الزمن تغير بابا يا احن االناس -تم الرد 2024.

الزمن تغير …. بابا يا احن االناس

هااااي
من هو الأب؟ وماذا يعني لك؟

سؤال تم طرحه على طلاب الماجستير وكانت الأجوبة جميلة ومنها العادي .. ولكن افضل ما ذكره المحاضر هو هذه الاجابة التي وردته :

الأب..
‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​تلبس حذائه فتتعثر من كبر حذائه لصغر قدمك ..
تلبس قبعته العسكرية وتحس بالقوة ..
تلبس نظارته تشعر بالعظمة ..
تلبس شماغه فتشعر بالوقار ..

تطلبه مفتاح سيارته وتحلم انك هو وانك تقودها
يخطر في بالك شيء تافه فتتصل عليه وقت دوامه ويرد ويتقبلك بكل صدر رحب ولاتعلم ربما مديره وبخه او زميله ضايقه او مصاريفكم اثقلته
وتطلبه بكل هدوء

"بابا جيب معاك عصير فراولة"
ويرد :
من عيوني , بس خلك رجال ولا تعذب امك

يأتي البيت وقد ارهق من الدوام والحر والزحمة ونسي طلبك ..
فتقول بابا وين العصير؟

فيتعنى ويخرج ليحضر لك طلبك التافه بكل سعادة متناسيا أرهاقه

واليوم ………

لاتلبس حذائه بسبب ذوقه القديم …
تحتقر ملابسه واغراضه وسيارته اللتي كنت تباهي بها اصحابك لاتروق لك ..
وكلامه لايلائمك وحركاته تشعرك بالاشمئزاز يصيبك الاحراج منه لو قابل اصحابك !

تتأخر فيقلق عليك ويتصل بك ..
فتشعر بأنه يضايقك وقد لا ترد عليه اذا تكرر الاتصال والقلق ..
ترجع البيت متاخر!!
فيوبخك.. ليشعرك بالمسؤولية ويستمر في مشوار تربيتك، لانه راع.. وكل راع مسؤول عن رعيته..
فترفع صوتك عليه وتضايقه بكلامك وردودك..

فيسكت …
ليس خوفا منك.. بل صدمة منك!

بالأمس في شبابه يرفعك على كتفه واليوم انت اطول منه بكثير ..
بالامس تتأتي في الكلام وتخطيء في الاحرف
واليوم لايسكتك احد ..

تناسيت..
مهما ضايقك … فهو وااااالدك
من تحملك في سفهك وجهلك
تحمّله في مرضه و شيخوخته

سألوني أي رجـل تحب؟
فـ قلت : من انتظرني تسعه أشهر و أستقبلني بـ فرحته
و رباني على حساب صحتـه
هو الذي سيبقى أعظم حـب بـ قلبي للأبد
. . . عذراً لـ جميع الرجال فـ لا أحد يشبه الأب
الهي من مات فاغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك.
وكل حي اطل في عمره وفرج همه وارزقه من حيث لا يحتسب وامطره برحمةٍ منك واغفر له وادخله فسيح جناتك.

………
يابنات..
انشروها تقديرا لانسان انت لا شيء بدونهخليجيةخليجيةخليجية

االله يحفظ ابوي وجميع الاباء
يااااااااااااااااااااااااااااااارب

واشكرررررررررررررررك على موضوعك الرائع بروعتك

موضووع رائع جدااااااااااا حببتي تسلمييييييين يارب ربنا يرحم الاباء والامهات الاموات ويحفظ الاحياء ويرزقهم الصحة ويقدرنا اننا نعوض ولو القليل من تعبهم لانه مهما عملنا ليهم صعب اننا نوفي ما قدموه لنا احبك ابي وامي
تسلميييين عزيزتي
الله يخلي لنا آباااااااااااااءنا ويطول باعمارهم
ربي يخليهم ويحفظهم فوق راسنا
يعطيكي الف عافية ع الطرح المميز
رووووعه موضوع يبكي للذي فقد والديه الله يرحمهم ويغفر لهم
خليجيةخليجيةخليجية

موضوووووووو روععه والله يخلي اباءنا ويرزقهم الصحه والعافيه والعمر الطويل ان شاءالله

خليجيةخليجيةخليجية

كلام جميل رحم الله والدى وادخله فسيح جناته

تُراب الزمن . خاطر جميلة 2024.

تُراب الزمن…

من بحر الصمت تغرد رمال الشط على قدماي تبحث عن تُراب الزمن المغترب في أرض الحياة الحزينة اسقط مغشيا ورأسي يملئه حبيبات الرمال على شاطئ النسيان التي امسك بتلك الحبيبات بيدي المثقلتان وتراب البحر يعانق جسمي ويشم رائحة الزمن العاتي وتتمنى تلك الرمال أن ينتهي زمن الحزن وزمن الجراح من قلب مجروح القلب الذي سقط على ارض تبكي و تبكي تلك الرمال الحزينة على سقوط ذلك المجروح فيا مياه بحر الحب هيجي حتى تتساقط على قلب ذلك الحزين حُبيبات بحر الشوق قد يستفيق من ما هو فيه وتتراقص تلك الرمال الفرحة لأجل مجروح القلب

قسما يا بحر الشوق ترانيم الحزن تزداد ذكرى تٌراب الزمن التي كلما اذكر فراقها الصعب يتغلغل في قلبي جرح الألم لا يا ذكرى الزمن تنحي عني قليلا حتى أتنفس وتتنفس حياتي من جديد بحب جديد ولكن هل لقلبي أن يكره روحي لو لدقيقه !! لا اعتقد أن كره الروح قد ترجع وتلتئم جراح قلبي فما زال ثقب ذلك الجرح بوسط قلبي ، يا بحر العذاب لا تذكرني بتُراب الماضي فقلبي لا يتحمل اكثر كل ما ابتعدت عني أرى قلبي يقرب لها اكثر لما كل هذا يا زمن التُراب ..

تغطي قدماي كتلة من التراب الممزوج بماء البحر تضماني بذكراها الحزينة إذ تلاعبنا برمال ذلك البحر وما أجملها ذكريات وهي تدفن جسمي تلك السيدة برمال البحر ولا يبقى من جسمي شيء ألا وغطته رمال البحر ألا وجهي وهي تقبلني وتدللني وتأخذ صور لي لذكرى الزمن وأنا مغطى كقبر يأخذني ليوم التُراب الكبير حيث لا صديق لا حبيب لا أحد يكون معك هناك غير الملكين ، فتحت مجلد صوري معها على ذلك الشاطئ وذكرياتها جميلة وهي تبني معي قصر للشوق وقصر للحب ونحن نحلم ببيت يجمعنا وبقصر يضمنا وبزاوية تداعبنا بليلة شتوية ولكن هيجان تلك الأمواج ذوبت أحلامنا بلحظة لا اعرف كيف ومتى ولما سريع هو رحيل الحبيب ورحيل قلب بلا قلب ..

أتتذكرين يا سيدة الجرح عندما رسمتُ على رمال البحرِ قلباً بـِ أصابعي وتأتين بقدميكِ وتدوسين عليه لم اكن اعرف انكِ ستدوسين على قلبي ، سأضم بصدري على تلك اللوحة الرملية وسأحارب من يدوس عليها بكل ثنايا روحي وسأصنعها كل ما حاولتِ العبث بلوحة القلب يا قاسية القلب فقلبي مات ولن يحيى بعد طعنك لقلبي بسهم نازف الجراح سهم ملتهب لما تركتني بين الرمال يا حبيبتي فتراب الزمن قد ول ورحل ولم تبقى منه ألا الذكريات المرة كالعلقم المدسوس بقلبي الحزين ..

كلمات جدا جدا رائعه

تقبلي مروري

دمعة قهر-18

تســــــــــــــــــــــــــلمين أختي على مرورج

الثبات على دينك فى الزمن الصعب , نصائح للتثبت , وسائل ثبات الأيمان 2024.

الثبات على دينك فى الزمن الصعب , نصائح للتثبت , وسائل ثبات الأيمان

بسم الله الرحمن الرحيم

گثَرٍتِ َفٍيً هُذِهُ آلآيًآمٍَ آلمٍَغٌَرٍيًآتِ وٍآلتِحِدُيًآتِ آلتِيً تَِقٍَِفٍ َفٍيً طَرٍيًَقٍِ آلآلتِزٍآمٍَ

وٍ َفٍيً طَرٍيًَقٍِ آلهُدُآيًة بُل آنٍ گثَيًرٍ مٍَمٍَنٍ آهُتِدُوٍآ آنٍتِگسِوٍآ آلىٍ آلضَلآل

وٍآللهُ آلمٍَسِتِعُآنٍ

وٍگل ذِلگ بُسِبُبُ ضَعَُفٍ آلصِلة بُآللهُ لذِلگ َفٍهُذِهُ بُعُضَ آلوٍسِآئل للثَبُآتِ

َفٍيً آلزٍمٍَنٍ آلصِعُبُ مٍَنٍَقٍِوٍلهُ لگمٍَ مٍَنٍ مٍَحِآضَرٍة آلشُيًخٍ :

آبُرٍآهُيًمٍَ آلدُوٍيًشُ حَِفٍظِهُ آللهُ

1- آلآخٍلآصِ للهُ تِعُآلىٍ َفٍلآ يًجَبُ آنٍ تِگوٍنٍ آعُمٍَآلنٍآ وٍ آلتِزٍآمٍَنٍآ لأجَل غٌَرٍضَ دُنٍيًوٍيً آوٍ مٍَصِلحِهُ

مٍَنٍ آحِدُ آلآشُخٍآصِ ..

