تخطى إلى المحتوى

تناول التفاح بقشره يحميك من ارتفاع ضغط الدم 2024.

  • بواسطة
تناول التفاح بقشره يحميك من ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم عزيزاتي اليوم نقلت لكم موضوع هام اتمنى الاستفادة منه

توصل علماء إلى دليل جديد على صحة المقولة القديمة بأن تفاحة واحدة في اليوم تبعدك عن زيارة الطبيب، وذلك لإظهار أن التفاح يسهل عملية الهضم.

وقد أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن تناول التفاح بقشره يسهم بصورة كبيرة في الوقاية من مخاطر الإصابة بضغط الدم المرتفع أو المحافظة على استقرار مستواه حال الإصابة به.

وأوضحت الأبحاث الطبية أن التفاح وقشره أكثر فاعلية وقوة من الشاي الأخضر والتوت في مكافحة الإصابة بضغط الدم المرتفع بوصفه منجماً لمضادات الأكسدة ومركبات "الفلافونويد" أحد الأسحلة الهامة المكافحة لمرض العصر.

وأشارت الأبحاث إلى أن فاعلية قشر التفاح تعادل ستة أضعاف العناصرالغذائية المساهمة في خفض ضغط الدم المرتفع مثل الشاي الأخضر والتوت.

التفاح يخلصك من حموضة المعدة

وفي نفس الصدد، توصل باحثون بأن مادة "البكتين" الموجودة بالتفاح تساعد على التخلص من الحموضة والغازات بالمعدة، وكذلك تحد من ارتفاع الكوليسترول في الدم، كما أنها تساعد على استقرار السكر في الدم.

وأوضح الباحثون أن التفاح يعالج الإمساك والاسهال وذلك لقدرته على تنظيم عملية الهضم بالمعدة و الامعاء حموضة المعدة، ويساعد على تفتيت حصى المرارة, كما أنه يقي من الإصابة بتصلب الشرايين إذ تم تناول تفاحتين في اليوم، بالإضافة إلى أنه ينشط الكبد ويهديء السعال ويزيل الشعور بالتعب.

ويحتوي المائة جرام من التفاح على 85% من وزنها ماء – 12% سكر و90 وحدة من فيتامين "أ"، 40 وحدة من فيتامين "ب1"،20 وحدة من فيتامين "سي"، 4 جرامات من الألياف والكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد.

ويمنع تصلب الشرايين

كما أفادت نتائج بحث فرنسي بأن أكل التفاح أو شرب عصيره يمنع الإصابة بتصلب الشرايين.
وأظهرت التجارب التي أجراها الباحث كيلي ديكوردي من جامعة مونتلبيليير في فرنسا علي حيوان "هامستير"، وهو من القوارض شبيه بالفأر، أن عصير التفاح يحتوي علي مركبات مضادة للأكسدة تساعد علي الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

وأضاف ديكوردي أن هذه الخصائص موجودة أيضاً في العنب الضارب إلي اللون الزهري .

وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة "Molecular Nutrition and Food Research"، فإن أكل التفاح أو هذا النوع من العنب وشرب عصيرهما يساعد علي منع تصلب شرايين القلب.

وأشار ديكوردي إلى أن هذه الدراسة تظهر للمرة الاولي التأثير الايجابي والطويل الأمد لتناول هذين النوعين من الفاكهة علي الجسم بسبب احتوائهما علي مواد مضادة للأكسدة مثل مركبات الـ " فينوليك".

موضوع رائع ومميز

الله يعطيك العافية

ونتظر جديدك

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
الف شكر لكن عزيزاتي مشرفات صحتك سيدتي
ومنكم وبكم نستمد الابداع
سبحان الله التفاح له فوائد كتيررررررررره
تسلمى عالطرح المميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.