قصة خيااااااال فيها من العبرة الكثيييير -قصة قصيرة 2024.

قصة خيااااااال فيها من العبرة الكثيييير

خليجية

وفاء رغم الألم**""واقعية من منتدى اخر للفائدة""

على سريرها الحديد كانت غدير ذات الخمس وعشرين عاما تعيد الاحداث في ذاكرتها**
غدير: السلام عليكم
عبدالله: **وعليكم السلام**
غ: ودي بمساعده لوسمحت**
ع تفضلي**
غ: عندي واجب في الجامعه وماعندي خلفيه عن بعض الكتب اذا ممكن تساعدني**
ع: ابشري يا أختي**
غ: الله يعطيك العافيه بغيت مراجع للسيره النبويه متعلقه بفقه الحركه في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم**
ع: بإذن الله ابحث وأرسلها لك مع الوالد
غ: مشكور ياأخوي ماقصرت**
ع: العفو اذا احتجتي اي شي اناجاهز

كانت هذي اول مره تكلم فيها عبدالله مدير مكتب الدعوه في الحي و هي معلمة اطفال في تحفيظ الحي حمدت ربها انها لقيت احد يساعدها بالواجب وأخيرا راح تسلمه**
انتهت المكالمه بالنسبه لها لكنها ماانتهت من قلب عبدالله**
واتصل بعدها بفتره يتطمن هل سلمت الواجب للدكتور**
وهنا كانت بداية الاتصالات**
غدير حافظه للقرآن لكن نفسها طاوعتها بالمعصيه أحست بحب جارف ل عبدالله شعور لايوصف تنام وتصحى وهي تفكر فيه **أحبته بصدق خاصه انه كان صريح من البدايه**
يبغى الزواج لكن ليش دائماً يصر انه يشوفها اول من دون علم اهلها هذا الشي اللي كان مخوف غدير وطبعا هي مستحيل تسوي هالشي حاول معها بكل الطرق لكنها رفضت**
وقالت له بكل ثقه أنا صحيح أخطئت لمن كلمتك من ورا اهلي لكن الله يعلم قد ايش هذا الذنب معذبني**
وقطعت علاقتها به بعد ان ذكرته بالله وكانت صادقه في توبتها

غدير فتاه جميله سمراء طويله اكثر مايلفت فيها شخصيتها وثقافتها والكل يحبها لطيب أخلاقها وهي معروفه في الحي بمساعدتها للجميع وأخلاقها الجميله وحبها للخير

مرت الايام والشوق يزداد ل عبدالله أحبته حباً صادقا طاهرا تعلم ان الحب يأتي بعد الزواج. لكنها احبت وليتها لم تحب**
الشوق يقتلها في كل وقت تمسك بالجوال تحاول ان تتصل لكن الخوف من الله يقتلها أنا حافظه للقران مستحيل أغلط مره ثانيه**
كيف أواجه ربي أنا من كنت انصح الناس افعل هذا مستحيل**

اتصالات عبدالله تزيد ورسائل الشوق تهز قلبها البرئ
ضعفت وكلمته واستمرت علاقتهم اربع سنوات وغدير تتوب ثم تعود بعد توسلات عبدالله **تتوب ثم تعود اصبحت كثيرة الاستغفار والصدقه خوفاً من الله لكنها ضعيفه امام حب عبدالله**
الغريب انها كل مالمحت لعبدالله بالزواج أصر على رؤيتها يقول اول أشوفك بعدين الزواج**

عبدالله امام مسجد معروف وله مشاركات دعويه هذا امام الناس لكن غدير هي من تعرفه جيداً لم تشعر يوماً بأنه من اهل الخير كلما قالت له دعنا نتوب قال هذه صغائر والله غفور رحيم وهلم جراً
في يوم من الايام وبينما هي في احدى الزيارات لأهل الحي سمعت ام محمد تقول مادريتوا**
ام سعد خير ان شاء الله **
ام محمد تعرفت على زوجة الامام عبدالله وبتزورني في البيت وش حليلها دخلت قلبي والله وشكلها بنت عز بعد**
ام سعد إيه عشانها بنت عز دخلت قلبك**
ام محمد اقول اسكتي بس ياحبك للهذره**
غدير الامام عبدالله متزوج ؟
ام محمد إيه وثنتين بعد**
غدير انتي متأكده
ام محمد ايه وحظرت الزواجين بعد ويه لوتشوفين بناته التوأم يأخذون العقل**
غدير وعنده عيال بعد**
ام محمد ايه ولدي وتوأم بنات والثانيه حملت وسقطت الله يرزقها والله انها بنيت حلال ودك نعرفك عليها**
غدير هاه ايوه لازم طبعا
دارت الدنيا في راس غدير معقوله يكذب علي. وبعد المواجهه قالها بكل برود انتي ماسألتيني متزوج ولا لا

انصدمت غدير من رده وقررت قطع العلاقه للابد وغيرت رقم جوالها**

دخلت ام غدير هاه ياحلوه فكرتي وش بتلبسين بكره**
البس عشان مين**
آفا وين عقلك بكره ماجد وامه بيجون عشان يشوفك

قبل شوي خالك اتصل ويقول سألنا عنه**
الكل يمدح أخلاقه ومحافظته على الصلاه الله يكتب اللي فيه الخير يابنيتي**
امين يمه**
رجعت غدير تفكر ااااااه ياعبدالله جا من يخطبني وانا قلبي معك رغم انك متزوج ورغم كل شي احبك والله احبك مااتخيل نفسي مع احد غيرك اه**
وارتمت على السرير تبكي**
اه من الحب ياليت الناس يحسون باللي في قلبي**
كيف اقدر أتزوج غيره كيف اضمه كيف اقدر أنام جنبه أهئ أهئ أهئ**
مستحيل أتزوج بجلس عانس أزين لي أعيش مع الذكريات**
بكره بقول لأبوي أني استخرت ومو مرتاحه**

عبدالله حبيبي بعيش مع الذكريات لأني احبك بصدق مستحيل احب غيرك مستحيييييييل

أشرقت شمس الصباح وغدير في وسط أحلامها لم تشعر الا ويد تلمس شعرها**
انتبهت هلا أبوي**

هلا بالعروس والله ياغدور شفت فيك حلم يشرح الخاطر حاس انه ماجد راح يسعدك ياغاليه**
استحت ونزلت عيونها كان ودها تتكلم ترفض تقول اي شي ……ماقدرت تقول غير الله يكتب اللي فيه الخير**
قطع أفكارها اتصال بسمه (هذي أنا طبعا عشت القصه بتفاصيلها فديتني أهبل في القصه)

الوووووو سلام حلو للحلوين**
هلا بسمه كيفك**

بخير كيف العروس اخس ياحركات عقباااااالي يارب**

اقول روقينا مع الصبح**

آفا وش فيها العروس زعلانه**

بسمه اسمعيني انتي الوحيده اللي تفهميني**
أبغى ارفض ما اقدر أهئ اهئ**

اقول منتي صاحيه والله وإنشاء الله عشان عبيدو النذل ودك تصيرين الثالثه مثلا**

ردي وش فيك ساكته .. طيعي شوري وتعوذي من الشيطان وشوفي العريس اليوم يمكن ترتاحي وتحبيه والله الحب مايجي الا بعد الزواج صدقيني**

اه يصير خير**
ماعجبك كلامي**
لا بالعكس كلامك مريح مره بشوفه اليوم الله يجعلني أنسى عبدالله وبس**
مالت عليه والله انه دابل كبدي ودي احوسه حوس باااااي قبل لاتعصبين علي**
ههههه باي**

وفي العصر ريح البخور مالي البيت **لبست غدير بلوزه مشجره وردي وموف وتنوره وردي. ومسكت شعرها بشباصه وتركته على كتوفها وكان شكلها جذاب**
الام يالله بسرعه الناس ينتظرونك**
دخلت غدير واول مادخلت جت عينها بعين ماجد استحت ونزلت راسها جلست جنب امه**
كان ماجد مبسوط ويردد ماشاء الله**
وآلام داخله جو مره وتشرح لهم ان النظره سنة الرسول ولها فوائد وغدير تفكر بعبدالله والموقف اللي هي فيه بس حست بارتياح عجيب**

طلعت غدير وأمها وأختها منيره تنتظرها هاه كيف**
غدير يوووووه طويل بس يطالعني**
منيره
كيف شكله
غدير عادي مو حلو مره**
وش حسيتي**
افف وخري عني بكلم بسومه أعطيها الاخبار

بعد اسبوع اتصلت ام غدير تقولهم ان غدير وافقت**
ام ماجد والله مابنلقى احسن من بنتكم دين وخلق اذا ودكم الملكه الخميس الجاي**
ام غدير على خير ان شاء الله وتكلمو في التفاصيل

طبعاً غدير سلمت أمرها لله وقاعده تمشي الامور بسلام كل همها تبعد عن الذنب رغم الألم**
نعم الم الحب والشعور اللي تحس فيه إحساس بالشوق والجنون لكنها داست على قلبها خوفا من الله**

يوم الملكه**
ام غدير ترحب وأختها منيره ترقص هي وبسمه**
وام محمد وام سعد يتعرفون على ام ماجد وهاتك اسئله وين يشتغل وكيف عرفتوهم وكم راتبه (حكاكة حريم يعني )
غديرلابسه فستان سواريه وردي فاتح ورافعه شعرها غجري وشكلها مثل القمر وهي تنتظر في غرفتها جتها رساله
تدرون وش معنى افقده**
امووووووت مليون مره **
اتألم لكن بصمت**
احبه احبه لكن بصمت**
مشتاق له ياليته يرحم المشتاق**
غديري وحشتيييييييني تكفين ردي ياحبي