بُل يًجَبُ آنٍ تِگوٍنٍ خٍآلصِة لوٍجَهُ الله وٍنٍبُتِغٌَيً مٍَآ عُنٍدُهُ سِبُحِآنٍهُ ..

2- وٍضَوٍحِ آلمٍَنٍهُجَ
يجَبُ آلآبُتِعُآدُ عُنٍ آلشُبُهُآتِ وٍآلبُدُعُ آلمٍَسِتِحِدُثَهُ َفٍيً دُيًنٍ الله ..

وٍآلآبُتِعُآدُ عُنٍ آلمٍَذِآهُبُ آلبُآطَلة ..

3- آلأعُتِصِآمٍَ بُآللهُ سِبُحِآنٍهُ بُأنٍ يًثَبُتِنٍآ عُلىٍ آلدُيًنٍ آلمٍَسِتَِقٍِيًمٍَ وٍ آنٍ يًثَبُتِ َقٍِلوٍبُنٍآ عُلىٍ طَآعُتِهُ

َفٍأگثَرٍوٍآ مٍَنٍ َقٍِوٍل (( يًآ مٍََقٍِلبُ آلَقٍِلوٍبُ ثَبُتِ َقٍِلبُيً عُلىٍ دُيًنٍگ ))

َفٍَقٍِلوٍبُ آلعُبُآدُ بُيًنٍ أصِبُعُيًنٍ مٍَنٍ أصِآبُعُ آلرٍحِمٍَنٍ يًَقٍِلبُهُآ گيًَفٍ يًشُآء ..

4- آلعُلمٍَ آلشُرٍعُيً َفٍهُوٍ آلذِيً يًنٍيًرٍ لگ آلطَرٍيًَقٍِ وٍيًحِمٍَيًگ مٍَنٍ آلآَفٍگآرٍ آلخٍآطَئة ..

َفٍشُتِآنٍ بُيًنٍ مٍَنٍ يًعُبُدُ الله عُلىٍ بُصِيًرٍة وٍمٍَنٍ يًعُبُدُهُ بُغٌَيًرٍ عُلمٍَ وٍلآ هُدُىٍ ..

5-آلتِغٌَيًيًرٍ مٍَنٍ آلدُآخٍل غٌَيًرٍ مٍَآ َفٍيً نٍَفٍسِگ َفٍأنٍتِ آعُلمٍَ بُهُآ
6- خٍوٍَفٍ الله آوٍ گمٍَآ يًسِمٍَىٍ َفٍيً آلمٍَصِطَلحِآتِ آلحِدُيًثَهُ " آلوٍآزٍعُ آلدُيًنٍيً"

َفٍگلمٍَآ عُلمٍَتِ آنٍ الله يًرٍآَقٍِبُگ َفٍيً گل حِرٍگة وٍسِگنٍة

َفٍهُذِآ يًدَُفٍعُگ آلىٍ بُذِل آلمٍَزٍيًدُ مٍَنٍ آلمٍَجَهُوٍدُ

َفٍيً تِحِصِيًل آلحِسِنٍآتِ وٍآلآبُتِعُآدُ عُنٍ طَرٍيًَقٍِ آلشُهُوٍآتِ وٍ آلسِيًئآتِ .

7- مٍَلآزٍمٍَة آلصِآحِبُ آلصِآلحِ

َفٍگمٍَ مٍَنٍ شُخٍصِ گآنٍ مٍَلتِزٍمٍَآ مٍَصِليًآ عُآرٍَفٍآ ً لرٍبُهُ مٍََقٍِبُلآ عُليًهُ لگنٍهُ رٍآَفٍَقٍِ آصِحِآبُ آلسِوٍء

َفٍسِحِبُوٍهُ مٍَعُهُمٍَ آلىٍ آلهُآوٍيًة وٍآللهُ آلمٍَسِتِعُآنٍ ..

َفٍإنٍ لمٍَ تِگنٍ آنٍتِ آلسِآحِبُ َفٍسِتِگوٍنٍ مٍَسِحِوٍبُآ لآ مٍَحِآلة َفٍأنٍظِرٍ آلىٍ مٍَنٍ تِصِآحِبُ !

8- مٍَجَآهُدُة آلنٍَفٍسِ َفٍآلنٍَفٍسِ آمٍَآرٍة بُآلسِوٍء دُآئمٍَآ مٍَآ تِحِضَگ عُلىٍ عُصِيًآنٍ الله وٍلگنٍهُآ تِحِتِآجَ آلىٍ تِرٍوٍيًضَ وٍمٍَجَآهُدُة ..

9- َقٍِرٍآءة آلَقٍِرٍآنٍ آلگرٍيًمٍَ تِدُبُرٍآ ً وٍمٍَعُرٍَفٍة مٍَعُآنٍيًهُ , َفٍَقٍِرٍآءة آيًهُ َفٍيً آلليًل لهُآ آلآثَرٍ آلعُمٍَيًَقٍِ َفٍيً آلنٍَفٍسِ جَرٍبُهُآ وٍسِتِرٍىٍ آلَفٍرٍَقٍِ

10- ذِگـــرٍ آللهُ آلآگثَآرٍ مٍَنٍ ذِگرٍ الله َفٍيً گل حِرٍگآتِگ وٍسِگنٍآتِگ

عُنٍدُ آلآسِتِيًَقٍِآظِ مٍَنٍ آلنٍوٍمٍَ وٍ عُنٍدُ آلخٍرٍوٍجَ مٍَنٍ آلمٍَنٍزٍل

وٍعُنٍدُ رٍگوٍبُ آلسِيًآرٍهُ وٍَقٍِبُل وٍبُعُدُ آلصِلوٍآتِ

وٍ غٌَيًرٍهُآ مٍَنٍ آلآذِگآرٍ آلمٍَشُرٍوٍعُهُ وٍآلتِيً حِثَ عُليًهُآ صلى الله عليه وسلم

11- آلحِرٍصِ عُلىٍ آلَفٍرٍآئضَ عُنٍ عُبُدُ الله بُنٍ مٍَسِعُوٍدُ – رٍضَيً الله عُنٍهُ- َقٍِآل:

سِألتِ آلنٍبُيً صلى الله عليه وسلم أيً آلعُمٍَل أحِبُ إلىٍ آللهُ؟

َقٍِآل: (( آلصِلآة عُلىٍ وٍَقٍِتِهُآ ))

12- آلَقٍِرٍآءة َفٍيً آلسِيًّرٍ وٍآلتِرٍآجَمٍَ َقٍِرٍآءة سِيًرٍة آلرٍسِوٍل صلى الله عليه وسلم َفٍَفٍيًهُآ مٍَنٍ آلخٍيًرٍ آلگثَيًرٍ ..

وٍَقٍِرٍآءة َقٍِصِصِ آلصِآلحِيًنٍ

13- آهُجَرٍ مٍَگآنٍ آلمٍَعُصِيًهُ

َفٍلآ تَِقٍِعُدُ مٍَعُ مٍَنٍ يًعُصِيً الله تِعُآلىٍ َفٍلآ تِدُرٍيً لعُلگ تِنٍجَرٍَفٍ مٍَعُهُمٍَ َفٍيً مٍَعُآصِيًهُمٍَ

وٍصِلىٍ آللهُمٍَ عُلىٍ نٍبُيًنٍآ مٍَحِمٍَدُ وٍعُلىٍ آلهُ وٍصِحِبُهُ وٍسِلمٍَ آجَمٍَعُيًنٍ

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وصية أم لابنتها خوفا من هذا الزمن مجابة 2024.

