|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛| جبال رواندا الرائعة |؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛| -للسياحة 2024.

|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛| جبال رواندا الرائعة |؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|

خليجية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

رواندا هي دولة في شرق افريقيا تحدها (تنزانيا كينيا أوغندا زائير بروندي)، وهي تعد من اقاليم الكنغو الكبير هي ودولة بوروندي اذ قسم الاحتلال هذا البلد إلى دولتين بروندي وروندا. تعد رواندا منبع نهر النيل العظيم. توجد بها جاليات عربية ومسلمة. يمثل الهوتو 80% من السكان وقبائل التوتسي 20%. يعد الاستقرار والسلم الاهلي نادر الحدوث في كل من بروندي وروندا بالذات في القرن الماضي، اذ دارت عدة حروب قبلية كان السبب المباشر فيها التدخل البلجيكي في شؤون السكان ورفع شأن بعض الفئات من التوتسي على حساب باقي السكان في بعض الاحيان ومن ثم كسب ود الهوتو الاكثرية والدفع بهم للاخذ بالثأر القبلي من جميع التوتسي وما مذابح 1993 – 1994 الا أكبر دليل اما ردة فعل البلجيك والاروبيين هو اجلاء رعاياهم وعدم التدخل والصمت المطبق سياسيا واعلاميا على المذبحة التي يقال أن تعرض لها زهاء 800 ألف من التوتسي (تقديرات الأمم المتحدة) ومن ثم دعم التوتسي بعد عودتهم إلى سدة الحكم عبر حركة التمرد التي كان يقودها الرئيس الحالي (كاگامي) وتعود الاحداث مرة ثانية بقهر الهوتو وظلمهم اذا يجب ان يدفع احدهم الثمن.

إحدي بلدان وسط أفريقيا ، حصلت على استقلالها في سنة (1382 هـ -1962 م ) ، كانت قسماً من مستعمرة شرقي أفريقيا الألمانية ، كذلك كانت جارتها بورندي ، ثم وضعتها الأمم المتحدة تحت الانتداب البلجيكي بعد الحرب العالمية الأولى . واللغة الرسمية هي لغة الكينا روندا ، والفرنسية ويتحدث المسلمين اللغة السواحلية .

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

المناخ

مناخ رواندا من الطراز الاستوائي ، ولا يثمثل هذا النمط إلا في المناطق المنخضة ، أما المرتفاعات فتختلف الأحوال المناخية بها تبعا لاختلاف التضاريس ، حيث تعدل الجبال من شدة الحرارة ، فتجعل الأحوال الحرارية مقبولة ، وتسقط الأمطار في الاعتدالين بكميات وفيرة .

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الدين

بحسب أحصائيات أجريت عام 2024 فأن 49.6 % كاثوليك، 43.9 % بروتستانت، 4.6 % مسلمون، 1.7 % لادينيون، 0.1 % ديانات محلية، ويوجد مجموعة بهائية صغيرة في البلاد

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وهادي بعض الصور

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

nanoosh … مشـكورة ـأخـتي علـ ـالموضوع ـالممـيز و ـآلرآئع …

تــقـبلـ مـرور ــــــــــي

يعطيك الف عافية ننوش

يسلموووووووو

روووووووووعة
معلومات مفيده وصور رائعة

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ننتظر جديدك

يسلمــووووووو ننوشة
يعطيكِ العافية ياااااارب

صووور الجبال رووعة وكأنها في أوروبا

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وروود
دونا
عشووقة
شعشع
الله يسلمكم من كل شر حبيباتي
🙂
ويعافيكم على المرور الطيب
دمتم بود
تحياتي
نور

الله جبَال رائعَه
ربِّي يعطيـِك العـَافيه، ننوش

مشكورة اختي الغالية لما تقدمي من رائع

تسلم ايدك

تقبلي مروري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.