انصدمت سالت دموعها وهي تردد وانا احبك ومشتاقه لك بس انت السبب احبك احبك**
مسحت دموعها وماردت عليه**
دخلت أمها وخالاتها وانا طبعا ولاحظت في عيونها حزن بس عطيتها نظره وفهمتها طبعاً

دخل ماجد المجلس ينتظر وحوله امه واخواته**
الف الصلاه والسلام عليك ياحبيب الله محمد**
كالللللللللللوش**
دخلت غدير وعيون ماجد بتطلع من الفرحه **جلست جنبه ولبسها الشبكه ورقصوا امه واخواته**
وتركوهم لحالهم**

غدير حست براحه عجيبه وبدا ماجد يتغزل فيها وقالها أنا حبيتك من كثر ماسمعت عنك وحسيت انك الوحيده اللي تناسبيني دين وخلق وجمال بعد استحت غدير وحمرت خدودها**
فديت اللي يستحون والله وطبع بوسه على خدها ومسك يدها**
اسمعي ياغدير أنا حبيتك واوعدك اعيشك مثل الاميره اللي تبينه يصير امري وتدللي وماجد ينفذ مفهوم**
غدير تسلم بابتسامه خجلانه**
فديت الابتسامه وراعيتها وباسها على خدها

خرجت غدير وهي تفكر في ماجد وصدقه ورومانسيته وحمدت الله دخلت الغرفه ووراها بسومه وحكتلها كل شي**
بسمه شفتي ربي عوضك ياغدير**
الحمدلله**
اوعديني ياغدير تنسي عبدالله وتكوني لماجد وبس**
انساه ماظنيت بس ماراح اكلمه ابد**
مالت عليك بروح أتعشى أزين من مقابلك**
اصلا ماهمك الابطنك يادوبااااافضحت نفسي هههه**

المهم بدأت الاتصالات بين غدير وماجد**
غدير كانت حريصا انها تحب ماجد وتعلقه فيها فكانت تمارس انواع الدلع معاه**

الو سلام لاغلى وأحلى غدير في الدنيا**
هلا حبيبي**
فديت هالصوت والله**
خلاص استحي**
فديت اللي يستحون أنا**
وبعدين**
ماودك اشتريلك عشا واجيبه للبيت**
لا شكرًا شبعانه**
تكفين يمكن تجوعين اخر الليل
لاماظنيت**
طيب ايس كريم**
ماأبي**
تكفين يبرد عليك شوي**
مابدددددي**
تكفييييين ترى بزعل**
طيب خلاص بس مابتشوفني**
ليييييييييه دقيقه بس
أبوي في البيت ومايرضى**
أنا زوجك ماسويت شي حرام**
طيب تعال فهمه**
طيب مو لازم يدري من عند الباب طلبتك والله مابيجيني نوم الا اذا شفتك**
لالالالا
خلاص والله مااداوم بكره**
بكيفك حط الايس كريم عند الباب وروح
طيب بس زعلان منك**
بكيفك بااااي**

حط الايسكريم عند الباب وكلمها تاخذه وطبعا كل البيت نايمين**
فتحت الباب تاخذ الايسكريم**
وفجأه يدين حوطتها مع خصرها كان ضامها من الخلف وحط فمه عند اذنها وهمس لاتعانديني مره ثانيه**
طيب بس وخر عني لحد يشوفك**
ضمها بقوه ماني خايف**
أقولك وخر**
زاد في ضمتها وصار يبوس رقبتها**
ولما شافها تنتفض تركها وركض للدرج وأعطاها بوسه في الهوا
دخلت البيت خايفه**
دخلت غرفتها؛؛**
اه منه مجنون بس احبه وجلست طول الليل تفكر فيه بدأت تحبه خاصه انه كان طاير فيها **
غير رومانسيته الزايده معقووووله في رجال كذا**
نامت بعد مكالمه طويله مع ماجد ولما صحيت الصباح بدأت تفرفر في الاسواق زواجها موعده قريب لان ماجد مستعجل**
في السوق**
الو حبيبتي وينك**
في السوق اقضي**
وش تقضين
اغراض كتيره
مثل ايش**
مايخصك
تكفين قوليييييلي**
قلت مايخصك**
بكيفك بس كثري من الأشياء اللي في بالي**
وش اللي في بالك
مايخصك
يااااي يادمك
عسل صح**
من قال**
أنا اقول احبك**
شكراً
شكراً يقلدها**
مااحبك
احسن مولازم اصلاً تحبيني لا صرتي في بيتي تحبيني غصب**
ياسلام اشغلتني بكمل المقاضي**
سلام ولاتنسين تكثرين هاه احببببببببك اموووواه
رجعت غدير البيت وهي نازله شافت سياره عند الباب وواحد يناظرها نزلت ولما جت تسكر الباب التفتت طلع ماجد ارسلها بوسه وراح**
دخلت البيت تضحك والله مجنون**
في الليل وهي تكلم ماجد جتها رساله تجاهلتها وبعد المكالمه فتحت الرساله**
غديري يااحلى حب وينك وحشتيني ردي علي بس اعرف اخبارك واتطمن عليك ارجوك ردي
أنا تعبان تعبان ياغدير ردي علي تكفين ارجوك ارحميني مشتاق لصوتك أنا انتظرك الساعه ست الصباح**
احبك**
سالت دموع غدير مازال يحبني يابعد عمري وانا احبك بعد لازم اكلمه عشان يرتاح يابعد عمري مستحيل اشوفه يتعذب احبه ولازم اكلمه**

وفي الصباح غدير في غرفتها الساعه ست الاخمس امسكت الجوال قلبي يوجعني خايفه ياربي وش اسوي اكلمه ولا اطنش
أكيد انه ينتظرني بس بقوله كيفك واتطمن عليه واقفل**
لا مستحيل يعني بعد ماصرت لغيره اكلمه أخاف ربي يفضحني لا مستحيل**
بس أنا مشتاقه له ودي اكلمه ابي اسمع صوته وضحكته يا الله وحشني مررررره**

الساعه ست تماماً…..جتها رساله**
حبيبتي أنا انتظرك ياعمري مشتاق لك**
قلبي يرجف من الفرح متأكد انك راح تكلميني**
منتظرك بشووووووق**

ضغطت على الرقم وسبقتها رساله أكيد عبدالله بيقول شئ**

ياعمري ياغدير من جد الحلال حلو له لذه عجيبه**
الحمدلله اللي جعل أطهر قلب زوجتي**
**** ** ** ** ** ** **ماجد**

صدمتها الرساله أنا أطهر قلب لا أنا خاينه خاينه يتململ انته ماتستاهلني اهئ اهئ اهئ**

ارتمت على سريرها تبكي لا يستاهلني أنا أخطئت بس تبت وماراح أعيد الغلطه**
نامت وقبلها ارسلت لعبدالله**
ارجوك أتركني في حالي**

وارسلت مسج لماجد**
صدقت والله ياحلو الحلال**
احبك**

وفي الظهر بدأت حرارة غدير ترتفع بشده وحست بضيق في التنفس**
تعبت اكثر وراحت المستشفى واخذت ابر خافضه للحراره وأكسجين**
ورجعت البيت في اليوم الثاني تعجبت ماجد ماكلم او اتصل غريبه**
اتصلت جواله مقفل ارسلت حبيبي **طمني عليك وحشتني**
انتظرت لليل وما اتصل**
في الليل جاها مسج**

انتي لي أنا ….. ولا يمكن تكونين لغيري**
ابيع عمري واسوي المستحيل لجل تكونين حليلتي …..احبك وماراح تكوني لغيري اوعدك……….. عبدالله**

جن جنونها معقوله النذل قال لماجد شي بس كيف عرف انه خطيبي نذل والله ليندم لو سواها
يافضيحتي وش بيقول عني ماجد أكيد طحت من عينه اهئ اهئ لازم اكلم ماجد واعترف له بكل شي وأكيد بيقدر أنا أخطيت لكن تبت ولله الحمد**
بس جواله مقفل …… مافي غيرها**
الو سلام عليكم**
وعليكم السلام**
كيفك خالتي**
بخير من معي**
اناغدير خطيبة ماجد**
ياهلا والله حيا الله غدير كيفك وكيف امك وأبوك**
الحمدلله كلهم بخير
هاه عسى خلصتوا من السوق مابقي شي عن الزواج**
ان شاء الله مابقي الا شي بسيط**
ايه والباقي تاخذينه مع ماجد**
اقول خالتي بغيت اكلم ماجد جواله مقفل وقلقت عليه
ابشري يمه لا جا بقوله يكلمك ولا يهمك**
شكراً ياخاله سلمي على البنات**
يوصل سلمي على امك ومنيره**
يوصل مه السلامه**
في أمان الله**

وبعد العشا…
سلام عليكم**
وعليكم السلام هلا مجود**
كيفك يمه بخير وين كنت**
في الشقه اركب دولاب المطبخ
الله يقويك**
الاجوالك وراه مقفل**
مافي شي**
غدير دقت تبغاك ليه مقفل جوالك البنت قلقانه**
عليك تبيك ضروري**
لف وجهه بغضب**
وش فيك يمه عسى ماشر
الاخت المحترمه رايحه للسوق مع ولد خالتها بدون ماتقولي ماكاني زوجها**
وش فيها اخوانها صغار وهم يحتاجون السوق أكيد بيروحون السوق كثير عن التعقيد بس وش هذا على بالي سوت جريمه**
وهذا شي عايدي يعني**
يعني من يوديهم ابوهم مشغول واخوانها صغار**
أنا اوديهم ايه قول كذا من الاول**
يممممممه افهميني
خلاص روح كلم البنت وانا باقول لامها اذا احتاجوا السوق يكلمونك**
الله يخليك لي يا احلى ام**
روح كلم البنت مسكينه تلقاها قلقانه عليك**