وصية أم لابنتها خوفا من هذا الزمن

لا أعرف ماذا أكتب وكيف أبدأ كلامي ، كل ما أعرفه أن في نفسي كلاما كثيرا ليتك تسمعيه وتعيه
بنيتي: … يا زهرة عمري ويا هدية من الله لنا ، لو تعلمين كم أحبك وأخاف عليك
اعذريني حبيبتي إن قسيت عليك يوما بكلام أو فعال قد ترينه ظلما لك ، وحدا من شخصيتك واستقلالك ، فما أقوم به هو لصالحك أولا وأخيرا.
بنيتي …أنت في زمان كثر فيه الفساد والفتن ، فاسمحي لي أن أنج بك وإخوتك من لجّة الشياطين وشركهم.
عندما ولدت ، فرحت بك كثيرا ، زرعتك برعما في قلبي ، ورويتك من شراييني ودمعي حتى شببت وغدوت زهرة تفوح عطرا وسحرا وجمالا ، وان شاء الله تعالى أدبا واتزانا والتزاما.
وأنت صغيرة ، كنت أحلم باللحظة التي أراك فيها صبيّة تنور سماء حياتي ،فتحيل الظلام ضياء وبهاء ،ولكن …
ما لي أراك وقد سرقتك الدنيا وبهارجها فأنستك القيم التي ربيتك عليها ، والأخلاق التي زرعتها فيك؟
ما لي أراك وقد جعلت الغرب وتفاهاتهم شرعا لك ومنهاجا ، فسلكت طريقهم وخضت غمارهم!!
أنسيت أنهم أعداء الله ، وما يريدون إلا ضياع شبابنا؟
أنسيت أنك وأقرانك أمل الأمة للنصر والنجاة؟
أفيقي بنيتي …أفيقي قبل فوات الأوان …أفيقي وارجعي للأصل الطيب الذي نبت فيه ..
أفيقي ، إن لم يكن رحمة بي ، فرحمة بنفسك وإخوتك ، وللنجاة من غضب الله والنار ..

معلومات رائعة
تسلميييييييييين على الموضوووووووووع

مووووضوعج مرررررررررررره حلووووووووووووووووو يسلمووووووووو

جزاكي الله خيرًا

الزمن طبعه كذا قصة حقيقية 2024.

الزمن طبعه كذا

خليجية

[color=#AC5668]مساء الخير على جميع الموجودين وكل من تابعني في القصة السابقة
هانحن نلتقي من جديد في احدى الابداعات القصصية للكاتبة الرائعة ((عاشقة ديرتها)) تابعوني واستمتعوا راح انزل كل اسبوع جزء ولكم كامل احترامي …
الجزاء الاول[الفصل الاول]
كنت تركض بسرعه تتعثر ثم تنهض وتلتفت بجنون يمنه ويسره لتكمل السلم الذي تصعده تصل الىغرفتها وتغلق الباب يسقط منها المفتاح تنزل لتلتقطه وتغلق الباب مره واخرى تتكأ على الباب وتتنهد براحه تجلس على الارض بتهالك تمسح العرق المتصبب من جبينها بطرف قميصها تلقي بنفسها على السرير تغطي وجهها باللحاف ثم تبعده بقوه تتنفس برعب ثم صرخه قوووووويه تليها ضحكه مجنووووووووووونه >>>>>> لم يكن المشهد السابق مقطع من فلم مرعب ولافصل من روايه بل كااااااااان!!!
تبون تعرفون اخليكم مع القصه….
جنى :هههههههههههههههههههه صدق اني خبله الي يشوفني بيقول عني مجنونه ….. والله مو مني من الفراغ اللي انا عايشته .. واالله صدق المثل ال يقول الفاضي يعمل ممثل[تعجبيني ياجُنى حرفي بالامثال على كيفك ]…. هذي جُنى 18 سنه بنت مصرقعه ثانويه عامه علمي الدراسه اخر اهتمامتهاوتموت بشي اسمه تمثيل مايفوتها مسلسل تمنى تكون ممثله ,وفيها انواع الخبال والهبال >>ترى انا ماجبت شي من عندي أنت شفتوه بأنفسكم نرجع للجُنى…
..ررررررررررنننننننننننننننننننننننننننننننننننن.. ..
جُنى : تلفون يدق هذي اكيد رحووووووووووبه هذا وقت دقتها بين المغرب والعشا ء يعني جاك الموت ياتارك الصلاه بأخذ منها تهزيئه محترمه عشان اليوم ماداومت ياءلله البنت هذي كنها بالعه راديو لانفتحت مستحيل تسكت بس مع ذلك امووووووووت فيها تونس بمثل هالاوقات الممله يالله صج اني عبيطه خل الرد قبل ماتقفل مع اني متأكده مليون بالميه انها ماراح تستسلم وبترجع تدق..
جُنى : الوووووو..
رحاب: وينك ساعه عشان تردين …..
جُنى : مشغوله مع امي بالمطبخ >>>>>البنت عليها كذب
رحاب:جنوووووه لاتكذبين علي امك من العصر عندنا
جنى: اووووووووف لازم طلعيني كذابه قدامهم
رحاب:منهم؟!
جُنى: اللي يقرون القصه ..>>هههههههههه اهم شي سمعتها قدامكم ابسطوا من قدكم .
رحاب بروووود: الحمدالله على السلامه …
جُنى تجاريها بالبرود: الله يسلمك..
رحاب: وراه [يعني ليش] غايبه ..
جُنىبهبالها المعتاد :فاتككككك يارحوبه ماراح تصدقين اللي بقوله كنننننننننت بموت!!!!
رحاب بتفاعل: كييييييييف؟!!
جُنى:كنت رايحه المدرسه وانا اقطع الطريق صدمتني سياره وهربت …وانا جلست اصرخ من الالم والسيارات تمر وانا طايحه بطريق ومحد وقف يساعدني وفجأه مرت سيارره كشخه ومرت من جنبي مثل غيرها بعدين رجعت حتى وقفت قريب مني ونفتحت دريشة السواق وقال:اختي تبغين مساعده.. وانا مارفعت راسي كنت ماسكه رجلي وابكي من الالم …
فتح الباب وقرب مني ….. سكتت جُنى..
رحاب: كملي كيف شكله؟!
جُنى : يوم جيت برفع راسي بشوف اللي يكلمني ……..
رحاب بتفاعل:كملي
جُنى: صحيت من الحلم….
رحاب باندهاش:أي حلم!!!
جُنى : رحااااابوووووه انا من الصبح وش قاعده اقولك
رحاب:يعني هذا كله كان حلم
جُنى ماسكه اعصابها بالقوه : ايوووووه حلم..
رحاب : طيب وش دخل الحلم بغيابك؟!
جنى :موووووووانا غبت خفت الحلم يتحقق!!!!
رحاب :وبكره بعد بتغيبين تخافين الحلم يتحقق هههههههههههههههههههه….
جًُنىبعصبيه:لاتضحكين ايه مو انتي الي صدمتك السياره…
جُننننننننننننننننننى… جُنننننننننننننننننننننى…جُنننننننننننننى
جُنى:اقوووووووووول رحووووووبه باااااااااي هذا اخوووووووي نصووووووور يناديني اشوفك بكره..بااااااااااي
رحاب :باااااااااااي
جنى صكت السماعه من هنا وركض لأخوها نصور من هنا..
جُنى :نعم اخوي بغيت شي
ناصر : وينك ساعه اناديك قولي للخدامه تجهزي للغداء >>>> طبعاًناصر يتغداء المغرب مثل حال كثير من الموظفين الي يرجعون تعبانين الظهر وينامون والمغرب لاصحوا يتغدون ..
جُنى: انشاءالله …

