السيده الحكيمه -قصة قصيرة 2024.

السيده الحكيمه

خليجية

زوج يعشق زوجته بجنون والسر..؟؟؟

هناك سيّدة عجوز ذكيّة حكيمة يحبّها زوجها كـثيراً
حـتى أنه يـحلو له أن ينـشد لها أبيات الحـب و الغـرام !! و كلـما تـقدّما في
السـن ازداد حـبهما و سـعادتهما… !!

وعندما سـؤلت تلك الـمرأة عن سر سـعادتها الدائـمة ؟!!

هل هو المـهارة في إعداد الطــعام؟؟؟

أم الجــمال؟؟؟

أم إنجــاب الأولاد ؟؟؟

أم غيـر ذلك ؟؟؟

قـالت :

الحـصول على الـسعادة الزوجـية بعد توفيق الله سبحانه بـيد
الـمرأة .. فالمـرأة تستطــيع أن تجعل من بيـتها جـنّة وارفة الظـلال أو جـهنّم
مسـتعرة النـيران !!

لا تقــولي المال! فكثير من النـساء الغنـيات تعـيسات و هرب منـهن أزواجهـن …
و لا الأولاد فهنـاك من النسـاء من أنجبن 10 صـبيان زوجها
يهينها و لا يحـبها أو يطلـقها …
و الكـثير منهن ماهرات في الطـبخ، فالواحدة منـهن تطـبخ طوال الـنهار
و مع ذلك تـشكو سوء معاملة زوجـها و قلة احترامه لها … !!

– إذن ما هو الســر ؟؟؟ ماذا كنت تعـملين عند حدوث المــشاكل مع زوجـك ؟؟؟

قـالـت : عـندما يغضب و يثور زوجــي – و قد كان عصـبياً – كـنت ألجأ إلى

الصـمت المطـبق بكل احــترام … إياك و الصــمت المـصاحب لنـظرة
سـخرية و لو بالعـين لأن الرجل ذكـي و يفهــمها !!

– لــم لا تخــرجي من الــغرفــة ؟؟

قالــت : إياك .. قد يــظن أنك تــهربين منه و لا تريديـن سـماعه , عليك بالصـمت
و موافقـته على ما يقول حتى يهدأ ثم بعد ذلك أقول له هل انتـهيت
ثم أخرج لأنه سيتـعب و بحاجة لـلراحة بعد الكـلام و الصـراخ …
و أخـرج من الـغرفة أكمل أعـمالي المـنزلية و شؤون أولادي و يـظل
بمـفرده و قد أنهـكته الحرب التي شـنها علي .

– مـاذا تفـعلين هل تلجـئين إلى أســلوب المـــقاطعة

فلا تكلمــينه لمدة أيـام أو أســـبوع ؟

لا إياك و تلك العـادة السيئة فهي سـلاح ذو حدين، عــندما تقاطعين
زوجـك أسبـوعاً قد يكون ذلك صعباً عليه في الـبداية و يحاول
أن يكلـمك و لكن مع الأيـام سوف يتــعود على ذلك و إن قاطــعته

أسـبوع قاطعك أسـبوعين !! عليك أن تعوديه على أنك الـهواء الذي
يستنـشقه و الـماء الذي يشـربه و لا يسـتغني عنه ….كوني كالـهواء
الرقــيق و إياك و الريح الشـديدة .

– ومــاذا تفعــلين بعـد ذلك ؟؟

بعد ساعتـين أو أكـثر أضع له كوباً من العصـير أو فنـجاناً من القهــوة
و أقول له تفـضل اشـرب , لأنه فـعلاً محـتاج إليه وأكلّمه بشـكل عـادي…

فيصرّ على سـؤالي هل أنت غاضــبة ؟؟

فأقــول لا !

فيبدأ بالاعــتذار عن كلامه الــقاسي و يسمــعني الكلام الجــميل

.
– وهل تصــدقين اعتــذاره و كلامه الجــميل ؟؟

طـبعاً … لأني أثق بنفــسي و لست غبـية …!!!
هل تريدين مني تصــديق كلامه وهو غاضــب و تكذيــبه و هو هـادئ ؟؟؟!!!
إن الإســلام لا يقر طلاق الــغاضب …و هو طلاق!! فكــيف ماحــصل معي أنا ؟؟؟

– فقــيل لـها …و كرامـتك ؟؟

قـــالـت : أي كرامــة ؟ !!

كرامتــك ألا تصدقي أي كلـمة جارحة من إنسـان غاضب

و أن تصــدقي كلامه عندما يكون هادئــاً ..

أســامحه فوراً لأني قد نســيت كل الشــتائم وأدركت أهــمية
ســماع الكـلام المفيــد ..