في غرفة غدير وهي تفكر وفجأه يرن التلفون**
ماجد بزعل سلام**
غدير هلا حبي وينك خفت عليك**
حبيبك هاه**
ماجد وش فيك**
ولك عين تسألين بعد**
خلاص أنا بأعترف لك بكل شي بس
أنا عارف كل شي لا تتكلمين**
طيب اسمعني وانا بفهمك كل شي**
……………….
انتظروني لي عوده الليله**

**** ** ** ** ** ** ** ** ****

تصدقون ماحبيت اخليكم تنتظرون لذلك بكمل…
ماجد : هاه قولي اعذارك رغم انها غير مقبوله
أنا اهئ اهئ اهئ**
لا غدوري لاتبكين خلاص مسامحك بس مره ثانيه ولد خالك لا تركبين معاه خلاص حبيبتي بدون دموع**
تلخبطت غدير ولد خالتي وش السالفه ماني فاهمه**
أنا شفتك وانتي نازله معاه انتي وامك وشايلين اكياس من السوق**
بردت اطراف غدير وتنهدت بقوه**
وقالت حبيبي مالقيت تغار الا من ثامر الدب**
اغار عليك من الهوا الطاير انتي ملكي أنا وبس فاهمه**
فاااااهمه**
فديت الدموع الغاليه**
شكراً**
يقلدها بغنج شكراً
مجودي وبعدين معاك**
احبك والله احبك

&&&&&&&&&&&&&&&
مرت الايام وقرب موعد الزواج غدير مبسوطه من ماجد وحبه الجنوني لها وفي نفس الوقت تفكر في عبدالله دايماً

جربت نسيانك وجربت ذكراك"..؟
"واحترت ما بين الوهم واشتياقي"
"احيان اسولف بك وانا قصدي انساك"
"واحيان احس انك معي في فراقي"
"وان جيت اببعد يابعد عمري القاك"
"انت الوحيد اللي بهالقلب باقي"

لكنها غيرت رقمها وطلعت رقم ثاني باسم زوجها وانقطعت عن عبدالله يعني ماصار يعرف لها رقم**

وفي يوم الزواج**
ماجد يستقبل الضيوف وفرحان لانه بيجتمع مع حبيبته**

وعند الحريم ام ماجد وام غدير يستقبلون الضيوف**
والفرحه عمت المكان**
غدير لابسه فستان بتصميم فرنسي اوف وايت ورافعه شعرها لفوق ولابسه تاج فضي**
ومكياج ممزوج الاحمر مع الاورانج وشكلها مثل القمر**
انزفت والكل يذكر الله**
وعلى الكوشه همست لها اخت ماجد نبيله بسرعه ياعروس عريسك ينتظرك في الغرفه**

دخلت عليه في الغرفه وسط الغطاريف والكل يبارك وتركوهم لوحدهم**
غدير مرتبكه وخجلانه وماجد يناظرها ويضحك**
واخيراً بتصيرين بين يديني**
يمممممه خايفه منك**
قرب منها وحط يده على راسها ؛:احد يخاف من حبيبه**
ابتسمت بخجل**
قربها منه وطبع بوسه على خدها ومسك يدها**
وباسها واللي خلقني لاسعدك وادلعك وانسيك الدنيا يا اميرتي**
ردت تسلم حبيبي**
غطي نفسك زين عشان نطلع**
وفي السياره كان يناظرها ويبتسم ويلف السياره يمين ويسار
وهي تضحك من ورا الغطا**

وفي البيت
تفضلي يااحلى عروس
كان ناثر ورد في البيت ومشغل اضاءه خافته
منظر البيت رومانسي**
جلسها على الكنب وجلس قدامها يناظرها**
وش فيك تناظرني
احبك**
بس**
احبك**
طيب خلاص عرفت**
احبك
افففف منت حافظ غيرها**
احبك وقرب منها وضمها بقوه وهمس في اذنها ياحلو الحلال ( تقول غدير هذي الكلمه كانت توجع قلبي وفي نفس الوقت تحسسني قد ايش انه انسان طيب وطاهر ماتلوث قلبه ابد)

مرت ايام الزواج من احلى مايكون ماجد دلعها بكل انواع الدلع انسان طيب بكل ماتحمله الكلمه من معاني الطيب**
وغدير كانت مرتاحه ومبسوطه**
بس طيف عبدالله مارضي يفارقها
حملت بعد شهرين من الزواج وطار قلب ماجد من الفرح وماكان يخليها تسوي شي**
الكل لاحظ هالانسجام**
وبعد تسع شهور ولدت غدير وجابت احلى ولد **
وسموه نواف**
ومع كل تغير في الحياه كان حب ماجد يزيد والدلع يزيد اكثر**
كان ينشد كثير من يشوفها تقرأ وردها من القرآن ويتسمع لصوتها الشجي**
كان يحرص على اي شي يسعدها
وبعد سنتين**
وفي يوم من الأيام غدير كانت سهرانه لوحدها وتفكر في الماضي وتذكرت عبدالله ومكالماته**
حن قلبها له كثير وجلست تبكي وقررت انه تشتري جوال جديد عشان تكلم عبدالله**
وارتاحت لهالفكره**
اتطمن عليه واسمع صوته وبعدين ارمي الشريحه**
ونامت على الكنبه بعد بكاء مرير**
وفي الصباح**
تفاجأ ماجد بنومها في الصاله وصحاها**
عمري ليش نايمه هنا فيك شي حاسه بشي**
هاه لا ابداً بس نمت بدون مااحس**
ياعمري تجهزي وبنفطر عالبحر مشتهي افطر مع الوجه الحلو عالبحر**
ابشر ثواني واجهز
**

كان الجو معتدل والهوا ممتع جلست غدير مع ماجد يسولفون

كان ماجد يضحك ويسولف وطبعاً يتغزل في غدير وكانت جلسه حلوه بالنسبه لغدير لان ماجد وعد غدير انه يدلعها ومايقصر عليها بشئ ابد ووعدها يعطيها الفين ريال هديه لها**
ولما سألته عن مناسبتها**
رد: لأنك اسعدتيني ولاني مرتاح معك ( على فكره غدير شخصيتها حلوه مره ماتحب المشاكل وحنونه وطيبه وتعرف كيف تكسب قلوب الناس وهذي هبه من الله لها)

بعد اسبوع غدير قدرت تطلع جوال جديد **كانت تحاول كل يوم وتتردد**
كانت في صراع مع نفسها
&& الحب احياناً يفقد الانسان صوابه ويخليه يتصرف بدون وعي &&

مر شهر وغدير تحاول ولكن شي يمنعها
اخيراً قررت تشاور بسمه

الو سلام بسومه كيفك يادوووبه**
هلا وغلا والله كيفك وكيف نواف وابوه**
بخير الحمدلله**
يا الله ياكريم يامزوج الحريم ان ترزقني واحد مثل ماجد يزود عنه بس ما ينقص
اقول استحي بس**
مافي حيا في الزواج**
طيب فكينا من هالسالفه بشاورك في حاجه وياليت تسمعيني للاخر**
تفضل ياحلو**
أبغى اكلم عبدالله**
انتي صاحيه وش تبين براعي الحريم **صاير في عقلك شي
قاطعتها غدير:: انتي اسمعيني للاخر ولاترى بقفل **في وجهك
بسمه متنرفزه: كممملي**
بسمه أنا تعبانه مو قادره اتحمل بس أبغى اسمع صوته واتطمن عليه واوعدك تكون اخر مره**
بسمه ساكته**
بسمه حبيبتي والله تعبانه انتي منتي حاسه بالنار اللي في قلبي تكفين افهميني**
طيب وماجد وحبه لك موحرام عليك**
بسمه أنا ماراح اخونه بس اتطمن عليه وبعدها ينتهي كل شي**
بسمه: تبين تكلمينه بكيفك بس بقولك كلام وفكري فيه زين وانتي حره في تصرفاتك**
انتي غلطتي وحبيتي وهذا شي انتي عارفه حكمه زين**
لكنك تبتي رغم انك تحبيه وتتألمي لبعده بس صبرتي وربي عوضك بماجد لانه من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه
وانتي نفسك دايماً تقولي مستحيل يكون في رجال في الدنيا مثل ماجد صح ولا لا
غدير : صح**
المفروض تحمدي ربك على هذي النعمه وتحافظي عليها بالطاعه كم من الحريم يتمنون ربع ماجد لاتغيرين على نفسك ويغير الله عليك**
وبعدين الدنيا سلف ودين وش ذنب زوجات عبدالله أخاف ربي يسلط على زوجك وتشوفينه يخون بعينك ووقتها ماراح ينفع الندم**
يعني لا اخذتي عبدالله ولا حافظتي على الكنز اللي عندك**
والدنيا مثل ماقلتلك سلف ودين يعني اللي تسوينه من خير او شر يرجعلك ولو بعد زمان طويل هذي سنه في الحياه**
حبيبتي فكري زين وانتي وحدك اللي بتقررين وشوفي كم وحده حولك زوجها خائن ونذل وبخيل ووووووو ماجد مافي مثله كثير**
ولو صار شي او كشفك ماجد بتندمين على كل شي وماجد بيلقى الف وحده تتمناه**
تعوذي من الشيطان وصلي ركعتين وادعي دايماً ان ربي يصرف عنك عبدالله ويتم عليك نعمته**
بدأت غدير تبكي بصوت عالي**
أنا اسفه اذا قسيت عليك بس والله أني احبك وابغى لك الخير**
قفلت غدير في وجه بسمه بدون ماتقول شي وكانت تبكي بجنون**
حزن على نفسها وندم على الي كانت بتسويه**
فجأه دخل ماجد**
وشافها تبكي بشده لما شافته زادت في بكاها**
ضمها بقوه وكان يسألها اهلك فيهم شي تحسين بشي وهي تبكي**
كان يضمها بقوه ويمسح دموعها
ويقولها والله لوتعرفين غلات هذي الدموع ماتبكين يابعد عمري والله عسى كل الناس يفدونك ناقصك شي أنا زعلتك في شي**
تكفين تكلمي قولي اي شي**
كانت غدير تبكي بانهيار كلام بسمه كان موجع لها ماتتخيل ان ماجد يتغير عليها**
اويخونها