طبعاً شفتوالي انا شفته قبل شوي كيف جُنى نزل العقل عليها مره وحده طبعاِهذا موحال جُنى بس حال اهل البيت
كلهم قدام اخوهم الكبير ناصر الي يجي بمكانة ابوهم بعد وفاته …
ناصر وهو يتناول غداه يسأل جُنى :وين امي؟
جُنى : عند الجيران من العصر…
ناصر:ايوه وانتي ليش مانزلتي بسرعه يوم ناديتك
جُنىبخوووووووف لانها تدري اخوها يكره البنت الي تكلم كثير بتلفون: كنت اكلم بنت جيراننا لاني اليوم غايبه مارحت المدرسه ..
ناصر: وليش انشاءالله مارحتي للمدرسه لاتقولين تعبانه اشوفك قدامي مافيك إلى العافيه..
جُنى :كان عندي امتحان صعي وكتابي ضايع وماذاكرت!!>>البنت عندها فنون بالكذب..
ناصروهو يقوم من الطاوله :هذا مو عذر كافي واخر مره اسمع انك غايبه وخلي عنك دلع البنات..
…………..و طلع ناصر….
جُنىالقت بنفسها على الكرسي وتنهد براحه وبسخريه:اجل لوقلته سالفة الحلم وش بيقول ……..اووووووف صدق اخو معقد….[ناصر اخو جُنىالمسئول عنهم بعد وفاة ابوهم عصبي وشديد مره ماعنده تفاهم مايحب البنات المدلعات والخفيفات والله بلاه بأخوات من هالنوع عمره 29سنه ومو متزوج يشتغل بالمباحث بمرتبه مرموقه ]
####################################
عادل:أنت قله ..
سامي :لا أنت الاكبر أنت قله وبعدين أنت الي تبي سياره مو انا
عادل:هين لاتقول بعدين وصلني وركبني معك
سامي: ارتاح مو قايل ……….
ناصر الي كان يقرى الجريده : اشفيكم من الصبح تساسرون بتقولون شي تكلمو بصوت عالي مثل الرجال..
طبعاِ عادل وسامي بعد التهزيئه الي جتهم ماضن عندهم شي يقولونه
بس عادل طبعاًخيب ظني وتكلم:ناصر بقول شي بس لاتعصب اسمعني لين الاخر وعلق..
ناصر: دامك واثق بلي تقول قول و لاتخاف.
عادل: ابي سياره كل الي كبري معهم سيارت الصراحه اتفشل لا طلعت من المدرسه الظهروركبت مع السواق كني بزر [يعني طفل]
ناصربعقلانيته المعتاده:كم عمرك؟
عادل بزهو المراهقين:16 سنه..
ناصر: تقدر تطلع بعمرك هذا رخصه
عادل بحزن:لا
ناصر:اجل قفل على الموضوع ولاتنقشني فيه لين تبلغ العمر القانوني الي تقدر تطلع فيه رخصه..
سامي اللي دخل عرض :بس أنت تقدر تطلعله رخصه….
ناصر بنظرة غضب:اولاً: انا ماحب الوسطات
ثانياً: لاتدخل بموضوع مايعنيك ..
سامي بخوف من اخوه الكبير: انشاءالله ..
ناصر :يالله انا طالع والساعه 12تمام القاكم كلن بفراشه وقولو للوالده لاتنتظرني على العشاء…
………طلع ناصر …..
سامي:ووووول عليه عود كبريت ماعنده تفاهم …
عادل: كله منك إن قلت انقول لامي تقوله بس أنت فضحتنا قدامه ..
سامي: وانا وش دخلني
عادل: موانت الي قاعد تساسرن قدامه وطاحت براسي .

سامي: خلاص مو مهم من الغلطان اللحين وش بتسوي
عادل:بقول لامي تكلمه ..[عادل 16سنه اول ثانوي الشقيق الثاني للجُنى ..سامي 14سنه الشقيق الثالث للجُنى ثاني متوسط بتعرفون شخصياتهم وصفات كل منهم من خلال الاحداث القادمة ]

الجزاء الاول[الفصل الثاني]
رمت كتابها ثم صرخت بملل وقالت :خروح اشوف الخبله جُنى ذي ماتعرف الملل …
طلعت وهج من غرفتها ولفت البيت كله تدور جُنىماحصلتها ..[وهج الله يسلمكم البنت الكبيره بعد ناصر تدرس بالجامعه تخصص اداره واعمال عمرها 21 سنه]
وهج تكلم نفسها بصوت مسموع:وين راحت ذي يعني تبغون تقنعوني انها بغرفتها وش صار بدنيا…
وركض على غرفة جُنى لقت الباب مفتوح اصلاً جُنىماتعرف تقفل الباب خبله تخاف تموت والباب مقفل من بيدري عنها :ههههههههههههههههههههههههههههههه
جُنى:وهج وجععععععععععععو ه وش هاضحكه اطلعي من غرفتي
وهج :اوووووووووف وينك انتي جني ياجني..
جُنى:جني يأكل راسك قول امين إنا اسبح بالحمام ماتسمعين صوت الماء
وهج:طيب بسرعه اطلعي..
بعد مده طلعت جُنى وهي تجفف شعرها بالفوطه..
وهج: وش عندك اليوم مغيره السستم العاده هالوقت بالصاله تحت سنترال عند التلفون ..
جُنى:مو كنت جالسه تحت بس اخوك هادم اللذات نصور خرب علي وعطاني محاضره لاني غايبه..
وهج : اتمنى يسمعك ناصر وانتي تقولي عنه نصور بعدين خبرك عتيق ناصر طلع من زمان..
جُنىوهي تستشور شعرها: الله لايقوله وطيح بذا الموقف .. طيب رجعت امي؟
وهج:مدري ننزل تحت نشوف
جُنى:انزلي وانا الحقك..
نزلت وهج تحت ولقت سامي وعادل يلعبون سوني وام ناصر تكلم بتلفون ……..
وهج بعدماضربت سامي على راسه بالمخده وسحبت شعر عادل الي كان طويل.. طبعاً تاففوووو بدون تعليق لانهم مندمجين بلعب ومايبغون شي يخرب عليهم خاصه وهج اللي يسمونها النكديه …
جلست على الكنبه واخذت صحن حلى وقعدت تاكل منه كنها تاكل شيبس وهذي صفه فيها ماتقدر تتركها مع انها تاكل كثير وخاصه الحلى الا انها عودكبريت>>>>> هههههههههه الصراحه علي مصطلاحات ..

جُنىوهي جايه تركض من فوق بسرعه صرخت: وهجووووووه استفردتي بالحلى لحالك ياخاينه..
وهج بعد ماخلصت اللي بفمها:نعم ست جُنى احد قالك تأخري بنزله وبعدين ماتفقنا على شي عشان اخونك..

جُنىبعد مأخذت صحن الحلىمن وهج:اقووووووووووول..
وهج بنفس طريقتها :قوووووووووووولي..
جُنىبعد ماعطت وهج نظره على تقليدها :وش رايك نطلب من برااااا عشاء..
وهج:لا ياشيخه وكل هذا عشان بتطلبين
جُنى:اللحين وش قلتي نطلب أو لا..
وهج: نطلب ليه مانطلب…
جُنى بعد ماقفزت على اختها وباستها :تعجبيني ياحلى اخت..
أم ناصر بعد ماقفلت التلفون :اقول يابنات تجهزوا يوم الاربعاء معزومين عند عمكم ..
بعد هالكلام نظروا لبعض البنات وهج الي كأنها تترجى جُنى بعيونها تقولها انقذيني ….
بعد صمت لحضات تخلله حديث العيون تكلمت جُنى: ضروري نروح..
أم ناصر: ايه ضروري بعدين مرة عمكم تقول انا عمكم يسال عنكم ومأكد عليها تقولي ماحضر من غيركم ..
جُنى بتهور: خلاص لاتروحين انتي..
أم ناصر بنظرة غضب لبنتها المراهقه اللي تجهل ابعاد اقتراحها:يعني افهم من كلامك تبغين اقطع صلة الرحم ..مايكفي انتم وتهربكم من اجتماعات العائله..
جُنى:يمه انا مأقصد الي فهمتيه بس ابي اقول اني مابي اروح ماني مستعده اضيع وقتي بمجاملات سخيفه..
أم ناصر:ياربي من هالبنت الحين صارت صلة الرحم مجاملات ..
وهج :يمه انا عندي امتحان الاربعاء برجعه تعبانه ومقدر احضر..
أم ناصر:الكلمه الاخيره وبدون نقاش كلكم بتحضرون يوم الاربعاء من صغيركم إلى كبيركم..
سامي اللي قاط اذنه معهم:حتى ناصر..
أم ناصر بلهجه غاضبه:ناصراخوكم الكبير وشوره براسه ..مفهوم.
وبعد هذه الاوامـــــر النهائيه الذي لامجال لنقاش فيها ….
اكمل عادل وسامي لعبهم بصمت بينما انشغلت جُنى بالحلى ووهج بالتفكير بالورطه الي طاحت براسها فهي لاترغب بتفتح جراح الماضي منذ وفاة والدها قبل 5 سنوات وهي لم تذهب لمنزل عمها كانت تحضر المناسبات اذاكانت خارج منزلهم ,وليست لديها رغبه بذهاب وتجديد احزانها … وهج بخاطرها:وينك ياسالي لوكنتي موجوده ساعدتيني بالتفكير بهالورطه اكيد كنتي اول المعارضين لحضور العزيمه وخاصه انها بيت عمي ابراهيم…….
بينما انشغل تفكير ام ناصر بكيفية اقناع ناصر بالذهاب معهم وهو الذي منذ وفاة والده انقطع عن حضور اجتماعات العائله ..
لم يقطع الصمت الذي غطى ارجاء الصاله سوى صرخـة كانت قادمه من الطابق الثاني..
اذا كانت جميع العائله مجتمعه في الصاله صرخت مين الي جات من فوووق؟!تبون تعرفون تابعونا بالجزء القادم…

سلااااااااااااام…

لجزاء الثاني [الفصل الاول]

