أكل الحرام أشد من الزنا؟الشيخ الفاضل محمود المصري -اسلاميات 2024.

أكل الحرام أشد من الزنا؟الشيخ الفاضل محمود المصري

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين[/[/size]color]خليجية

حذر الشيخ محمود المصري الداعية الإسلامي كافة المسلمين من أكل الحرام والاقتراب منه لان الرزق مضمون حيث يقول المولى تبارك وتعالى في كتابه الكريم " وفي السماء رزقكم وما توعدون " كما أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول " لو أن بن ادم هرب من رزقه لأدركه رزقه كما يدركه الموت ". وقال المصري في حديثه لفضائية اقرأ الثلاثاء 8/9/2017 أن النبي صلى الله عليه وسلم حذرنا كثيرا من أكل الحرام حيث يقول في الحديث الشريف " ليأتين على الناس زمان لا يبالى فيه المرء بما أخذ المال أمن حلال أم من حرام " كما انه يقول في حديث آخر " كل جسد نبيت من حرام فالنار أولى به " كما أن المولى عز وجل يقول في كتابه الكريم " يا أيها الذين امنوا قو أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ".

وأضاف أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " يا أيها الناس إن الله أمر المؤمنين بما أمر المرسلين فقال ياايها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا إني بما تعملون عليم وقال يا أيها الذين امنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم ثم ذكر الرجل أشعث اغبر يطيل السفر ويمد يده إلى السماء ويقول يارب ومطعمه حرام ومشربه حرام وغزي بالحرام فأنى يستجاب له " كما قال صلى الله عليه وسلم " اجتنبوا السبع الموبقات وكان من بينهم أكل الربا " .

وأشار إلى أن آكل الربا من اشد المحرمات حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم " درهم ربا يأكله الرجل وهو يعلم أشد عند الله من ستة وثلاثين زنية " كما يقول أيضا " لعن الله آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه هم فيه سواء " .

وأوضح، بحسب موقع "الشروق برس"، أن أكل مال اليتيم من أصناف أكل الحرام " إن الذين يأكلون أموال اليتامى ظلما إنما يأكلون في بطونهم نارا وسيصلون سعيرا " .

وقال إن ما يحصل عليه الموظف من أصحاب المصالح يعتبر رشوة ولا يعد هدية على الإطلاق لان الموظف لو جلس في بيته لا يمكن أن يحصل على هذا المال على الإطلاق وإنما حصل ليه لأنه في هذه الوظيفة حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول " أن رجالا يتخوضون في مال الله بغير حق فلهم النار يوم القيامة

جزاااااااااكى الله خيراااااااااا
دوما مواضعيك هامة ومميزة
مواضيعك جميلة جزاكم الله خير بانتظار جديدك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورين أخواتي في الله المستغفرة
وعاشقة الفردوس الاعلي
جزاكم الله خيرا
ووفقكم الي مايحب ويرضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.