حست بالندم على كل لحظه فكرت فيها تخون ماجد كانت تبكي وتبكي**
وفجأه ماجد مسك وجهها بيدينه وصار وجهها. امام وجهه بالتمام**
غدير قوليلي وش فيك حرام عليك**
طالعت غدير في ماجد**
كانت عيونه مدمعه وخايف عليها
ماجد تحبني**
وامووووت فيك ياعمري … وش فيك ياحبيبتي ليه تبكين**
خايفه**
من ايش**
انه يصير بيننا شي وماعاد تحبني ماجد أنا احبك تكفى لا تتغير علي ورجعت تبكي**
ضحك ماجد وضمها بقووه مستحيل اتغير عليك انتي عمري وحياتي انتي سعادتي**
انتي اميرتي وانا قلتلك من اول يوم والله لاسعدك وادلعك انتي تأمرين وبس احبك والله احبك**
اختلطت دموع غدير مع الضحكه وصار شكلها يضحك وجلس ماجد يضحك عليها وكانت اروع ليله في حياتها**
وبعدها بيومين سافرت هي وماجد وكان ماجد كل شوي يقلدها**
اهئ اهئ أخاف يصير بيننا شي وماعاد تحبني تكفى ماجد لاتتغير اهئ اهئ**
ويضحكون**
£££££££

مر الان على زواج غدير اربع سنوات.

**** ** ** ** (تقولكم غدير
:: أنا عايشه في سعاده ماتتخيلونها وأحاول أحافظ على هذي السعاده بعمل الطاعات**
وأحاول اسعد ماجد بكل ما اقدر الله يخليه لي ولايغير علينا**

وما اخفيكم مازلت افكر في عبدالله واتذكره واشتاقله ونفسي اسمع صوته**
بس الله يثبت قلبي ويصرف عني الفتنه اتمنى تستفيدون من قصتي ولاتنسوني من الدعاء)

وانا اقول : فعلاً من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه)

وأقول لكل وحده تعاني من حب سابق وتخونها نفسها يقول الله عزوجل (واللذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وان الله لمع المحسنين )**
ويقول عز وجل ( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب )

&&&&&&&&&
تمت
اتمنى تعجبكم القصه والاهم تحصلون منها فايده**وانتظروني قريباً في قصه واقعيه جديده**
اترككم في حفظ الرحمن**

بسرعة لاتتأخرين
على اعصابي
حياكم الله وبياكم

القصة اكتملت بس اذا شفت الردود

ارسلت باقي القصص

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية
القصة جميلة…لكنها طويلة وهذا قسم القصص القصير..
وماكان هنالك مجال لاسرح معها..
خليجيةخليجيةخليجية اشكرك خليجيةخليجيةخليجية
اشكر لك اختي مرورك الكريم

دمتي بود

قصه جميله
الله يتم السعاده على كل الناس
شكرا لك يا حلوه
العفو اختي الغالية

اشكرلك مرورك الكريم

خذ العبرة من هذه القصة قصص 2024.

خذ العبرة من هذه القصة

خليجية

خليجيةجلس رجل اعمى على احدى عتبات عمارة واضعا قبعته بين قدميه وبجانبه لوحة مكتوب عليها"انا اعمى ارجوكم ساعدوني".
فمر رجل اعلانات بالاعمى ووقف ليرى ان قبعته لا تحوي سوى قروش قليلة فوضع المزيد دون ان يستاذن الاعمى اخذ لوحته و كتب عليها عبارة اخرى و اعادها مكانها و مضى في طريقه.
لاحظ الاعمى ان قبعته قد امتلات بالقروش و الاوراق النقدية، فعرف ان شيئا قد تغير، و ادرك ان التغيير يكمن في كتابة رجل الاعلانات، فسال احد المارة عما هو مكتوب على اللوحة فكان كالاتي"نحن في فصل الربيع لكنني لا استطيع رؤية جماله".العبرة من هذه القصة: غير وسائلك عندما لا تسير الامور كما يجب

مشكورة على القصة رغم قصرها الا انها معبرة فعلا
جزاك الله خيرا ,, وبارك الله فيك

خذ العبرة -قصة قصيرة 2024.

خذ العبرة

خليجية

رجلاً كان خائفاً على زوجته بأنها لا تسمع جيداً وقد تفقد سمعها يوماً ما.
فقرر بأن يعرضها على طبيب أخصائي للأذن…..لما يعانيه من صعوبة القدرة على الاتصال معها.
وقبل ذلك فكر بأن يستشير ويأخذ رأي طبيب الأسرة قبل عرضها على أخصائي.
قابل دكتور الأسرة وشرح له المشكلة
فأخبره الدكتور بأن هناك طريقة تقليدية لفحص درجة السمع عند الزوجة
… وهي بأن يقف الزوج على بعد 40 قدماً من الزوجة ويتحدث معها بنبرة صوت
طبيعية..اذا استجابت لك والا أقترب 30 قدماً،اذا استجابت لك والا أقترب 20
قدماً،اذا استجابت لك والا أقترب 10 أقدام وهكذا حتى تسمعك.
وفي المساء دخل البيت ووجد الزوجة منهمكة في اعداد طعام العشاء في المطبخ،
فقال الآن فرصة سأعمل على تطبيق وصية الدكتور.فذهب
الى صالة الطعام وهي تبتعد تقريباً 40 قدماً،ثم أخذ يتحدث بنبرة عادية
وسألها :"ياحبيبتي..ماذا أعددت لنا من الطعام".. ولم تجبه..!!ثم أقترب 30
قدماً من المطبخ وكرر نفس السؤال:"ياحبيبتي..ماذا أعددت لنا من الطعام"..
ولم تجبه..!!ثم أقترب 20 قدماً من المطبخ وكرر نفس السؤال:"ياحبيبتي..ماذا
أعددت لنا من الطعام".. ولم تجبه..!!ثم أقترب 10 اقدام من المطبخ وكرر نفس
السؤال:"ياحبيبتي..ماذا أعددت لنا من الطعام".. ولم تجبه..!!
ثم دخل المطبخ ووقف خلفها وكرر نفس السؤال:"ياحبيبتي..ماذا أعددت لنا من
الطعام".قالت له ……."ياحبيبي للمرة الخامسة أُجيبك… دجاج بالفرن".

المراد من القصة /لماذا نفترض دوماً وجود المشكلة في الغير ولا نفترضها في أنفسنا
لماذا نتوقع دوماً العيب من الغير ولا نتوقعه فينا؟؟؟

يسسسسسسسسسسسلموا اختي
يعطيك الف عافيه
أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

لك الشكر من كل قلبي

دآمت لنآ يمناك وسلمت أنآملك علي مآ أبدعت به
يعطيك العافية

قصة تدعو الى العبرة والاعتبار قصص 2024.

قصة تدعو الى العبرة والاعتبار

خليجية

السلام عليكم بناتخليجية
اقرو هاي القصة وكولولي عجبتكم لو لا؟
لانها كلش عجبتني وسبحاااااان الله
يلا اقروووها ونوروني بالردود

قصة تدعو إلى العبرة والاعتبار
نشرت جريدة "ترتيم" النيجرية الواسعة الانتشار يوم الأربعاء خبراً لايزال حديث الناس في نيجريا بأسرها
.
فقد زلزل معقلاً من معاقل المسيحية في ولاية كنجولا النيجرية ، الخبر يقول بأنه وقف القس
ولبرووس راعي كنيسة المدينة وبيده مصحف كان قد جذبه من بين يدي أحد الحاضرين0
ثم ألقى به على الأرض وسكب عليه مقداراً من البنزين ، وهم بأشعال عود الثقاب على المصحف ،
وبدل أن يشتعل النار في المصحف اشتعل في يده، وأصيبت يده بحروق شديدة، ولم تمس النار المصحف الشريف.
وكان الحاضرون يتابعون هذا المشهد، وهم في ذهول حيث جرى ذلك أثناء قداس في الكنيسة، وعقب هذا الحادث مباشرة أعلن القس دخوله في الاسلام ، وتبعه رئيس الكنيسة يعقوب موسى ، وتوالى دخول المبشرين المسيحين في الاسلام حتى بلغ عددهم 200 مبشر.
وقدم يعقوب موسى بعد22 سنة استقالته من منصبه كسكرتير عام للجمعية النيجريه للتنصير في كنجولا.
وفي حديث لرئيس تحرير الجريدة الحاج إبراهيم سليمان ينشر في اليوم التالي صرح يعقوب موسى بأنه يعكف في الوقت الراهن على نشر الدعوة الاسلامية في أواسط المسيحين في نيجيريا
سبحان الله العظيم

نوروني بردودكمخليجية

سبحان الله
مشكوووره على القصه
الله اكبر احلى خبر تسلممممميلي يا احلى سيدوخليجية
سبحان الله
جزاك الله خير قصة رائعة
اللهم انصر الاسلام والمسلمين قصة رائعة ومعبرة
مشكورة قصة رائعة .
بوركت الجهود .
سبحانك ربي

قصـة قصيـرة جـدا و العبرة عميقـة جـدا ,, 2024.