… صرخــه ثم جُنننننننننننننننننننننى جُننننننننننننننننننننننى…
[هذي كانت هديل الأخت الصغرى لهم واخر العنقود 10سنوات خامس ابتدائي بنوته حلوووووووه ونعومه حييييل شكلها اصغر من عمرها وشعرها دايم بووووي ,بس لسانها حيل طويل وبتشوفون الحين ]
هديل وهي جايه ركض من فووق: جُننننننى ..
جُنى برود اعصاب مع انها تغلي من داخل من طولة السان اختها:نعم ناديتني ست هديل ..
هديل وهي حاطه ايدها على خصرها والايد الثانيه على الجدار: ياربي من هالأخت الغبيه اجل انا من الصبح من انادي..
جُنى:وبعدين خلصيني وش بغيتي..
هديل:وين كتابي التارخ انا امس تركته عندك بالغرفه يوم كنتي تدرسيني .. قلبة غرفتك راساً على عقب مالقيته ..
جُنى:شفتي انتي قلتيها انتي اللي تركتيه بغرفتي انا مالي دخل اذا ضاع بسب اهمالك..
وهديل وهي بتموت قهر من اسلوب اختها البارد : جُنى ارجوك طلعيه اذاكان عندك..
وهج:اووووووووووف هديل وبعدين معك انتي كل يوم مضيعه كتاب وجايه تدورينه جُنى لوكان عندك لاتعطينها خليها توب من هالاهمال..
جُنى:انا ماعندي شي بليز هديل مو وقتك انتي وكتبك وخري عني ..
هديل وهي تبكي:يمه شوفيهم ..
ام ناصر:خلاص هدوله حبيبتي انا اخلي ميري تدوره لك…
وقفت وهج :يالله بروح اكمل مذاكره ..
جُنىوبعد مانزلت صحن الحلى الي معها: خذني معك بتابع المسلسل بالصاله الي فوق ..بااااااااي..
وبعد ماوصلت نص الدرج رجعت ركض وقالت:يمه ناصر ايقول لاتنتظريني على العشاء..
أم ناصر بحزن :ياويلي من هالولد لايتغداء ولايتعشاء مثل الناس ..
يجيها صوت سامي المحمل بالغيره:على فكره انا ولدك الصغير مو ناصر..
ظحكت الام من تعليق سامي وذهبت للمطبخ لتشرف على العشاء[/color]

الســاعه تشير للحاديه عشر في منزل المرحوم ابو ناصر المنزل يعمه الهدواء والظلام مثل هالوقت كل يوم يكون كلن بفراشه وهذي طبعاً اوامـــر ناصر .. ولكن هذا الهدواء يتخلله قرع نعال جُنى الي غامرت بنفسها ونزلت تأخذ الطلبيه من السواق ..مع انها تعرف لو طاح عليها ناصر بتكون اخر ليله بعمرها مع كذا غامرت وانزلت ..وكانت وهج تنتظرها بالصاله فوق …دخلت جُنى وهي تفصخ الجلال اللي كانت لابسته بيد وباليد الثانيه تحمل الكيس رمت الجلال على الكرسي الي عند الباب ويوم وصلت لدرج ..فجأه انفتح باب الصاله ودخل ناصر … الصاله كانت مظلمه مافيها نور الى الي يجي من باب الصاله بعد مانفتح.. جُنى تجمدت مكانها ماقدرت تسوي شي الى انها تخبي الكيس ورى ظهرها ..واليد الثانيها على عيونها اللي ازعجها النور الي جاي من برا..
ناصر وبصوت مستغرب :جُنى شتسوين للحين مانمتي …
وهج اللي كانت بالصاله اللي فوق شهقت يوم سمعت صوت ناصر ..وعرفت ان جُنى اليوم ميته لامحاله..وركضت على غرفتها وجلست تنتظر بقايا جُنى..<ههههههههههه>
جُنى وللحين يدها على عيونها:فيني ارق وماجاني نوم ونزلت تحت اغير جو..
ناصر بتهكم:تغيرين جو نازله تحت ..وبصرخه يالله على فوووووووووق نامي..
جُنى للحين واقفه مكانها وترتجف من الخوف ماتقدر تحرك بيشوف ناصر الكيس الي معها وهو مو راضي يتحرك ،،
ناصر:يالله وش قاعده تنتظرين روحي نامي ..
جت بالتكلم لكنه انقذها من غير مايدري يوم رجع يقفل الباب ،،وهي ماصدقت خبر طيراااان على فوق مالقت نفسها الا وهي على سرير وهج الي كانت واقف عللى راسها بتعرف وش سوووووت مع ناصر …اللي سمعت صرخته على جُنى من غرفتها..
وهج: جُنى وبعدين معك تكلمي اعصابي تعبت من سكوتك ناصر وش قالك ..ياربي لايكون قص لسانها بس ..
جُنى بعصبيه:لاياشيخه قص لساني… بعد ماورطتيني وتركتيني بوجه المدفع ولاكلفتي نفسك تنتظريني انخشيتي بغرفتك..
وهج:انا مالي دخل انا قلت نخلي الخدامه تجيب الطلبيه من السواق بس انتي رفضتي ..مسويه في بطله وتحبين المغامره..
جُنى: مو مهم اهم شي اني انتصرت على نصووووور وماقدر يكشفني..
وهج :والله انك بطله ,ويالله نتعشاء ونناااااااام…
وبكذا انتهـــــى يوم على عائلة المرحوم ابوناصر ,,حمل بين طياته احد مغامرات جُنى المجنونه.. وياخوفي من مغامراتك ياجُنى اللي مدري وين بتوصلك ..
يوم جديد:
أم ناصر وهي تصحي أولادها الصبح
ام ناصر وهي تجر اللحاف عن عادل:عادل ياعادلللللللللل ياربي من هالولد ثقيل نوم..
عادل بصوت النايم:ايووه اللحين بس خمس دقائق ..
ام ناصر اللي تجهت تصحي سامي اللي يشاركه نفس الغرفه :سامي يالله يمه قوم تأخرت عن المدرسه..
سامي بصوت باكي:لامدرسه اووووووه لابنام..
ام ناصر بعصبيه :لاخلاص انتم ماينفع معكم غير الماء..
عادل يوم سمع كلمة ماء قفز من فراشه وعلى الحمام ..
وسامي جلس وهو يحك عيونه بأييده:لاخلاص صحيت..
أم ناصر وهي تضحك :احسن دواكم يالله نزلوا بسرعه افطروا ..
واتجهت للغرفة ناصر الي كان مالقته وسمعت صوت الماء من الحمام وعرفت ان داخل وجلست تنتظره ..
عند جُنى كان الجو ولا اروع الغرفه ظلام وثللللللللللج وماهي الادقائق وخرب روعة الجو هجوم هديل على الغرفه اللي تموت على تصحية جُنى وتشعربالمتعه لخربة عليها نومها..وبدت بأغلاق التكيف وفتح الستاير الخطوه الاخيره سحبت لحاف عن جُنى وهربت …
جُنى بغضب وهي تقوم من السرير: اووووووف هين انا اوريك ياهديلووووه شغلك بعدين ….
طلع ناصر من الحمام وهو يجفف وجهه بالفوطه ..شاف امه جالسه على السرير..
ناصر وهو يتجه لامه ويبوس راسها:وانا اشوف الغرفه منوره أم ناصر نور البيت مشرفتني بغرفتي المتواضعه..
أم ناصر وهي تضحك :وانا اقول سامي على مين طالع بياع حكي..
ناصر :افااااااااااا يأم ناصر انا اللحين بياع حكي ..
أم ناصر:اقول خل عنك بس ولاتنسيني ليش جايه ..
ناصر بجديه :خير يمه فيه شي ناقصكم شي ..
أم ناصر : لاياوليدي ماتقصر …بس امس اتصلت مرة عمك وتقول عمكم عازمنا ..الاهل كله مجتمعين ومأكد عليها كلنا نحضر …
ناصر وهو يوقف:خلاص يمه انتي روحي وخذي معك البنات وعادل وسامي يسدون مكاني انا مشغول …
أم ناصر وهي تطلع من الغرفه :انا ادري ياولدي انك منت مشغول خلاص انسى يمه خلك االاحسن وجازي الاساءه بالاحسان…
وطلعت وصكت الباب…
ناصر جلس على السرير وهو يتنهد :انسى يمه انتي تقولين انسى سبحان الله طول عمرك بتظلين طيبه….
وهج كانت جالسه على السرير وعيونها مو قادره تفتحها وايده بشعرها ترتبه بعد ماصحت على صوة منبه الجوال ..
اقتحمت عليها هديل االغرفه :وهج ياااااااربي للحين مالبستي بسرعه ياويلك من ناااااااصر معصب كلهم خلصوا بس انتي متأخره…
وهج بخوف :هديلوه أمانه قولي الصدق……
هديله وهي واقفه على الباب :هههههههههههههههههههه اكذب عليك….
قفلت الباب عشان ماتلحقها وهج ,طبعاً وهج ولافكرت تلحقها ,وهي تركض وتناظر ورااها تخاف وهج تلحقها بتنزل مع الدرج اصطدمت بناصر اللي عطاها تهزيئه محترمه [من حفر حفرة لاخيه وقع فيها] …….
طبعاً اجتمعت العائله على طاولة الافطار وكان الصمت يخيم على الجميع سوى نقاشات بين الوالده وناصر……
في الثانويه[ الرابعه والعشرون بالرياض] "هـــــذ اسم انا حاطته من عندي "
جُنى ورحاب يتمسخرون بالاغاني على خلود صديقتهم اللي معجبه بمعلمة الفيزياء اللي بعد الاستراحه عليهم ….
جنى وهي طق على الطاوله : ياصاحبي وش فيك قاعد لحالك.. ليه أنت متغير مشغول بالك..صارحني قاسمني عناك وهمومك..ماطيق اشوفك متعب الهم حالك..
رحاب تسوي حركات حزينه وتنزل راسها على ايدها بحزن:ياصاحبي ضاقت علي الليالي..بالي شغل قلبي وفكري وبالي..خوف اسولف واخسر انسان غالي..يأخسرك أو اخسر اللي في بالي ………..الخ الاغنيه..
خلود بزعل :بنات بليز عن هالتريقه حرام عليكم كل ماجات حصتها سويتولي هالموال ..وراحت تمشي شدتهاا جُنى مع ايدها وجلستها :خلاص ولا زعلك ياجميل …..
جنى توجه كلامها لرحاب وتغمز لها:خلاص رحوبه غيري الموضوع …
رحاب : ايووووووه فاتك يا جُنى نور وامل وراس الحيه جميلوه كان امس عندهم العيد الثالث …
جُنى وخلود :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه
رحاب: والله مو مصدقين انك غايبه اجلسوا للحصه الثالثه وعيونهم معلقه بالباب يخافون بي دقيقه تدخلين وتخربين عليهم الجو…
خلود:واللي صار بحصة ابله العنود شي ثاني انواع التلصق والمياعه فضاء لهم الجو بغيابك… على بالهم بتموتين عليها مايدرون انها هي اللي تلصق فيك…
جُنى:اوووووووف لاتذكريني بابله العنود اليوم علينا حصتين…
[جميله ونور وأمل افراد احد الشلل الكبيره بالمدرسه من كل الصفوف افرادها يتعدا ال15 طالبه ، جميله الاولى على المدرسه دافوره بمعنى الكلمه كل المدرسه من طالبات ومعلمات يعرفونهاويضرب فيها المثل بالشطاره ولكن الذي لايعرفه الكثير سواء الاخلاق الذي تتميز به والحسد الشديد والغيره من المتفوقات وخصوصاً جُنى بنت جيرانهم اللي تفوقها جمالاً وروح مرحه وحب الاخرين من طالبات والمعلمات الذي لم تسعى اليه بل جاءها بسبب حسن اخلاقها وسمعتها الطيبه رغم مشاغبتها.. امل ونور شقيقتان تميزتا بسواء أخلاقهم الذي يعرفه الجميع وشيء اخر تميزاً فيه وهو مرض الانتقام مستحيل احد يغلط عليهم ومايردن له الصاع صاعين..وشي هذا شكل للجميع المدرسه رعب منهم ……]
بالجامعه :
كانت وهج مع صديقتها عبير بالكفتريا…….
عبير وهي تسوي حركات بيدها قدام عيوان وهج السرحانه وبصرخه: وووووووووووهج
وهج الي نتبهت على صرخة عبير ,,تلفت يمين وشمال من الفشله موداريه وش تسوي وتناظر بالبنات اللي يتغامزون على عبير ويضحكون وعبير ولا همها ..
وهج:زين كذا فرجتي الناس علينا …
عبير اللي بطبيعتها ماتهتم بكلام الناس:لا تغيرين الموضوع وين وصلتي ياحلوه اللي مأخذ عقلك..
وهج اللي مو متعوده تشرك عبير بمشاكلها الانادرً لانه دايم اسرارها عند سالي:لا بس اشتقت لسالي..
عبير:ايه وااااااالله لها وحشه الدبه ……
وهج:هههههههههههههههه حلوه تمدحينها وتسبينها بنفس الوقت ..
وبهاللحضه دق المنبه بجهاز وهج اللي حاطته للتذكير على وقت المحاضره..
وهج بعد ماقفلت المنبه :يالله قومي عندنا دكتوره زينـــب ….
عبير :اوووووووه ياكرهيلها هي وشرحها انسانه غثيثه …..

