أشكال الألوان الدافئة في منزلك ديكور موضة 2024.

أشكال الألوان الدافئة في منزلك


تعتبر الألوان من أقوى العوامل التي تدخل في الديكور وتؤثر فيه لدرجة أن تأثيرها يصل إلى الإحساس بالانتعاش أو يساعد على الشعور بالدفء. وينصحك مهندسو الديكور إن أردت أن تضيفي تجديدات بسيطة على ديكور منزلك في بداية موسم الشتاء، بأن تستخدمي الألوان الدافئة لأنها الأنسب والأجمل لهذا الوقت من العام. وتتدرج الألوان الدافئة من اللون الأصفر وتمتد حتى الأحمر مروراً بالبرتقالي والهافان ودرجات لون المشمش والخوخ. وتتنوع الدرجات بشكل مبهر خصوصا إن كان اللون يحتوي على لمسات بسيطة من ألوان أخرى. ومعروف أن الألوان الدافئة في الديكور تضيف إشراقا ودفئاً للمنزل. ونشاهد في هذا الموضوع نماذج غرف متنوعة من بيوت على أرض الواقع اختار أصحابها ديكورها بأحد الألوان الدافئة.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
في غرفة المعيشة:

تتيح اتجاهات الديكور الحديثة أن تستخدمي الألوان الدافئة بدرجاتها المختلفة بمنتهى الحرية حتى إن كانت كأساس لباقي ألوان الغرفة. ونبدأ باللون الأصفر المائل للمستردة كما نرى في هذه الغرفة التي اختار أصحابها تكرار اللون بدرجاته في طلاء الجدران والأثاث!! مما جعل الغرفة تغرق في ضوء شمسي. ولكن احتاج ذلك أن يكون بعض الأثاث بلون محايد واضح كالأبيض كما نرى في الدواليب بالأرفف المفتوحة. لاحظي عمل فواصل بالخطوط السوداء الموجودة في الكرسيين وفي الطاولة وكذلك في إطارات اللوحات مما حمى ديكور الغرفة من الوقوع في الرتابة أو أن يبدو ككتلة لونية واحدة

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ويعتبر اللون الأصفر الفاتح من أجمل الألوان التي تسمح بتنوع هائل في استخدام ألوان أخرى معه. وفي غرفة المعيشة المبينة بالصورة يأتي الأصفر كلون أساسي في طلاء الجدران. وقد اختار أصحاب البيت بعض الأثاث باللون الأبيض كما هو واضح في المدفأة وفي إطارات الشرفة الكبيرة. أما الأريكة فقد جاءت بلون دافئ آخر وهو اللون الأحمر والبرتقالي الداكن المنقوش مما جعل الغرفة تبدو بديكور مشرق وأكثر تنوعاً. لاحظي تكرار اللونين (الأصفر والأحمر) في الإكسسوار (الزهور واللوحات والأباجورة) مع كسرهما بلونين مختلفين تماما وهما الأزرق والأخضر في بعض الوسائد وفي الآنية الخزف.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

أما في هذا البيت، فقد اختار أصحابه اللون الأحمر في طلاء الجدران مما جعل الغرفة تبدو بشكل رائع ونادر. ولكن يحتاج هذا اللون لأصحاب الذوق الجريء والشخصية المنطلقة التي بإمكانها أن تحتمل رؤية الأحمر بهذا التركيز. كما يحتاج إلى ذكاء في اختيار باقي الأثاث وهو ما تحقق في هذه الغرفة: أثاث بألوان محايدة (درجات البيج والعاجي) لتكون نقطة راحة للعين. مع اختيار لون من دائرة الألوان الباردة (الأخضر) في اللوحات لكسر هيمنة اللون الأحمر. ونقوش جلد الحيوان (النمر) في السجادة وبعض الوسائد للمسة جمال برية.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ويمكن أن تكون الألوان الدافئة مكملة لبالتة ألوان جريئة كما نرى في هذه الغرفة بطلاء جدران رمادي داكن، ولكن اختيار الأحمر المرجاني (المائل للبرتقالي) في الأريكة الكبيرة التي تمثل نقطة إشراقة في الغرفة جعلها تبدو بشكل مميز. لاحظي تكرار درجات الأحمر والبرتقالي في الإكسسوار ووجوده في اللوحات أيضاً.

يعطيك العااافيه ع الطرررح الراائع
موضوع رؤؤعة سلينا..
الله يعطيك العافية…
ونتظر جديدك الارؤع ..
ودي+تقييييمي..
…..
الله يعطيكك العافيهه

طرح ولا اروع

دمتي بوود

يعطيك العافيه

طرحك مميز ورائع

طرح آكثثر من رآئع

يعطيك آلعافيهه عزيزتي

لاعدمنآكِ خليجيةخليجية

برافو اختي سيلينا
طرح ممتاز حقيقي
تم التقيييم
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.