قصـة قصيـرة جـدا و العبرة عميقـة جـدا ,,

خليجية

قصـة قصيـرة جـدا و العبرة عميقـة جـدا ,,
========================

ذات مرة وجد الذئب جلد خروف

فقرر ان يلبسه ويختبئ بين الخراف حتي يحين الليل

فيهاجم الخراف ويأكل منها ما شاء

ولكن عندما جاء الليل

وصل بعض الضيوف لصاحب المزرعه فقرر أن يضايفهم

فذهب الي الحظيرة وذبح الذئب المتنكر في صورة الخروف!!!!!!!
———————————————————————
————-
العبـــرة
————-

كن أنت فقــط ولا تتصنع فقد يحدث لك ما لا تحمد عقباه !

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
يعطيكــــ العااافيه
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
جزيتي خيرا اخيتي
مشكوررررررررررررررررة


,.
’,
جزاك الله خير
موضوع رائع وطرحك راقي ..
نعومه..

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

جزاك الله خير

هل تعانين من تاخر الانجاب .ادخلي اخيتي لاخد العبرة 2024.

هل تعانين من تاخر الانجاب …ادخلي اخيتي لاخد العبرة

قصة عجبتني وحبيت انقلها لكم

……………………….
……………………….
……………………….

(( انا تزوجت وكان عمري 20سنه من زوج اكبر مني بـ 5 سنوات
كان الزوج المثالي كان الزوج الطيب والحنون كان يحبني وانا احبه
تزوجته وهو الي علمني اشياء كثيره ماكنت اعرفها

مر الشهر الاول والشهر الثاني والشهر الثالث ولاكن لم يكن هناك اي بوادر حمل
وكان زوجي متشوق مرره للحمل لحبه للاطفال

وكان كل مانزلت الدوره يقول معليش الشهر الجاي ان شاء الله يكون فيه حمل
مرة 8 شهور على زواجنا ولم يحصل حمل
رحنى المستشفى وطبعا كشفت وفحصتني الدكتوره وقالت عندك ضعف في التبويض وانا هنا ماعرف وش تبويض وش بويضات
طبعا احنا يابنات زمان مانعرف اصلان وشو البويضات

اعطتني تحاميل اخذتها وانتظر الفرج من الله

مرت سنه وسنتين وثلاث واربع وخمس وانا ماخليت دكتوره ولا مداويه شعبيه الا رحت لها مافي فايده

مر على زواجنا 11 سنه من غير حمل

قررنا نسافر مصر للعلاج

سافرنا مصر وقالو عندك انسداد بالانابيب يبغالها توسعه

سويت التوسعه هذي ورجعت بلدي السعوديه

انتظر الفرج من ربي لاكن ربي ما اراد لي الخلفه

كان زوجي يصبرني ويقول انا مابغى عيال انا ابغاك انتي انا ابغاك بس تكونين مبسوطه ومرتاحه معاي

دايم كنت اقول له يمكن ربي ماكتب لك مني اطفال يمكن يكونون من زوجه ثانيه

كان يقولي اذا ماجو الاطفال منك انا مابغى عساهم ماجو اهم شي انتي بدنيتي

مر على زواجنا 17 سنه واصبت بمرض السكر وكان عمري 36 سنه

وهنا احبطت وزعلت ويئست من الحمل
كانو الناس يقولو لي اللي مريضة سكر ماعمرها تخلف ولا تجيب اطفال اصحاء

مريضة السكر تجيب اطفال معاقين, خلاص كان عندي امل اني احمل واجيب بس من بعد اصابتي بمرض السكر فقدت الامل ومن كلام الناس المحبط

كنت اروح المستشفى ادور لي علاج للحمل لاكن بعد مرض السكر كنت اروح لاجد لي علاج لسكر وخوف من مضاعفات السكر

مر على زواجنا 21 سنه ولاكن بدون اطفال بدون فرحه
انا كنت ساكنه في مدينه بعيده عن اهلي واهل زوجي

طبعا زوجي اشترى ارض وبناها فله دورين كل دور له مدخل خاص
الدور الاول كان لنا نسكن فيه اما الثاني فاجرناه

كانو جيراننا عندهم 4 اطفال وكنت بس اتسمع لاصواتهم وبكائهم ولعبهم وانتظرهم يجون عندي الاعبهم وافرح فيهم
بعد 25 سنه من الزواج الان صار عمري( 44 سنه)
تعتبر الحرمه هنا ستدخل سن اليأس
بدئت ام زوجي وابو زوجي الله يذكرهم بكل خير في هذي السنه يلمحون لزوجي ولي اني انا خلاص صار عمري في الاربعين ولو بحمل كان حملت وكانو يقولون ماحملت وهي بصحتها تحمل وهي معاها السكر الله المستعان
جات الصيفيه وراح زوجي لاهله في المنطقه اللي يعيشون فيها بعيده عنا بكثيير
وانا جلست بالبيت قالي كلها اسبوع وبرجع لك قلتله انا انتظرك
وانا جالسه ببيتي انتظر الاسبوع هذا يخلص عشان يجي زوجي يونسني قتلتني الوحده
مر اسبوع ولا جاء قال بجي الاسبوع اللي بعده

مر اسبوعين وشرف العريس

ايوووووه عريييييييييس

راح الديره عند امه وابوه وزوجوه بنت صغيرونه عمرها 26 سنه

هو جاء من المطار وكان وجهه متغير اشبك يافلان قال والله انا ماقدر اخبي عنك ولو ماتعرفين اليوم بتعرفين بكره

انا رحت لديره وابوي وامي زوجوني

انا فكرته اول شي يمزح معاي واضحك قلتله مبررررررررروك منك المال ومنها العيال

والله والله يابنات ماجاء على بالي ولا واحد بالميه انه يتزوج علي

لانه كان يقولي انا ابغاك انتي ان مابغى اطفال انتي عندي بالدنيا وكنت اصدقه للاسف

بعدين قالي يارحمه انا ما امزح ان صادق
انا هنا بديت اصدق
وقلت له صدق؟؟؟
قال ايوه والله وانا الحين جيت واخذت لها شقه مفروشه وهي هناك الوحدها

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

انا انهرت ابكي هنا وهو يهديني وانا اقول له انا اقول من يوم رحت وحريم الجماعه كل شوي وحده داقه علي وسوالف ويسئلوني متى يجي زوجك وليه مارحتي معاه

انا هنا حسيت اني راح انفجر من الغيظ والقهر

قلت له وانا اخر من يعلم؟؟؟

ليش الشغله حرااام ؟؟
ليش ماقلتلي حلالك بس كان قلتلي خبرتني اول

قال والله هذا الوالد مارضي اقلك قال بترفض مافيه وحده توافق ان زوجها يتزوج
قلت له انا مابغاك تاخذ الاذن مني انا بس بغيتك تخبرني

قال عاد يابنت الحلال حصل اللي حصل

اااااااااااااااااااااااااااااا اه ياقلبي لا تحزن
انا طالعت فيه واقول له طيب؟؟
قال والله هي بالشقه الوحدها بروح اشوف وش تبغى وكذا وجايك اليوم عندي لك كلام كثير واتفاقات

انا دخلت المطبخ ولا كلمته وماسمعت الا صوت مفتاح الباب يقفل طلع

بكيييت بكييت بكييت

وادق على امي وقولها وامي بكت واتاري امي عرفت بس ماحبت تقولي

قامت امي تهديني وتقول هذولي الرجال كذا ماحد له كلمه عليهم

جات الساعه 11 ونص الليل وشرف العريس حتى الوقت مانسيته

ويحاول يهديني ويقرب مني وويسوي نفسه بعد نفسه فيني

وانا مو معطيته وجه
وقام يتفق معاي يقول ليله عندك وليله عندها
هنا انفجرت من الصياح
قال اجي من الدوام على طول عندك واليوم اللي بعده من بعد الدوام عندها

انا ما ارد عليه
قام دخل الغرفه ونام
وصحي تكشخ وراح العمل او الله اعلم راح للعروسه

المهم عدو شهرين من اسوء شهرين على قلبي
كان كله مجاملات وكذب ومسوي نفسه بعد يبغاني
بعد شهرين واسبوع من زواجه قامو الناس يتباشرون بحمل زوجته الثانيه

انا قالت لي بنت اختي قالت ياخاله مادريتي انو زوجت زوجك حامل !!!

قلت لها لا والله مادريت والله يوفقهم

هنا حسيت قلبي بيتقطع على نفسي

زوجي كان طااااااير من الفرحه وكان يقولي والله هيه طيبه والله كمان تقول الولد اللي راح اجيبه لك انو ولدها قبل لا يكون ولدي
قلت له ليه هوه هديه يوم تقول ولدها قبل لا يكون ولدي !!!
هنا زوجي طلع المستاجرين اللي فوق وسكن العروسه ام ولي العهد المنتظر
انا قلت له لا اعرفها ولا تعرفني
هو وافق هنا

انا الى الان ماعمري شفتها

صار الرجال مو معاي خلااااااااااص قلبه وروحه معلق فوق في الدور الثاني

وكبر حملها وكل يوم يكبر تعلقه وفرحته فيها

يوم من الايام جاءني يقول لي اليوم رحنى المستشفى سوينا اشعه وشفنا الجنين كان يتحرك واول مره نشوفه يتحرك

عارفه يارحمه تمنيت انو هذا الولد لي انا وانتي!!!

