ابواب الجنة الثمانية – الشريعة الاسلامية 2024.

ابواب الجنة الثمانية

اخواتي الغاليات الفترة الماضية كانت فترة صعبة جدا جدا.بالنسبة لي كان فيها مصاب جلل في عائلتي وه وفاة والدي عليه رحمة الله واسكنه فسيح جناته وجعل الفدوس الاعلى نزلا له. يا حنان يامنان يارحمن الدنيا ورحيمهما ادخلهالجنة وقل له ادخل من اي باب تشاء.

أطلب منكم الداء له ولجميع موتى المسلمين .

ولي سؤال اتمنى انكم تجاوبو عليه حتى ينتفع الجميع.
ماهي ابواب الجنة الثمانية.؟:

عظم الله أجركم

أسال الله الواحد الأحد الفرد الصمد أن يرحم والدكٍ ويغفر له ما قدم وما أخر


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فإن للجنة ثمانية أبواب من قوله صلى الله عليه وسلم من حديث عمر –رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما منكم من أحدٍ يتوضأ فيبلغ أو فيسْبغ الوضوء ثم يقول: أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمداً عبده ورسوله، إلا فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيِّها شاء" مسلم كتاب الطهارة (234)،.
وفي مسند أحمد (16981)، ابن ماجه (1604) بإسناد صحيح عن عتبة بن عبد السلمي –رضي الله عنه- أنه سمع رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يقول: "ما من مسلم يموت له ثلاثة من الوَلد لم يبلغوا الحنْثَ إلا تلقوه من أبواب الجنة الثمانية من أيها شاء دخل"– لم يبلغوا الحنث: أي لم يبلغوا سن التكليف.
وفي صحيح مسلم (28) عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قال: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله، وأن عيسى عبد الله وابن أمته وكلمته ألقاها إلى مريم ورُوح منه، وأن الجنة حق، وأن النار حق، أدخله الله من أيّ أبواب الجنة الثمانية شاء".
وفي الصحيحين عن أبي هريرة –رضي الله عنه- أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- قال: "من أنفق زوجين في سبيل الله نودي في الجنة يا عبد الله هذا خير فمن كان من أهل الصلاة دعي من باب الصلاة، ومن كان من أهل الجهاد دعي من باب الجهاد، ومن كان من أهل الصيام دعي من باب الريان ومن كان من أهل الصدقة دعي من باب الصدقة،". فقال أبو بكر يا رسول الله بأبي أنت وأمي، ما على من دعي من تلك الأبواب من ضرورة فهل يدعى أحد من تلك الأبواب كلها؟ قال: "نعم وأرجو أن تكون منهم" صحيح البخاري (1897)، وصحيح مسلم (1027).

أرجوا أن أجبت على سوالكٍ أختي

االلهم ياحنان يامنان ياكرم ياارحم الراحمين ارحمنا وارحم امة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك . اللهم اجعل الفردوس الاعلى نزلا له واغفر له وارحمنا وارحمه رحمة واسعة . ربي اطعمه من الجنه واسقه من الجنه واره مكانه في الجنه يييييييييارب ييييييييا سمعيع الدعاء.

جزيتي خيرا اختي سما المجد وبارك فيك ولك. ذكر في الحديث ابواب اربع باقي اررررربع؟ ماهي

االلهم ياحنان يامنان ياكرم ياارحم الراحمين ارحمنا وارحم امة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك . اللهم اجعل الفردوس الاعلى نزلا له واغفر له وارحمنا وارحمه رحمة واسعة . ربي اطعمه من الجنه واسقه من الجنه واره مكانه في الجنه يييييييييارب ييييييييا سمعيع الدعاء.

اللهم أمييين

أسماء ابواب الجنة الثمانية

الجنة ونعيمها وخلودها أمل وغاية كل مسلم .
لقد ذكر في القرآن الكريم أن عدد أبواب الجنة ثمانية أبواب .

أسماء أبواب الجنة .

1- الجهاد : خاص بأهل الجهاد في سبيل الله .

2- التوبة : خاص بالتائبين .

3- الصلاة : خاص بأهل الصلاة .

4- الريان : خاص بأهل الصيام .

5- الصدقة : خاص بأهل الصدقات .

6- الوالد : خاص للذين يبرون والديهم .

7- الفرح : خاص للذين يدخلون السرور والفرح على الأطفال .

8- الضحي : خاص للذين يصلون الضحى .

عن سلمة بن دينار
ما أحببت أن يكون معك في الآخرة فقدمه اليوم وما كرهت
أن يكون معك في الآخرة فاتركه اليوم

نسأل الله عز وجل أن يكتب لنا الجنة وما يقربنا إليها .

من كتاب البدور السافرة في أمور الأخرة

اأصبت واحسنت اثابك الله.شكرا لتفاعلك اختي في الله

االلهم اظلنا واظل ابي تحت ظل عرشك يوم لا ظل الا لك ولا باقي الا وجهك الكريم . اللهم وبيض وجوهنا ووجه والدي يوم تبض وجوه وتسود وجوه . اللهم اعطيه من خير ما اعطيته عبدك وحبيبك محمد خاتم الانبياء المرسلين عطاء عظيم من رب عظيم عطاء ماله من نفاذ عطاء انت له اهل. اللهم انه في ذمتك وحبل جوارك وانت اهل الوفاء والكرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.