سلطان دخل وصك باب المكتب وراه:باركلي نصوور بطير من الفرحه…
ناصر بغضب مصطنع :لاتقول نصور اصغر عيالك وبعدين لايسمعك العساكر اطيح من عينهم ,اذا كنت أنت مستغني عنن هيبتك قدامهم انا غير..
سلطان :وللللللل اكلتني بقشوري اصبر علي لين اجلس بس..
ناصر:هههههههههه مبروك بس على ايش بتزوج..
سلطان: الله لايقوله لوكنت بتزوج بقول عزني مو باركلي …
ناصر:هههههههه حلوه عزني وليش كاره الزوج لهادرجه..
سلطان بخبث:وانت وش فيك علي اليوم الا تزوجني انا كنت سامع اشاعه منتشره بين العساكر وشكلي بصدقها …
ناصر بجديه:وش اشاعته..
سلطان:يقولون انك صرت تشتغل خطابه بعد الدوام هههههههههههههههههههههههه..
ناصر وهو يرميه بعلبة الكلينكس:لا عن جد وش اباركلك عليه ….
سلطان:بعد جهد جهيد اقنعت المدير وعطاني اجازه…
ناصر:مبرووووووووك ياشيخ لك اسبوع وانت تراكض وراه مابغى يعطيك كنك تطر منه ….
سلطان: اخبار الوالده ..
ناصر :والله الحمدالله وديم تسال عنك وتسلم عليك ..
سلطان :الله يسلمها..

ركب قدام وصك الباب بقوه..
سامي من الكرسي اللي ورا :اوووووووف كل يوم لازم تأخر..
عادل:انا اتأخر نذاله عندك مانع ..
سامي بتريقه: لاعندي دواس..
عادل :ه ه ه ه ه ياخفك يا شيخ انتبه لاتطير..

سامي وعادل:السلام عليكم
أم ناصر :وعليكم السلام..
سامي وهو يبوس راس امه يتكلم بالمصري:ازيك يأحلى أم بالدنيا ..
أم ناصر وهي تضحك على خبال ولدها: سامي وش عندك جب من الآخر..
سامي :يمه من بكره ابي السواق يوصلني للبيت اول بعدين يرجع يأخذ عادل … كل يوم نجلس عند مدرسته ساعه على بال مايطلع سعادته شكله هو الي يقفل بوابة المدره بدال الحارس ههههههههههههههههههههههههه.
عادل:وخر ياشيخ مصدق عمرك دا بعدك..
أم ناصر:وليه ياعادل تتأخر وش عندك…
عادل:إن كم مره قلتلكم ابي سياره اطلع فيها كيفي تأخرت قدمت محد يحاسبني…
أم ناصر: اولاًانت للحين صغير ماتقدر تطلع رخصه بعدين ناصر ماهو راضي تسوق وانت بهالسن …..
عادل :يمه تكفين كلمي ناصر اقنعيه كل زملائي معهم سيارات الا انا ….
أم ناصر :كيف تبين اقنع اخوك وانا مو مقتنعه…خلاص قفل الموضوع ويالله قوموا غيروا ملابسكم وانزلوا تغدوا..
عادل بزعل: مابي غداء تعبان بنام…

دخلت تركض :السلام عليكم …..
الكل:وعليكم السلام …..
هديل بالقافتها المعتاده: شوي شوي محد يلحقك …
جُنى بعد معطت اختها نظرة استحقار:يمه مابي غداء بروح انام……
وكملت ركض على فوق ……….
بعد ماغيرت ملابسها وصلت طفت النور وسكرت الستايروالمكيف طبعاً شغال قفزت على سريرها الكبير ونامت على مخده وغطت وجهها بمخده ثانيه وسرحت بأفكارها..
وفجأه انفتح الباب بقوه ودخلت هديل:يالله غداء…..
جُنى اللي نفجعت من فتح الباب رمت هديل بالمخده:هديلوووووووووه اطلعي براااااااا
انا قلت مابي وانتي تسمعين ياغبيه ..
هديل وهي تطق بحذائها على الارض وايدها على خصرها :انا مو غبيه سمعتك بس حبيت اخرب عليك وطلعت لسانها للجُُنى وهربت…


صحت وهي مزاجها زفت راحت للمطبخ وسوت للنفسها نسكافيه وخذته وطلعت للحديقه الخلفيه…
شافت هديل جالسه تلعب باسكت بول وخرطوم الماء متروك مفتوح يسقي الاشجار وتذكرت المقلب اللي سوته فيها الصبح وطرت عليها فكره جهنميه بدون سابق انذار اخذت الخرطوم وناادت : هدييللللللللللل انتبهي .. وجهت الخرطوم عليها
التفتت هديل بسرعه …ولقت بوجها الماء
وقفت مده مصدومه مو مستوعبه اللي صار يوم استوعبت صرخة صرخخه صدعت جدران البيت
هديل وهي تبكي :وهججججججججججججججججججججججج لليه حرام عليك .
وهج: عشان تعرفين مو وهج الي ينتأكل حقها..
وراحت تركض داخل …….
بقت هديل واقف بمكانها تناظر بملابسها المغرقه بالماء وتبكي …
فجأه سمعت ضحكه ناظرت فوق شافت جُنى اللي واقفه بلكونة غرفتها وتضحك عليها طلعة لها السانها ودخلت …..