وانا غاصه بعبرتي والحزن ملا قلبي
انتهت التسعه اشهر وجاء ولي العهد وكان يووووم كله فرحه وجوال زوجي ماوقف من المباركين

ورحمه ؟؟؟
رحمه منكسره مهمومه حزيييينه على قدرها
باركت لزوجي وبكيت وحضني وقال والله يارحمه هذا الولد ماراح ينسيني العشره اللي بينا
الولد هذا مابيغير حبي لك
وانا منهاره ابكي

المهم زوجي صار لمن يجيني في ليلتي كان بس يبغى يقضي يومه ياعلى النت يا على التلفزيون يبغى اليوم يمشي بسرعه عشان اليوم اللي بعده يروح لزوجته وولده الله يحفظه له
كان يجيني بس مثل اللي يسكتني يعني انا جيتك اليوم لا تزعلين

كبر الولد وصار عمره 7 اشهر وعمري ماشفته حتى صوره بجوال زوجي ماعمري شفتها
مو كره للولد لا والله هو طفل ماله ذنب
بس عشان مايتقطع قلبي ولا اتعلق فيه
كنت اسمعه يبكي واحزن لعمري

جاء يوم ربوع وكان اليوم فيني
دخل زوجي الساعه 5 ونص العصر وكان بيده طفل جميل دبدوب لابس بربتوز لونه احمر
وكان الولد ماسك في قميص ابوه حق العمل
دخل وقال يارحمه وانا اطالع في الولد
الولد طالع فيني وقام يبكي
تنكر مني
انا ابكي والولد يبكي
قال هذا عبدالله ولدي وولدك بعد
مابتتشيلينه
جيت اشيله والولد قام يصيح بزياده تنكرني بزياده
بوسته وهو على كتف ابوه وقلت خلاص طلعه لامه لا تسمعه يبكي تقول وش سوت لولدي هذي

طلع من هنا وانا من هنا منهاره كالعاده

يوم كمل الولد 9 اشهر قال زوجي انو امه حامل بالثاني

يوووووووووووووه هنا خلاص طاح كرتي عند زوجي

لمن صارت بالرابع وولدها كمل سنه انا هنا كلمت امي واخواني وقلت خلاص مالي عيشه معاه
كم بقى من العمر انا برجع لك يايمه
صار اللي صار ومناقشات وهواش لا مابطلق الا طلق لحد ماطلقني وارتحت
رجعت بيت امي بعد زواج 26 سنه بدون اطفال
امي كانت مريضه كانت تغسل كلى رحمة الله عليها
جلست في بيت امي 7 شهور فقط وتوفت الله يسكنها جنات النعيم
هنا حسيت الدنيا سودت في عيوني لا اب ولا ام ولا زوج ولا عيال
هنا صار عمري 46 سنه
رحت لاخواني عشت معاهم
كانو يعاملوني مثل امهم مو اخت لهم
بعد سنه من موت امي تقدم لي رجل عمره 64 سنه
ماتت زوجته وعياله متزوجين يبغاني اكون له عون في الحياه بس
انا هنا ترددت واخواني قالو لا احنا مو عجزانين عنك
نعطيك هذا الشايب ويموت وترملين عليه خليك كذا احسن لك
انا استخرت الله ووافقت عليه
قلت اكسب فيه اجر واشيل همي من قلوب اخواني
تزوجت وكان في قلبي حزن على قدري اني اعيش من غير اطفال وفعلا لو يموت زوجي وارجع لاخواني ارمله من بعد ماكنت مطلقه
زوجي طيب معايا ومريض سكر وضغط وكرسترول
وانا مريضة سكر الحمد لله رب العالمين

بعد زواجي بثلاث شهور من الشايب الله يطول بعمره
فجأه وفي يوم من الأيام حسيت بالم في اسفل بطني
وحراره استمرت اسبوعين
قلت بسس هذا اعراض مرض خبيث

صبرت اسبوعين والشيطان يلعب براسي
خبرت زوجي وخاف علي قال يلا بوديك المستشفى

رفضت رفضت
واخر شي وافقت من خوفي
رحت المستشفى
قلت للدكتور الاعراض طبعا هو اخذ معلمومات عني
قال ان شاء الله خير لازم تعملي تحليل

طلعت من عنده وطنشت رحت البيت وقلت لزوجي انا متوكله على اللي فطرني
مابغى اخوف نفسي
وجلست اسبوعين ثانيه جاتني نفس الاعراض وكمان جاني فقدان شهيه للاكل
رجعنا للدكتور قال اشبك خرجتي مارجعتي قلت انا خايفه

وسوى لي ورقه قال : هذا تحليل روحي سويه الآن
رحت المختبر و سويت التحليل , السستر اللي تسحب عينة الدم قالت : تعالي اخذي النتيجه بعد ساعه

خرجت بالاستراحه وجلست سوالف مع الحريم
بعد ساعه جاء زوجي يناديني

دخلنا للدكتور وقال الدكتور لزوجي : مبرررررروك المدام حامل , الأعراض اللي بتشتكي منها المدام أعراض حمل

ورب الكعبه حسيت قلبي يدق يدق يدق وحسيته يدق ببطني وحسيت بدوار براسي كذا

شعور غرررررررررررررريب

قلت : كيف !

أنا؟!

حامل؟؟؟

قال : ازاي كيف , افهمك يعني ولا ايه ؟ ويضحك

وانا اقله : وضعف المبايض ؟ وانسداد الانابيب؟؟
وكيف احمل وانا عمري 47 سنه؟
قال : ارادة الله
اذا ربي اراد شي يقول له كن فيكون
لا اله الا الله
قمت أشكره وابكي ابكي ابكي

واسيب الدكتور واسلم على ايدين زوجي وابكي واقوله شف الدكتور وش يقول ؟! وهو عارف اني حامل قالو له بالمختبر وهو يضحك كذا في عيونه فرحه

طبعا زوجي دخل معاي لدكتورة النساء والولادة وانصدمت الدكتوره انو هذا الرجل اللي انا حامل منه , لانه شايب
ههههههههههههه

قالت : مبروك المدام حامل
هو قال : الحمد لله والشكر لله اللهم لك الحمد
شفتي يارحمه ربي رحمك وعوضك
وانا شغاله بكي
قالت : بس في شي بقووله لكم
قلت : وشو ؟
قالت : السكر
السكر له اثار كثيره على الجنين ولازم الان اعطيك تحويل على قسم الباطنيه ولازم تنويم
رحنا الباطنيه ونوموني ونظمولي السكر
واعطوني بدال الحبوب ابر انسولين
بعد اسبوعين رجعت لدكتوره وسوت لي سونار وسمعتني صوت قلب النونو
يووووووووه هنا بطير من الفرحه واتذكر امي رحمة الله عليها نفسي انها عاشت فرحتي
رحت البيت قلت لزوجي بعلم اخواتي واخواني بحملي
قال : لا انتظري
والله انتظرت ولمن دخلت الشهر الرابع علمت اخواتي وهم قامو بالمهمه نشرو الخبر
بس فيه ناس ماصدقت اني حامل بعد هذا العمر

تم حملي ولله الحمد بعد جهاد وعلاجات لسكر وحميه وتخويف الدكاتره الجنين فيه وفيه

مرت الشهور مثل السنين
بدئت احس بحركة النونو ببداية الرابع مثل الغازات كذا او الرعشه
ومومصدقه
رحت لدكتوره وورتني هوه يتحرك ببطني يلعب وحواليه مويه
وتذكرت فرحت زوجي الاول لمن شاف ولده يتحرك ببطن امه ولمت نفسي اني انقهرت وبكيت ليه مافرحت له؟؟
اخيرا حسيت بالشعور اللي يحسون فيه الحريم
اللهم لك الحمد يارب
بدا بطني يكبر وفرحتي تكبر معاه
بديت اشتري ملابس حمل اللي طول عمري امر من جنبها واقول الله يعلم هل بيجي يوم البسها؟
بدا بطني يكبر زياده
اوقف على المغسله ابي اتوضا واطالع في بطني مو مصدقه انا سرت كذا؟
اطالع في بطني قدامي وصارت حركات النونو تبان
اجلس على الكنبه واطالع ببطني واحمد الله
كنت اطالع بالحريم اللي حوامل واقول كيييييييييف؟؟
كيف يحملون ياربي؟
كيف يحسون في شي ببطنهم يتحرك ؟
انا الحين سرت مثلهم
اتذكر مره شفت حرمه شحاذه بالشارع حامل تطلب فلوس وكان يدور ببالي اقول كيف حامل هذي كيييييييف؟
حتى الشحاذين يحملون وانا لا
استغفر الله العظيم بس من كثر مافي قلبي من حزن وشغف للحمل
بديت اجهز لنونو من يوم قالو لي ولد بالشهر السادس
الله مو مصدقه
اخيرا سرت ادخل هذي المحلات حقت الاطفال واشتري وانا واثقه
الف حمد وشكر لك يارب
كانت هذي المحلات ممنوعه انيادخلها بس اطالع من برا فيها
كنت ما اصدق وحده تولد واقول لزوجي يلا نجيب لها هديه بس عشان ادخل محل الاطفال واجلس اتفرج واتخيل اني اجيب هذي الاغراض لولدي او بنتي المنتظر
الحين اشتري وانا فرحانه
جهزت كل شي لنونو وجهزت لي انا بعد اغراض لنفاس

دخلت الشهر التاسع جلست 3 ايام بس وقرر لي عمليه الدكتور استشاري
قال البيبي بدا يكبر وانتي معاك سكر وكمان حمل عزيز لازم نخرجه قبل لا يصيبه مضاعفات
هنا بديت اخاف مو على نفسي لا والله على ولدي
هل بيطلع طيب وبخير؟
هل بيطلع سليم مافيه اعاقات؟
في 2281428
هذا اليوم اللي لن انساه هو يوم ولادة ولدي (سلطان)
رزقت بطفل جميل

اللهم لك الحمد والشكر يارب
ربي عوضني في زوجي الاول وصبري
ربي رحمني في رحمتي لهذا الشايب اني وافقت عليه وهو مريض وبدون زوجه
ربي كتبلي الحمل في هذا السن وبعد 28 سنه زواج
26 سنه زواج من زوجي الاول
وسنه وحده فقط من زواجي بزوجي الثاني

انا كتبت قصتي لكم للعضه والعبره
وان الرزق يجي اذا ربي راده
لا ضعف تبويض ولا تكيس ولا انسداد انابيب

انا ماحطيت ببالي ولا واحد بالميه اني احمل ولا اجيب طفل

لا تقنطو من رحمة الله
ربي رحوووووووووووم

رحوووووووووووووم يابنات
اتمنى من الله عز وجل ان يصلح سلطان ويخليه لي ولابوه الشايب
الحين عمر سلطان حبيبي سنه وشهرين ربي يحميه
ابوه عمره 65 سنه وامه عمرها 48 سنه

سلطان غير حياتي فديته

ماشاء الله تبارك الله

اللهم صلي على محمد

انتهت القصة
عبره . . . فعلا عبره ياأخوات . . يعجز اللسان عن التعبير عنها سوى أن يقول إن للمؤمن رب كريم وحليم ورحيم .