إذن ســر الســعادة الزوجــية عــقل الــمرأة و مــربط تلك السـعادة لسانها

تعالوا شوفوا الزوجه الحكيمه -قصة جميلة 2024.

تعالوا شوفوا الزوجه الحكيمه

خليجية

السلام عليكن حبيباتي

ابقولكن على قصه للزوجه الحكيمه اقرأنها وقولن لي رأيكن بها

ابغى مشاركات

فيه معلمه حديثة عهد بالزواج وعلشان دوامها اضطرت لاستقدام خادمه

من الجنسيه الاندنوسيه وفي كل يوم تدق المعلمه على الشغاله علشان

تطمن على البيت ومهما كان هذه غريبه ويبغالها احد يتابعها اول بأول

المهم كل ماتدق مااحد يرد واذا رجعت البيت تسأل الشغاله ليه ماتردين على التلفون تقول انا مشغوله الحرمه ماهي شايفه ذا الشغل الي يشغلها لهذه الدرجه المهم قررت في هذا اليوم بعد مادقت عليها وماردت
ان تذهب للبيت وتشوف اش القصه فتحت الباب بمفتاحها وكان البيت هادئ

ومافيه اي صوت ذهبت تدور على الشغاله ماحصلتها راحت جهت غرفة النوم الا المكيف شغال هي تعرف ان زوجها في العمل تسائلت في نفسها كيف الشغاله تنام في غرفتي فتحت الباب الا الطامه الكبرى
الشغاله مع زوجها تدرون كيف تصرفت؟

هل طلبت منه الطلاق ؟

هل صارخة وأقامت الدنيا ولم تقعدها ؟

هل طلبت الشرطه ؟

هذا كله لا لا

سكرت الغرفه ورجعة للمدرسه وكأ، شيئا لم يحدث

وبعد ايام ذهب زوجها في دوره خارج المدينه

اول ماراح الزوج اخذت الخادمه وسفرتها ولما عاد الزوج سأل عن الخادمه بقوله وين الشغاله ليش ماترد على التلفون في الصباح كل ماادق مااحد برد عليه اجابته الزوجه الحكيمه سفرناها

الزوج : ليش

الزوجه : طلع عندها مرض

الزوج: اش المرض هذا

الزوجه :الايدز

انهار الزوج ومو مصدق الخبر وقاعد يصيح اش الي قاعده تقولينه

الزوجه :مرضت علينا وديناها المستشفى وعملو لها تحليل وطلع عندها المرض على طول سفروها،انت ليش متضايق

الزوج : مماني متضايق ولا شي في ستين داهيه بس لا يكون عدتنا

الزوجه : انا حللت وما طلع عندي شي انت لازم تحلل

الزوج : واحلل ليه انا مثله ماعندي شي وهو في داخله يحترق لانه على

قول المثل (الي في بطنه لحمه نيه تعوره)

ويوم بعد يوم حالة الزوج في تدهور خلاص شك الرجال وجلس شهرين على هذا الحال

وفي يوم من الايام جلست معه الزوجه وسألته ليش حالك تدهور من يوم عرفت ان الشغاله في ايدز

حاول ايهامها باشياء لكنها ردت عليه وقالت تطمن مافيها ايدز ولا شي

صرخ الزوج فرحان وفي نفس الوقت تعجب من فعلها وقالت له عاقبتك بمثل ما عاقبتني وخليتك تجلس شهرين تتعذب وهكذا انا اخذت حقي منك وذكرت له كل الي حدث بينه وبين الخادمه وكيف هي تصرفت وطلبت من الطلاق وغادرت بيت زوجها الى اهلها

وهو جلس يحتقر نفسه امام زوجته وكيف خسر انسانه حكيمه وكيف يعدل الصوره الي انهارت بعد ماانهار جسده بسبب الشك وانهار بيته الي كان يعمه الاستقرار في ضل الزوجه الحكيمه

انيرن الصفحه بحكمتكن وماذا نستفيد من قصه مثل هذهخليجية

شكررررررررررررررررررا على موضوعك
وفي انتظار الجديد
مشكورة جورى على القصة الرائعة
مشكوووووووره
وفي نتظار جديدك

والله احترم هالزوجة وصبرها
حكيمة ماشاء الله
وطبقت القاعدة الي تقول
الثار طبق ياكل بارد
وهيك خلتوا يعيش اسوء ايامو
ويحتقر حالو
يسلمووو ياقلبي على هالقصة الروعة
ماتحرمينا من هالابداع ولا هالنشاط
دمتي بود حبيبتي

أنا مو شايفة انها حكيمة

بالعكس غبية وماعندها كرامة

والا كييف ترضى تعيش معه بعد ماشافت بعنيها خيانته الها

والعقاب اللي عاقبته فيه مش كفاية

وشكررررررا جوري

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

لك الشكر من كل قلبي