*يــــــــــــــــــــــوم الثلاثاء*
في جلسه مغلقه بين وهج و جُنى في غــــرفة الأخيره ……..
وهج اللي مقهوره من جُنى اللي مأخذه الموضوع تريقه:جُنى بليز فكري بجديه معي لازم نلقى عذر عشان مانحضر العزيمه ….اووووووووف لي 5سنوات مادخلت بيتهم وامي تبينا بكل سهوله نحضر…
جُنى بعد ماقمت من الكرسي وجلست على السرير وحطت المخده بحظنها ووركت وجهها بيدينها
جُنـى:اقووووووووول ….
وهــج اللي جلست قبالها بنفس طريقتها :قووووووولي
جُنى:ليه حنا رافضين العزيمه ليه مانجرب ونروح ……
وهج اللي طفح فيها الكيل من عدم مبالاة اختها ضربتها على راسها بالمخده وطلعت … جُنـى وهي حاطه يدها على راسه بعد ماطلعت وهج:آآآآآآآآآي ,انا وش قلت مو هي اللي تبيني افكر معها …

..وعند وهج ياربي ياءلله حس دامغي بينفجر من التفكير لو ايش صار ماراح اطب بيتهم بعد اللي صار انا عارفه ماراح امسك اعصابي وبصوت مسموع: وينك ياساااااااااااااااااااااالي …
سالي :شبيك لبيك سالي بين ايديك….
وهج وهي تقفز لسالي وتحضنها: مو معقول سااااااااااااالي ياعمرررررررري اشتقتلك يأحلى خاله بدنيا …… وهذي احلى بوسه لأحلى خاله …
وتبوسها بقوه على خدها ….
سالي وهي تمسح وجها بقرف وتضرب وهج على راسها
بالشنطه :اووووووف يابكاشه وش هالحب مو كأنك اللي امس مكلمتني وتقولين فكه منك أخذه راحتي بالسرير مأحد يلعب معي مصراعه وأنا نايمه..
وهج بأحراج :اووووووه انتي عاد صدقتي ….تعالي بقولك وش صار بالبيت بغيابك… وشدتها وجلستها على السرير جنبها…
(امممممم سالي شخصيه جديده ولها دور مو هين بالقصه اذا ماكانت القصه كلها عن سالي 21 سنه خالة العائله الصغيره ساكنه عندهم لأن اهلها ساكنين بالقصيم وهي جايه تدرس بجامعة الملك سعود بالرياض وساكنه عند اختها وتدرس مع وهج بنفس التخصص و تشاركها كل شي غرفتها افكارها مشاكلها وسالي مسويه فيها حكيمه ولكل مشكله عندها حل , سالي بنت فله جريئه لدرجة الجنون عنيده واللي براسها تسويه مهما كانت نتائجه هذي نبذه بسيطه وبتعرفونها كل ماتعمقنا بالقصه بشكل أكبر)

وهي تناظر للجوري اللي بحديقة جيرانهم والجوريه اللي بأيدها وتضحك بهستريه ادخلت للغرفتها وفكت الشماغ اللي كانت متلثمه فيها جُنى .. جلست على السرير وهي تحرك تيشرتها الواسع بقرف:اووووووووووووف حر ….
ناظرت لبنطلونها الجينز اللي انقطع من عند الركبه يوم تتسلق السور … وراحت تغير ملابسها وتأخذ دش…
تبغون تعرفون وش صار اكيد مغامره من مغامرات جُنى بس وش صار بضبط .. بتعرفون بس مو مني من شخص ثاني…

فارس اللي الااللحين واقف مكانه مصدوم من اللي صار مو مصدق اللي شافه ياْلله مستحيل اللي صار كنت جالسه اكلم واحد من الشباب بالجلسه اللي بالحديقه الخلفيه للفله فجاه حسيت بصوت شي طاح والصوت جاي من خلف الاشجار يعني من حديقة الجوري انهيت المكالمه ورحت اشوف وش صار وقفت اناظر وشفة احد طايح على الارض قلة اكيد حرامي وكان متلثم بشماغ وشكله يوم طاح انفكت اللثمه وقف وفك الشماغ وطاح شعره الطويل اللي كان رافعه لامستحيل بنت لامو بنت
هذي ملاك ماسمحتلي افكر وش تسوي هنا لأنها وبكل بساطه تقدمت للجوري وقطفت وحده ورجعت وتسلقت السور بكل مهاره (السور ماكان عالي لانه نصه سور ومن فوق شبك),, لحضه السور هذا يفصل بينا وبين الجيران يعني هذي اكيد بنتهم الحراميه من اليوم بسميها حرامية الجوري..
جُنى زي ماشفتو مغامراتها تعدت حدود المنزل والله يستر من الجاي..
يعني البنت بكل بساطه سرقت جيرانهم ********حلوه سرقت صح ههههههه حتى لوكانت سرقه صغيره بس تعدت على حقوق الأخرين موووو…
عموماً جيرانهم اللي على اليسار هم اللي نطت على حديقتهم وحديقتهم خلفيه يعني جُنى من بلكونتها تقدر تشوفهم ,,جُنى تقدر تطلع بلوكنتها بالليل لأنها تفتح على الحديقه الخلفيه وقدامها شاراع مظلم (على فكره الشارع هذا بيصير فيه قصه خطيره) وبعدين ارض فضاء مافيها عمار…

( فارس 25 سنه طلع من الجامعه بعد مستوى واحد بس درسه
ههههههههه بالعربي فاشل معتمد على أبوه اللي يكون من اشهر رجال الأعمال ,, هو الولد الثاني بعده ثلاث بنات وحده من هالبنات رحاب صديقة جُنى( عشان كذا جُنى ماكانت خايفه من اللي ستوه لأن رحاب قايلتلها انهم بيطلعون ) ,, فارس اكبر مغازلجي بالرياض ماخلى بنت ماكلمها حياته كلها سهر ولعب وسفر ….)

سالي:يعني اللحين بتروحين لبيتك عمك ..
وهج بسرعه:طبعاً لا..
سالي وهي تقوم من السرير وتوقف قدام التسريحه وتلعب بشعرها القصير
اللي قاصته بوي:ايووه على بالن(على بالي بس بالقصمنجي القصمان يمــدون أخر الكلمه وينسبون الشي لهم بأظافة النون) بعد بتروحيلهم بعد اللي صار من عمتك شيخه ومرة عمك فطووم ياكرهيلهم ..
وهج:سالي لاتكلمين عنهم كذا مهما صار ذولا اهلي..
سالي:يعني انا اللحين غريبه ..وتسوي نفسها زعلانه وبتطلع ..
وهج وهي تمسكها وتجلسها على الكر سي اللي جنب السرير:ياحبينلك انتي على قولتكم يالقصمان ..انتي الاساس ولو انا من غيرك مأسوى ..
سالي وهي تحرك شعرها بغرور: وش فيهم القصمان ليكون مو عاجبينك ..
وهج:و انا اقدر اقول شي ولو ذولا خوالي مايهونون علي ..وتغمز لها …بس اللحين حلي لي المشكله ..
سالي :ولو مايكون خاطرك الا طيب امك أنا اكلمها …
وهج :ايوووووه وأخبار القصيم ..
سالي: والله القصيم واهله ومزارعه وارضه وسماءه وحضره وبواديه يسلمون عليك ..
وهج :ههههههههههههههههههه حلوه حضره وبواديه كنك بأغنيه من الاغاني الوطنيه …
سالي وهي تأخذ الشنطه المتوسطه اللي كانت جايه فيها وتطلع منها ملابس
وترميها على السرير:وش رايك..
وهج وهي تناظر بالملابس اللي كانت عباره عن تيشرت اصفر جبنيز مكتوب عليه بازرق وجينز ازرق برمودا عليه لمعه بالأصفر,, صفرت وقالت:واااااااااااااو روعه, وتغمز لها, أحلى يانصراويه كل هذا عشان تغيضين جُنى..
سالي وهي تأخذ ملابسها وتدخل الحمام :يالله اللحين بسبح انتظرين لين أطلع لاتنزلين تقوليلهم،، يوم دخلت ماكان فيه أحد تحت أبغى اسويها لهم سبرايز مفاجئه ..
وهج:أحلى يم المفاجئة بسرعه خلصينا..