يعطيك الله الف عافيه
الله يخليه لك ويقربه عينكم وجعله من حفظةكتاب الله وفي خدمه الاسلام والمسلمين اخيه اريد اسئلك هل كنتي تاخذي علاج مع الاخر ام لاوارجو الدعاء لي في الذريه الصالحه وان يعوضني عن كل حمل يسقط مع العلم لي 15سنه و8اشهروعمرى34و9اشهر وزوجي عمره39وعليها بعض الاشهر
وربي إني بكيت من هالقصه…سبحان الله…ربي عوضها…يارب ترزق كل إنسانه محتتاجه تكون أم..

أنا مو عارفه شلون أشكرك …قصه رائعــــــــــــــه…بارك الله فيك …الله يحفظك يارب

والله ربنا كبير ومابينسا حدا
سبحان الله قصه مؤثره بالفعل
اذا اراد الله شيئا قال له كن فيكون
الله يرزق الحميع هذا الشهر قولو آآآآآآآآآآآآآآميييييييييييين

لك كل الشكر غاليتي على القصة المؤثرة

قصة راااااااااائعة والله ونزلت دموع عيوني وانا اقراءها …الله كريم ويرزق من يشاء بغير حساب سبحانه …… يعطيك العافية ……… يالغلا……….

انا حيل متضايقه والعبرة خانقتني ، ! -تم الاجابة 2024.

انا حيل متضايقه والعبرة خانقتني ،..!

حبيباتي
انا حيل متضايقه والعبرة خانقتني خليجية
انا انخدعت ، شخــص مــا لعب بمشــاعري وعواطفــي
وتواعدنــا بالزواج
انتظرتـــــــه ، لكنه لــــــم يأتـــــــي ؟؟
لا ادري لماذا
بنــيت كل احلامي بوجــوده
طــول رمــضـــان ادعي ربـــي انه يكون من نصيبي
انسان ذوق واخلاق وصلاة وعبادة وذمــه!
مو عــارفــه وش غير رأيـــه بآآآآآآخر لحــظه وما جاء يطــلبـــني من أبـــوي
امـــوت واعرف وش الســــبب ؟
مع العلم ما قد تقابلنا ابد
بس نادرا نتكلم في الجوال للضرورة
في اليوم المــوعـــود اتصلت فيه ما رد خليجية

اخر كلمه قالها لي صباح يوم العيد قال احبك خليجية
بنات لا تظنو انه خاين ؟؟ ابدا
انا متـــاكدة انه كان صــادق معي وجــاد خليجية
لكن الله يعلم وش خلاه يبطل او خلنا نقول يأجــل !!خليجية
بنات : والله ما اقدر اتخيل نفسي مع حد غيره ؟
خطبوني كثير واردهم
انا لقيت فيه الصفات اللي ادور علــيها من زمــان
وهو قال لي نفس الكلام
بنــات ابي مشورتكم ؟؟
هل اتصل عليه ؟؟ ولا اطنش والمكتوب بيجيني ؟
كلما اتصل وما يرد يجن جنوني !!!
صار لي ثلاثه ايآم ما اتصل عليه غصب عني ..عشان كرامتي بس
والله يا بنات اني احبه ومستعدة اوهب عمري لاجل اسعاده
لكن غيابه لا مبرر له ابدا
وخاصة انه ما يرد على مكالماتي له
انا خأيفة يطلع انسان خاين رغم اني واثقه فيه ما يسويهاخليجيةخليجية
والله يا اخواتي انه بالنسبة لي المخرج الوحيد من كل الهموم والمشاكل اللي رزقني ربي فيه
لاني تعبانه بحياتي وماني مرتاحه ابدا
ودي اطلع من بيتنا اليوم قبل بكره خليجية
اخاف افقده خليجية والله ما اقدر والله
اني انساه او اكون لحد غيره
وش اسوي
دلووني
انا بين نارين ومو قادره انام الليل
فرج الله همها اللي تشور عليا بالصواب
كيف اهدى
كيف انسى
كيف اصبررر ؟؟خليجية

الله يفك كربك
uuuuuuppppppppppp
حبيبتي هذا شخص تافه ونذل وقت الجد هرب لازم تنسينه ولا تفكري فيه وعليكي بالستغفار ونصيحه من اخت تخاف عليك تغيري رقم جوالك واذا جاك نصيبك من انسان طيب لاتترددي,, أما هذا الشخص النذل حسبي الله عليه حسبي الله عليه, وسمحيني على هذي الكلمات الجارحه والله انه خوف عليك
[size="6"]يالبى قلبك الله يكون بعونك
بس وربي انو كذااااااب طيب مثلا نقول صــــــادق طيب لية ماجا؟ْ؟ والشي الثاني يمكن يجي وتشوفيني مااايعجبك ولايمكن يمكن هوة مايعجب فيك يمكن يقول طويل زود او قصيرة زود
الرجااااال لازم تعجبة مو بس اخلاق كل شييييي
وثاني شي يقول كلمتني اكيد كلمت 10 غيري والله مافية ولد يسمح لنفسة يتزوج بنت كلمتة في جوووووووال مع احترامي لك
وحتى لو تزوجتية مع انها معجزززززززة راح تعيشين في حياه مايعلم فيها غير ربي
والله راح يذلك يذلك انة كلمك من جوال وتزوجك من جوال ومع علاقة
خـــــــــــلاص بنات كبرو عقلكم لامتى وأنتم في سرررررررررراب كبير
وربي هذولي وحوووووووش يمكن انتي تقولين صادق وربي صادق طيب لية ماجاءءء؟؟
وانا اتحداااااا يجي كلهم وحووووووش
وانا اصلا مأرضى لنفسي اخذ رجال عن علاقة بالجوال اكيد كلم بنات غييييير لاتقولبن لالا انا اعرفة زين
كلهم كذااااااا كلهم كلهم
اااااااسفة ياعسل لو ازعجتك في اي شي بس وربي من خوفي عليك وعلى البنات من الوحوش
والله يسعدك وينسيكي اياااااااة
ويرزك باالزواج الصالح الي تكونين اسعد الناس معاه ياااااارب
تحيـــــــاتي لك
[/size]
شكرا لكل من ردت من القلب
وادري انو كلامكم لمصلحتي يستاهل
اليــوم واخيرا اتصــل
بعد خمســـه اياآآآم وانـــــــــا في عذاب وسهـــر
يقول لي مـــرضت فجـــأة وطحت بالمستشفى مــريض ونايم من الدواء وما صحيت الا الــيوم !
انا كلمتــه ودموعي على خدي والله ما وقفت
أنبــته بشده
قلت له ما فكرت ان في انسانه تفكر كل ثانيه وكل دقيقة وش سبب غيابك واختفائك المفاجئ ؟؟

ما فكرت اني في انسانه ما تنــأام الليل ولا تذوق الزاد وهي قلقانه عليك !
كان يقول لي ويلومنــي
يقول لي انا محتاج لك اكثر من احتياجك لي
تطمنــي ماراح اتخلى عنـــك ابدا انتي الوحيدة اللي سكنت قلبي وحسستني بالحــب والامــان
بس انتي عجوله وما عندك صبر وما احبك تبكي ؟
لــيه تبكي على الصغيرة والكبيرة قلت له : يعني شايف ان غيابك خمسه ايام ما يســـتـأهل البكــاء ؟؟
قال الا بس مو كذا
الحياة تبي لها اصبرري قلبوو ومن هالكلام
اهم شي انه راضاني وبرر لي غيابه ولو اني شاكه معقول يمرض بنفس اليوم اللي راح يكلم فيــــه ابوي ؟؟
انا ما عاد فاتحته بهالموضوع ابدا
خله براحته متى ما يقدر يجي وانا سلمت امري لله
الظــاهر اني ضغطت عليه يوم قلت له يوم العيد اكون او لا اكون قام مرض !!
تكفون ادعــو لي ان الله يتمها على خير
والله والله ثم والله نفسي اصبح يوم الصبح والخاتم والمحبس في يدي
نفسسسسسسسسسسسسي
وبعض الحيان افكر اروح اشتريهم قبل !

