أطعمة مفيدة للأسنان تحارب الجراثيم و تعطر الفم 2024.

أطعمة مفيدة للأسنان تحارب الجراثيم و تعطر الفم

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الكرفس:

يحمى أسناننا بطريقتين المضغ الضافى الذي يحتاجه قبل البلع يتطلب إفراز الكثير من اللعاب الذي يبطل مفعول الجراثيم التي تتسبب في نخر الأسناس بالإضافة إلى أن قضم الأطعمة الخشنة يعد بمثابة تدليك لذلك لابد من تناول القليل من الكرفس النيىء و الجزر يومياً بدلاً من الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر التي نتناولها عصرا أو عند منتصف فترة ما قبل الظهر.

الجبن:

أظهرت الدراسات أن الجبن الذي يحتوى على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات و على نسبة عالية من الكالسيوم و الفوسفات يمنح الأسنان فوائد عديدة فهو يساعد على حفظ توازون تركيز الهيدروجين في الفم.

الشاي الأخضر:

و يحتوى على مواد تسمى كاتشينر تقتل الجراثيم التي تحول السكر إلى بلاك و ينصح بشرب ما بين فنجانين إلى 5 فناجين يوميا من الشاي الأخضر العادي أو منزوع الكافيين.

البصل:

و يحتوى على عناصر كبريتية قوية مضادة للجراثيم و قد أظهرت التجارب أن البصل قادر على قتل أنواع من الجراثيم شرط تناوله طازجاً و نيئاً و فور تقشيرها بما أن البصل يترك رائحة غير محببة في الفم فالأفضل تناوله مع بعض البقدونس أو إضافته إلى السلاطة.

الواسابى:

وهو نوع من الفجل الحار اليابانى أكدت أحدى الدراسات قدرته على منع نمو الجراثيم المتسببة في نخر الأسنان و يمكن تناول الواسابى عدة مرات في الأسبوع لحماية السنان و هو أن لم يتوافر طازجاً فهو متوافر على شكل معجون.

مشكوره يا الغلا
معلومات مهمه نحتاجها دائما

ننتظرك يا الغلا

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

شكرا يا الغلا ..
يعطيج العافيه ….
شكرا جزيلا على النصائح القيمه دى

تسلمى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكي العافيه

معلومات مهمه نحتاجها دائما
مشكوره ننتظر جديدك
اشكر كل من مر على الموضوع ورد فيه
اسعدني تواجدكم على صفحتي
بارك الله فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.