاري بين الإسلام ومختلف ربوع العالم؛ بصرف النظر عن اللون أو الجنس أو العقيدة أو القومية، وتكريس محبة الرسول صلى الله عليه وسلم في نفوس النشء والشباب من خلال الفن الذي يعلي من قيم التذوق الفني والموجه إلى خير الإنسانية ورقيها.
خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

ومن جهتها قررت الأمانة العامة للجائزة أن يكون آخر موعد لاستلام الأعمال المشاركة هو 5 مارس/ آذار المقبل، وتتنوع أقسام الجوائز بين الأغاني والدعاية والبرامج الوثائقية والتلفزيونية والأفلام والكتب والتصوير الفوتوغرافي والرقمي.

كما تتضمن الرسم والقنوات الإعلامية، وتشمل القنوات الفضائية، والمحطات الإذاعية، والصحف، والمجلات، ومواقع الإنترنت.

وسوف تُمنح جائزة لشخصية العام، ويحصل عليها شخص أو مؤسسة أنتجت عملا استثنائيا بدافع من الحب للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية:i con24:

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

بارك الله فيك هلا هلا
الرائع مرورك على صفحتى
تسلمى تحياتى
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
اميرة البنات
جزانا واياك الخير
تحياتى واحترامى
فداك ابي وامي يا رسول الله صلوا على ذكر النبي صلوا عليه
يعطيك العافيه و جزاكي الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.