تدرون انا استاهل دايم اخرب على نفسي
قالها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
( اقضوا حوائجكم بالكتمان )
لكني فيني طبع خايس ايوة استاهل هاللفظ!!
تدرون وشو /
اتكلم بكل شي
ما بقي شخص وما عرف
اخواتي.. صاحباتي ..
اني احب شخص وراح يجي يخطبني
انا غبيه اتكلم باسراري لما تحصل لي مشاكل واحراجات
حلفت لصاحباتي اني بنخطب يوم العيد وصار بيننا تحدي لاني كنت واثقه جدا 🙁
وجاء ثاني العيد وثالث ورابع وما صار شي ؟؟!!
ما راح اقدر اوصف مقدار الذل والاحراج اللي وقعت فيه ونظرات التشفي والفرحة بالفوز في عيونهن
مقدر اقوله لانه يسألني احد يعرف بعلاقتنا ؟؟
اقول له محد يعرف غير ربنا
ما يدري انه نصف الشعب يعرف !! لاني من النوع اللي ما اقدر اصبر
والله في بنات ما ادري عنهن والا والخاتم في يدهن واحنا جيران !
متى صار ؟ ما ادري ؟
مــااالت :(=

قصة الفتاة الجميلة إقرأ و خذ العبرة والله غريبة -قصة جميلة 2024.

قصة الفتاة الجميلة إقرأ و خذ العبرة والله غريبة

خليجية

ارجـــــو من الاعضاء قراأتها جيداً وفهمها

يحكى أن فتى قال لأبيه : أريد الزواج من فتاة رأيتها وأعجبني جمالها وسحر عيونها

رد عليه وهو فرح مسرور وقال: أين هذه الفتاة حتى أخطبها لك يابني ؟

فلما ذهبا ..ورأى الأب هذه البنت أعجب بها, وقال لابنه اسمع : يابني إن هذه الفتاة ليست من مستواك وأنت لاتصلح

لها, هذه يستاهلها رجل له خبرة في الحياة وتعتمد عليه مثلي .

اندهش الولد من كلام أبيه وقال له : كلا بل أنا ياأبي وليس أنت .

تخاصما وذهبا لمركز الشرطة ليحلوا لهم المشكلة

وعندما قصا للضابط قصتهما, قال لهم:

أحضروا الفتاة لكي نسألها من تريد الأب أم الولد ولما رآها الضابط انبهر من حسنها وفتنته,

وقال لهم:هذه لا تصلح لكما بل تصلح لشخص مرموق في البلد مثلي

وتخاصما الثلاثة وذهبوا إلى الوزير

وعندما رآها الوزير قال: هذه لا يتزوجها إلا الوزراء مثلي

وأيضا تخاصمو عليها حتى وصل الأمر إلى أمير البلدة

وعندما حضروا قال أنا سأحل لكم المشكلة, أحضروا الفتاة ,فلما رآها الأمير قال بل هذه لا يتزوجها إلا أمير مثلي ,

وتجادلوا جميعا ثم …

قالت الفتاة : أنــا عندي الحل !!

سوف أركض وأنتم تركضون خلفي والذي يمسكني أولا ً أنا من نصيبه , وفعلا ً ركضت الفتاة وركض الخمسة خلفها

الشاب و الأب والضابط والوزير والأمير

وفجأة……

وهم يركضون خلفها سقط الخمسة في حفرة عميقة

ثم نظرت إليهم الفتاة من أعلى وقالت:

هل عرفتم من أنا ؟

أنـــــا الدنيـــــــــــــــا !!!

أنا التي يجري خلفي جميع الناس ….. ويتسابقون للحصول علي….. ويلهون عن دينهم في اللحاق بي… حتى يقعوا

في القبر ولم يفز بي أحد…!!!

اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا

تسلمي حبيبتي
كلامك صدق
الله هما لا تجعل الدنيا اكبر همنا
الله هما امين
يسلمووووووووووو من جد الله لايجعل الدنيا اكبر هما لنا مشكوره حياتي لاعدمانك يالغلا
امين اختى اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا
اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا
حلوووووووووووووووه وانتظرالمزيد ياالغالية
شكراااااااااا على مروركن
صاااااااااااااادقه حلو المثال

مششششششششششكوره ياحبي

اناخذ العبرة يا اخوات من الشريعة 2024.

اناخذ العبرة يا اخوات

بسم الله الرحمن الرحيم..

اسوق هذه القصة لكم التي اثارت اعجابي ونقلتها من احدى المنتديات…..
لكي ناخذ العبرة ونسأل أنفسنا ماذا فعلنا لكي نبرز صورة المسلم الشامخ الذي لا تاخذه في الحق لومة لائم…
تفاصيل هذه الحادثة جرت في مطار احدى الولايات المتحدة الأميركيه فقد كانت إحدى الأميرات السعوديات قادمة من مطار لوس إنجلس بعد
رحلة و عند التفتيش و قبل صعود الطائرة ، قام مسؤولو الأمن بإجراءات تفتيش دقيق جدا لجميع حاجياتها حتى إنهم طلبوا منهم خلع الأحذيه
والكشف عليها ثم طلبت الموظفة من الأميره حقيبة اليد الخاص بها……
فأعطتها الحقيبه و لكن بعد أن أخرجت منها القرآن الكريم ……..
الأمر الذي اثار الشك والريبة في نفس تلك المفتشة فطلبت منها الموظفه
المصحف لتلقي نظرة عليه …
ماذا تتوقعون كان رد فعل تلك الأميرة !!!!!
"
هل وافقت !!!
"
هل أعطتها المصحف !!!
"
هل سلمته لها وهي تعلم علم اليقين أن (( لايمسه إلا المطهرون ))
"
هل حدثتها نفسها بالاسراع في تسليمه لها تجنباً للاحراجات …
"
لا يا أحبتي لم يحدث فلقد رفضت الأميره بكل ثبات وعزة نفس تسليم المصحف الشريف
واصرت بكل حزم على منع وصول يد الانجاس لكلام الله
الأمر الذي اثار شكوك ومخاوف تلك الموظفه من وجود خطبٌ ما في ذلك المصحف الشريف ، فأصرت على أخذ ه
لكن الأميرة تمسكت بموقفها بكل حزم ، لأمر الذي أثار استغرابها وزاد من مخاوفها فأخذت تستفسر عن سبب اصرارها !!!!!!!
فقالت لها بكل ثقة إنكِ غير مسلمه…وهذا المصحف لايمسه إلا إنسان مسلم……طاهر…..وأنت على غير ذلك …
وبدأت تشرح لها القضيه بكل ثبات وعزم دون تخوف او احراج ..
وبعد نقاش استمر لأكثر من ساعه وافق المسؤولون في المطار……
وأحضروا موظفه..مسلمه..يبدو إنها من المغرب العربي وبعد التأكد من خلو المصحف من أي ممنوع سمحوا لها بالمغادره …..
تحية إعجاب وتقدير لتلك المسلمة المعتزة بإيمانها ، الثابتة على الحق في وجه الباطل ..
موقف راائع ومشرف من امرأة مسلمة قادمة من خليج الأصالة والعزة بغض النظر عن كونها اميرة ومن اسرة حاكمة فلقد علمت تلك المؤمنة
أنها على حق وانها على يقين بإن الله لا يخذل الثابت على الحق …فثبتت وأصرت وعزمت فكان الله معها …

قصة رائعة اخذ العظة والعبرة رووووووووووووووووووعة -مجابة 2024.

قصة رائعة اخذ العظة والعبرة رووووووووووووووووووعة

خليجية

كان الزوجان يتناولان طعام العشاء معاً ، وما إن حمدت الزوجة ربها على ما أكلته من طعام بعد أن شبعت ، حتى مد الزوج يده إلى فطيرة وناولها زوجته قائلاً: اشتهيت لك هذه! ردت الزوجة بلطف: شكراً لك لقد شبعت. ألح الزوج قائلاً: هذه فقط. ردت الزوجة: والله لا أستطيع. قال الزوج: انظري إليها ما أجملها لو رآها جائع للتهمها التهاماً. ردت الزوجة في شيء من الضيق: لو رآها جائع ! نعم! لكني الآن لست جائعة أنا شبعانة بل أنا متخمة. قال الزوج: ألم تكوني جائعة قبل ربع ساعة ؟! قالت الزوجة: بلى ولو طلبت مني أكلها قبل ربع ساعةلأكلتها. قال الزوج: والآن ألا تستطيعين ؟ حاولي من أجل خاطري. ردت الزوجة والغضب بدأ يشتعل فيها: وما شأن خاطرك في هذا ؟ قال الزوج: سأعطيك1000ريال إن أكلتها. ردت في غضب أشد: وما أفعل بـ 1000 ريال إذا تلبكت معدتي ومرضت؟ سألها الزوج: إذن أنت مصرة على عدم أكلها ؟ ردت الزوجةفي حسم: أجل. قال الزوج مبتسماً: جزاكِ الله خيراً فلقد أسعدتني أسعدك الله. ملأت الدهشة وجه الزوجة وهى تقول: أسعدتك؟ رد الزوج: أجل لقدأردت أن أضرب لك بهذا مثلاً، إن الزوج الذي تعفه زوجته حين تستجيب له إذا دعاها فلاتمتنع منه يصل إلى الحال التي أنت عليها الآن، لا تشتهين أي طعام ولا تقبلينه، فلايشتهى الزوج أي امرأة أخرى ولا يميل إليها، أما إذا امتنعت منه فإنها تجعله يخرج من بيته وهو عرضة للإغراء والفتنة. فعلى الزوجات أن يستجبن لأزواجهن إذا طلبوامنهن حاجاتهن مهما كن مشغولات وفى جميع الأوقات ، ولقد كان ذلك في النهار. فلا تمتنعي من زوجك طاعة لربك وإعفافاًلزوجك
تمنياتى للجميع بحياة زوجية ناجحة وهانئة
منقوووووول

موضوع روعه
الله يبارك فيك
استغفرك ربي واتوب اليك
ماشاء الله على تميزك حقا موضوعك مميز اتمنى ان تقبلى مرورى ربى لاتذرنى فردا وانت خير الوارثين
يسلموووووو
يسلم لي مروركم الرائع بجد و ردكم
يسلمو ايدياتك اللي نزلوا الموضوع
مشكورة على الموضوع الجميل
تسلمي على فعالياتك