تخطى إلى المحتوى

محتاجة مساعدة ضروري و عاجل ارج -الرشاقة 2024.

محتاجة مساعدة ضروري و عاجل ارج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنات نحن نقوم بالرياضة في المدرسة بدي اسالكم اذا الرياضة مضرة اثاء العادة الشهرية??? بنات ساعدوني ضروري كتير و الله يجزي اللي تساعدني الفف خير و يكرمها بالجنة اميين

والله يا اختي للاسف ماعندي خلفية عن الموضوع بس دورتلك ع النت ولقيت هاد الموضوع يمكن يفيدك:
كثيرٌ من الفتيات يعتقدن أن ممارسة التمارين الرياضية قد تكون مُضِرّةً بهنّ أثناء الدورة الشهرية، ولكنّ هذه المعلومة خاطئة، هذا ما أكّده لنا المدرب أسامة سنقنقي في لقاء خاصّ أجريناه عن هذا الموضوع:
التمارين الرياضية في فترة الدورة الشهرية:
الأمر يعود إلى طبيعة الفتاة والآلام التي ترافقها أثناء هذه الفترة، لأن التمارين الرياضية لا تزيد من آلامها أبداً، حتى لو كانت تمارين أوزان.
الأيروبك واليوغا:
أنصح الفتيات اللواتي يُعانين من آلام أثناء الدورة، باختيار تمارين غير مُجهِدة مثل اليوغا، وحركات بسيطة من الأيروبيك، والمشي والركض، والرقص.
تمارين يجب الابتعاد عنها أثناء الدورة:
التمارين التي تعتمد على رفْع الجُزء السفليّ مع البطن إلى الأعلى، مثل تمرين الجسر.
حرق الحريرات:
الانخفاض في معدل حرْق الحريرات لا يرتبط بالدورة الشهرية، وإنما بالحركة وسرعتها، فربما تنخفض حركة بعض الفتيات نتيجة التعب في هذه الفترة، ومن ثم ستنخفض نسبة حرْق الحريرات.
أفضل الأوقات للتمارين الرياضية:
الصباح الباكر أي منذ الساعة السابعة حتى العاشرة، ويُفضّل تناول حبة فاكهة ثم البدء بالتمرين، وتأجيل الفطور إلى ما بعد الانتهاء من التمارين الرياضية.
الاستقلاب :********bolism
تشتكي بعض الفتيات من عدم انخفاض الوزن، وهذا نتيجة خطأ في الاستقلاب، سببه سوءُ التغذية وعدم التوازن في نوعية المأكولات.
أفكار خاطئة:
تبتعد معظم الفتيات عن تمارين الأوزان خوفاً من بروز عضلات لهُنّ، ولكنّ هذا اعتقادٌ خاطئ، لأن عضلة الفتاة مختلفة عن عضلة الشاب، لذلك لا تبرز، كما أن العضلات عموماً في حاجة إلى تمارين مُكثّفة وفترة زمنية طويلة لتبدأ بالبروز.
وتعتقد بعضهُنّ أن تناول الطعام بعد التمارين الرياضية يؤدي إلى زيادة في الوزن، ولكنّ الصحيح أن نوعية الطعام وما يحويه من سعرات حرارية هي السبب الرئيسي للسمنة.
Note:
أنصح الفتيات بأنْ يُمارِسْن التمارين الرياضية مع الأوزان الخفيفة لأنها تساعد على تقوية العضلات التي تُسهِم في تخفيف الوزن أو الضغط عن العظام، لاسيما أن الفتيات معرّضات للإصابة بترقّق العظام مستقبلاً، لذلك من الأفضل أن تكون العضلةُ قوية.
sahiti bezaf raki nehiti 3liya un grand problem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.