الـــــــى هنـــــا خلص الفصل الأول من( الجزء الثاني)..بس قصتنا ماخلصت ويمكن من هنا بدأت …
وبليز اجيبوا على تساؤلات :
اممممممممم فالبدايه وهج وجُنىبيحضرون العزيمه أو بتقدر سالي تقنع اختها؟!
وش بيصير بالعزيمه؟!
فارس وش بيسوي بحرامية الجوري؟!
ومغامرات جُنى وين بتوصلها!!
وتسأل الأكبر ,,وش قصة القطيعه اللي بين العائله ؟!
هذا وأكثر في الفصل الثاني من الجزء الثاني ..

لاتحرموني من التعليقات والااراء اذا شفت ردود بعدد المشاهدات اوعدكم
انزلها مرتين في الاسبوع
حبي لكم
بااااااااااااي
تسلمين حبيبتي باقي فرح القصة شكلها روعة واتوقع ان يروحون العزيمة وتصير بلاوي وحرامية الجوري بتطيح في شر اعمالها ويمكن شباك الحب هههههههههههههههه بس يالله همتك وخلينا نشوف ويش بيصير
اتمنى من مشرفة القسم
تثبيت القصة
سلااااااامي لكم

الفراااق والزمن .!!! خاطر جميلة 2024.

الفراااق والزمن …!!!

آآآآآآآه

كلماتي وآآآآآآآآآه ماذا أقول …؟؟

لا أدري ماذا اقول بل ماذا أفعل ,,؟؟

فكري وعقلي الباطني بل مشاعري وكياني …!!

_____

من يستطيع أن يكتب مايدور بعقلي وفؤادي …؟؟

أناسآآ أحببناهم عاشرناهم لامستنا ايديهم وأشبكنا أيدينا بهم وصافحناهم …!!

_______

حكينا وضحكنا ومازحونا ….!!

شاركونا أفراحنا وأحزاننا …!!

_______

في ليلة بل يوم وليله …!!

تفجآنا ….!بآنهم سيرحلون …!بل سيختفون ..!عنا …!

كان قرارهم بل اصروا انهم يجبرونا على وداعهم ….!!

نعم …!حان الفراق …!!؟؟

كيف ….؟وكيف …؟وكيف ….؟

لماذاا ….؟

_______

هكذا هي الحياه …اجبرتنا ….!!

اجبرتنا نعم …!!!

مثل ماجمعتنا …!!كتبت لنا الرحيل والوداع والفراق لمن آحببت …!!

_______

هذا الزمن …!!

نعم الزمن …!!

___

فلنقبل الحياة كما هي ….؟؟

_______

بقلمي فيفي روز

خاص للأحبة سكنوا قلبي …؟

غلاي
ماهذا الجمال الذي رايت
وماهذا الدرر التي اسرتني
وماهذا الابداع الذي ياسر القلوب
احرف جميله بجمال طرحك الفتان
وذوق عذب بعذوبتك انتي
فشكراً لهذا الشهد الساحر
الذي ياسر من يقرأه
تقبلي كلماتي
وباقات ورود لاناملك الغراء
على هذا الطرح الشامخ
لك ودي
يعطييييييييييييييك العافيه
ماأروع الحرف وهو ينرسم من أنامل شعورك
نطق قلمك بـالأبدآع
جميل صوت خاطرك هنآ
يعجبني حرفك ويبهرني طغيان حسك
آلأبدآع هو عنوانك دومآ
حرفك يستوطن أرضه الآحساس
غصون المشاعر مآلت على كف الكلام
دمت لنآ نهر الآحساس والمشاعر
كل ماظمئنآ نآتي لنرتوي من فيض إحساسك وسمو مشآعرك

دمت بخير يارب ,, ودآم قلمك ينزف الآبدآع
سلمت أنآآملك,, الله يعطيك العافيه
تقبل مروري وودي وإحترامي…

قرات كلماتك فادميتي قلبي لقد نزف جرحه من جديد آآآآآآآه وآآآآآآآه من هذا الفراق العين لوكان الفراق شخصاً لقتلته .. يعطيك الف عافيه حبيبتي على هذه الكلمات الرائعه فكيف لا تكون رائعه وهي تحكي عن اناس شاطرونا حيتنا وقاسمونا افراحنا واحزاننا .. تقبلي مروري ..
.. وحيدة في زمن قاسي ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعذب الالحان خليجية
غلاي
ماهذا الجمال الذي رايت
وماهذا الدرر التي اسرتني
وماهذا الابداع الذي ياسر القلوب
احرف جميله بجمال طرحك الفتان
وذوق عذب بعذوبتك انتي
فشكراً لهذا الشهد الساحر
الذي ياسر من يقرأه
تقبلي كلماتي
وباقات ورود لاناملك الغراء
على هذا الطرح الشامخ
لك ودي

تسلمي عزيزتي وهذا اكيد من ذوقك واسلوبك العسل
لك ارق تحياتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *مذهله* خليجية
يعطييييييييييييييك العافيه

الله يعافيكي ويسلمك حبيبتي مشكورة

لك تحياتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح مغليها خليجية
ماأروع الحرف وهو ينرسم من أنامل شعورك
نطق قلمك بـالأبدآع
جميل صوت خاطرك هنآ
يعجبني حرفك ويبهرني طغيان حسك
آلأبدآع هو عنوانك دومآ
حرفك يستوطن أرضه الآحساس
غصون المشاعر مآلت على كف الكلام
دمت لنآ نهر الآحساس والمشاعر
كل ماظمئنآ نآتي لنرتوي من فيض إحساسك وسمو مشآعرك

دمت بخير يارب ,, ودآم قلمك ينزف الآبدآع
سلمت أنآآملك,, الله يعطيك العافيه
تقبل مروري وودي وإحترامي…

دائمآ تبهرني بجمال ردودك

واهتمامك بخواطري لي الشرف حبيبتي

يعجبني جمال كلماتك واكيد نابع من جمال انسانه

مشكورة حبيبتي والله يسلمك ويعافيكي ودمتى بخير

لك تحياتي

لو رجع فيك الزمن للخلف ؟؟؟ 2024.

لو رجع فيك الزمن للخلف ؟؟؟

لو رجع فينا الزمن

اعتقد لما تسمعون هالسؤال اول ما يطري على بالكم هي الاحداث الي صادفتكم من
قبل سواء فرحتكم او احزنتكم و اكيد راح ترجعون بذاكرتهم للخلف و تذكرون
الاشياء الي سويتوها سواء كنتوا فخورين فيها او ندمانين عليها … هذا الشي
الي صار لي يوم كنت افكر بالموضوع وسألت نفسي هالسؤال و استغربت ان يا
بعده جم سؤال حيرني وحير اي احد سألته واخذ منهم وكت طويل يجاوبوني عيله
لان فعلا لو رجع فينا الزمن صدقوني ما راح تعرفون شنو اجابتكم وراح تترددون
فيهاو تتعجبون من نفسكم وردكم : فبلييييييز شاركوني آراءكم :

لو رجع فيك الزمن للخلف ما هو الشي الذي ترغب بتغييره؟؟

لو رجع فيك الزمن للخلف ما هو الشي الذي ترغب بتغييره؟؟
عزيزتي لا أتمنى رجوع الزمن للخلف، أنا في المرحلة الثانوية الحمدلله عشت طفولة سعيدة أتـذكر النزهات البرية و الشاليهات و الهدايا الكثيرة ، أتذكر التعب و القلق أثناء الدراسة والاختبارات و سهر الليالي
سأجيب على سؤالك ليست هناك أشياء أرغب بتغييرها و الحمد لله
موضوع رائع وجميل
سلمت على هذا الرد الرائع
وانا متلك بالثانوية واتذكر الطفولة والاشياء الجميلة
بس حبيت نغير شوى
لو يرجع الزمن للخلف ماكنت اتزوجت طليقي هدا اللي ابي اغيرو في حياتي والباقي ماشي حالو الحمدلله
لو رجع الزمن فيا للخلف لأحتضنت اعز شخص على قلبي

بدون خجل منه وقلت له احبك احبك احببببببببببببببك لكنه توفى الله يرحمه

شكر على موضوعك

الورجع الزمان الى الخلف لما ذهبت في ذلك اليوم الى المدرسة وتغيبة يومها وبقيت بجانب ابي كانت رايته على الاقل قبل ان يموت ويخرجوه دون ان اراه
سلمتم على هذه الردود
انها حقا اسعدتنى
لو رجع فيا الزمن كان كسرت نفسي وما سافرت السفرة المشؤومة اللي تزوجت فيها لو عاد الزمن هأتعلم أقول لأ قد ما قلت في حياتي آه أنا ماأتذكر أخذت قرار في حياتي