أروع الألوان بإستخدام أفضل صبغة للشعر لشعر صحي 2024.

أروع الألوان بإستخدام أفضل صبغة للشعر

لقد عرف الإنسان منذ القدم بحبه للطبيعي أكثر من المستحضرات و لدينا هنا بعض أجمل الألوان التي يمكن الحصول عليها بإستخدامنا لعنصر طبيعي مهم جداً ألا وهو الحناء الخام فنجد :
الحناء الحمراء(كستنائي بلون الشاي)وهي تناسب الشعر الفاتح والداكن: حناء خام 40جم -كركديه ناعم 20جم- قرض السنط10جم -شاي ناعم 20جم -فوة الصباغين 10جم .
تخلط الكمية خلطاً جيداً فتحصل على 100جم و تعجن مع 300سم من الماء المغلى مضاف إليه بعض نقاط من خل الطعام و تترك نصف ساعة ثم توضع على الشعر لمدة 6 ساعات وبعدها يغل الشعر بالماء الدافئ فتحصلين على اللون الكستنائي الجميل.
الحناء البني المحمر (لون الحناء الطبيعي)وهي تناسب جميع أنواع الشعر : 100جم من الحناء الخام بدون إضافات ثم يضاف إليها 300سم من الماء المغلي وتعجن جيدا وتترك لتبرد ثم يضاف إليها كوب زبادي وتعجن جيداً ثم توضع على الشعر لمدة 6 ساعات على الأقل ثم تغسل جيداً بالماء الدافئ.
وهنا تكون الحناء ليست لإضفاء اللون فقط و إنما لتغذية الشعر أيضا لإن الزبادي فيه بروتينات و أملاح معدنية و فيتامينات لازمة لنمو و نضارة الشعر و أيضاًتقضي على القشرة و تزيل أثار الإجهاد على الشعر بسبب السشوار و الماشيت.
الحناء الشقراء :للشعر الفاتح اللون حيث تعطيه اللون الذهبي المضيء:
حناء خام 35جم -زهرة الكاموميل( البابونج) 25جم – كركم ناعم 20جم – قرض السنط 5جم – حصالبان ناعم 15جم نخلطط الكل نيف لهم 300سم من الماء الغلى مضاف إليه ملعقة صغيرة من خل الطعام نعجن جيداً ونتركه لمدة نصف ساعة ثم توضع على الشعر لمدة 6 ساعات على الأقل بعدها يغسل الشعر بالماء الدافئ فتحصلين على اللون أصفر ذهبي مثل ضوء الشمس وشعر صحي وجميل .
الحناء لمتعادلة :وهذه الحناء ليس لها لون على الشعر و لكن مجموعة من النباتات مع الحناء كلها مواد غذائية و مفيدة جدا لجميع أنواع الشعر حيث تغذي وتنعم وتفرد الشعر و تمنع التساقط و تقصف الشعر و تصلح الشعر بعد الكي والسشوار و تجعل الشعر غى لونه دون تغيير و هي عبارة عن :
حناء خام ناعمة 25جم – حصالبان ناعم 35جم – زهرة الكاموميل ناعم 40جم نخلط الكل لنحصل على 100جم ثم يضاف إلها 300سم ماء مغلى و تترك لتبرد ثم يضاف إلها كوب زبادي + نصف كوب عسل نحل ثم تعجن جيداً وتوضع على الشعر 6 ساعات ثم يغسل الشعر بعدها بالماء الدافئ هذه الطريقة تعد من أنجح التركيبات لتطويل ونمو الشعر وزيادة كثافة الشعر في الأماكن الخفيفة من الشعر .
الحناء السوداء:تناسب الشعر الأبيض وهي ثابتة في الشعر لمدة 6 أشهر على الأفل
حناء خام ناعم 20جم – نبات العفص ناعم 20جم – حجر أسود من عند العطار ناعم 10جم نخلط الكل + كوب ماء مغلي +ملعقة كبيرة من ماء الأكسجين المطهر ثم تعجن جيداً و توضع على الشعر لمدة 6 ساعات بعدها يغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ فتعطي اللون المطلوب .
الحناء بلون دم الغزال حناء خام ناعمة 25بالمية – زهرة الكاموميل 30 بالمية – مسحوق حصالبان 20 بالمية مسحوق الشمر ناعم 20 بالمية – مسحوق دم الغزال من عند العطار 5 بالمية نخلط الكل +300سم ماء مغلي مصاف إليه بضع قطرات من خل الطعام ثم تعجن وتوضع على الشعر 4 ساعات ثم تغسل بالماء الفاتر.
[color=#008000]اللون البندقي الجميل :[/color60جم مسحوق الحناء + 40جم مسحوق الكركديه+ 300سم ماء مغلى و نعجن ثم نضيف محلول الصمغ العربي 5جم في 50سم ماء دافئ و يقلب حتى الذوبان و هذا المحلول يعمل كمثبت طبيعي لللألوانو نعجن الحناء و توضع على الشعر 6 ساعات و تغسل بالماء الفاتر .
الون البني الطوبي للشعر الغامق والفاتح :55جم مسحوق حناء +45 جم قشور الباذنجان الأسود+300سم ماء مغلي و تعجن جيداً و يضاف إليها المحلول المثبت السابق و توضع على الشعر بعد غسله بالماء والصابون أو الشامبو و توضع على الشعر 6 ساعات ثم نغسل بالماء الفاتر.
و في الأخير أرجو أن تعجبكم هذه الألوان
و تنال رضائكم
و شكراً لمروركن أخواتي أعضاء المنتدى .خليجية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
يسلموو ..عزيزتي..باارك الله فيك

نورتـي..
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
بإنــتـظار جـديدك

مشكورة اختى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.