أردوغان يطالب بارتداء الحجاب داخل مؤسسات الدولة سنة النبي 2024.

أردوغان يطالب بارتداء الحجاب داخل مؤسسات الدولة

أكد رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان أن مشكلة حظر ارتداء الحجاب فى مؤسسات الدولة ببلاده ستحل إن عاجلا أم آجلا، في الوقت الذي تواجه فيه المحجبات بتركيا مضايقات داخل المؤسسات الحكومية التي تحظر ارتداءه.

وقال أردوغان إنه ليست هناك مشكلة بشأن الحجاب فى أوروبا والولايات المتحدة, لكن هناك حظرا على ارتداء الحجاب في تركيا، وأضاف "إذا كان ارتداء الحجاب يمثل حقا فى الغرب فإنه يجب علينا أيضا أن نعترف بهذا الحق".

ونقلت صحيفة "الوطن" التركية الجمعة عن أردوغان، إن "هذه القضية (منع ارتداء الحجاب بالمؤسسات التركية) ستقفز إلى الواجهة قريبا مع السماح للأفراد بإقامة الدعاوى أمام المحكمة الدستورية العليا".

وقال "إن المواطنين سيبدأون عملية جديدة من النضال القانونى أمام المحكمة الدستورية التى تفرض قيودا غير قانونية على الحجاب, وسيصل هذا النضال إلى نقطة حاسمة إن عاجلا أم آجلا".

ويعتبر العلمانيون، ومنهم الجيش الذي يعتبر نفسه حامي حمى العلمانية الأتاتوركية ان الحجاب تحدٍّ للعلمانية ويتخوفون من اي تدبير قد يضعف حظره في الإدارات والمدارس.

وفي أكتوبر الماضي، رفــض الجيش التركي المشاركة في حفلة استقبال أقامها الرئيس عبدالله جول بمناسبة عيد الجمهورية للاحتفال بذكرى إنشاء تركيا الحديثة والعلمانية عام 1923، بسبب الحجاب الذي ارتدته السيدة الأولى خير النساء، وأقام حفلة منفصلة في التوقيت ذاته انتقدها رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان الذي ترتدي زوجته الحجاب ايضًا.

ويسعى الرئيس جول ورئيس الوزراء {اردوغان منذ وصولهما إلى الحكم إلى رفع الحظر المفروض على الحجاب في الإدارات العامة والجامعات.
وكان مجلس التعليم العالي الذي كان يعتبر معقلاً للتيار العلماني والذي بات يرأسه أحد المؤيدين لأردوغان، خفف خلال الشهور الماضية حظر الحجاب في الكليات.

الم

مفيش ولا واحدة علقت حتى بعدما نصر الله الإسلام فى تركيا العلمانية!!!!!!!!!!

شكرا حبيبتي
اللهم انصر الاسلام والمسلمين في مشارق الارض ومغاربها
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
شكرا جزيلا لك عزيزتي على هذا الخبر المفرح

جزاك الله خير
الله يجزاه خير اردوغان …بعد سنوات من العلمانيه الاسلام يعود بقوه في تركيا والعالم اجمع …
اللهم انصر الإسلام والمسلمين فى مشارق الارض ومغاربها

جزاك الله خيرا

اردوغان رجل والرجال قليل

اللهم انصر الاسلام والمسلمين

بارك الله فيك اختي

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.