تخطى إلى المحتوى

الليمون تعرف عليه اكثر للصحة 2024.

الليمون تعرف عليه اكثر

لليمون

غذاء طيب الطعم وشراب عظيم الفوائد والنفع , غني بفيتامين c ويقوي الشعيرات الدموية الرفيعة وهو قابل للذوبان في الماء لذلك لا يختزن في الجسم لمدة طويلة نسبيا , ويفضل تناوله يوميا .

– المكونات:
يعتبر الليمون من أغنى الثمار بفيتامين (c) وكذلك فيتامينb ومادة النياسين والريبوفلافين إلى جانب مواد كربوهيدراتية وعدد من المركبات المعدنية مثل الكالسيوم و البوتاسيوم.

– فوائد الليمون :
يعتبر الليمون من أغنى الثمار بفيتامين ( c ) الواقي من مرض الاسقربوط.
– كما يحتوى عصير الليمون على نسبة عالية من مادة السترين التي تعمل على تقوية جدر الأوعية الدموية كما أنه نظرا لاحتوائه على مادة النياسين فهو يقي من مرض البلاجرا .
تناول الليمون مع الماء الفاتر على الريق يفيد في طرد السموم من المعدة والكبد وحماية خلايا الجسم ويستخدم كمضاد للقيء.
يستخدم عصير الليمون في علاج الطفح وذلك بمس المكان المصاب .
أما غرغرة عصيره فيمكن استعمالها في علاج التهاب الحنجرة واللوزتين بعد تخفيفه بالماء.
وقشر الليمون ذو رائحة عطرية جميلة ومنه يتم تحضير العطور وماء الكولونيا ، والزيت المستخرج من القشر يستخدم في صناعة الأدوية الطاردة للديدان وعرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية . وبمجرد أن تشمي رائحته ترتفع معنوياتك وينشرح صدرك ، كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية .
ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل روحكِ المعنوية افضل فهو يؤدي دورالمادة المقوية للبشرة والمغذية لها.

الليمون في التجميل:

مضاد للتجاعيد:
علاج قديم للتجاعيد ويستخدم مباشرة على البشرة ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات وذلك عند التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون . والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة . كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها اكثر تألقاً ..

كما يساعد على شد مسام الجلد الواسعه وينقي البشره الدهنيه وهو ايضا مقاوم للتجاعيد لاحتوائه على حمض السيتريك المضاد للتأكسد وفيتامينات (a , c b2 . B3 ) , اضافه الى الحديد والكالسيوم , مما يجعله من افضل الثمار لمقاومة اثار التقدم في السن وتليين الجلد وتنشيطه وتاخير ظهور البقع الداكنه .
– يمكنك تحضير قناع بالليمون الحامض عن طريق خلط ملعقتين من عصير الليمون وملعقه بودرة الصلصال الاخضر , ضعي هذا القناع على وجهك لمدة 20 دقيقه ثم اغسليه بالماء الممزوج بعصير الليمون الحامض.

الليمون علاج الدهون في الردفين والساقين :
لليمون قدره رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون ، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم . فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتخلص من انحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفيين والساقين .
لذلك يمكن تطهير جسمكِ من الداخل بشرب كوب ماء ساخن مع الليمون.

أفضل معالج للشعر :
عصير الليمون يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون وهو يعد المادة المثالية للشامبو لعلاج تزييت الشعر . ولكن اختيار الشامبو الذي يحتوي على الليمون الحقيقي .. وتجنبوا الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط.

– مخاطر الليمون :
زيت الليمون يمكن أن يستخدم في مناسبات محدودة لأنة يستطيع حرق البشرة ، لذا يستخدم بعقل وحكمه . فلا تستخدموه ثم تخرجوا تحت أشعة الشمس مباشرة فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة.

– تحذير :
عصير الليمون الصافي يؤدى في بعض الأحيان إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمي وقد يسبب حروقا في المعدة.

مشكوره ياعمري على المعلومات القيمه ويشرفني اني اكون اول وحده ارد عليج وانا في انتظار جديدج
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تسلمي حبيبتي..

مجهود تشكري عليه..

لاتحرميناجديدك المميز ..

دمتي بود

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

samanur

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.