استخدام الحامل للمحمول كثيرا ينتج أطفالا يعانون من مشكلات سلوكية – للحمل و الولادة 2024.

استخدام الحامل للمحمول كثيرا ينتج أطفالا يعانون من مشكلات سلوكية

استخدام الحامل للمحمول كثيرا ينتج أطفالا يعانون من مشكلات سلوكية

نيويورك: رويترز

كشفت دراسة جديدة أن الأطفال الذين استخدمت أمهاتهم الهاتف المحمول كثيرا أثناء حملهن بهم، والذين يستخدمون هم أنفسهم هواتف محمولة أكثر عرضة للمعاناة من مشكلات سلوكية.
وقالت الدكتورة ليكا خيفيتس من مدرسة (يو.سي.ال.ايه) للصحة العامة، والتي ساهمت في إجراء الدراسة إن النتائج "يجب قطعا عدم المبالغة في تفسيرها، لكنها مع ذلك تشير إلى اتجاه يحتاج إلى دراسة أخرى."
وأضافت "إنها تكنولوجيا رائعة، ويقينا سيزيد إقبال الناس على استخدامها أكثر وأكثر. نحتاج إلى بحث الآثار الصحية المحتملة، وسبل تقليل المخاطر إن وجدت".
وبحثت خيفيتس وفريقها مجموعة من 13159 طفلا جندت أمهاتهن للمشاركة في دراسة جماعة المواليد الوطنية الدنماركية منذ المراحل الأولى لحملهن، وحين بلغ الأطفال سن السابعة طولبت الأمهات باستكمال استبيان بشأن سلوك أطفالهن وصحتهم، إضافة إلى استخدام الأم للهاتف المحمول أثناء الحمل، واستخدام الطفل للهواتف المحمولة.
وبعد ضبط الباحثين للأسباب التي يمكن أن تؤثر على النتائج مثل المشكلات المتعلقة بالطب النفسي للأم والعوامل الاجتماعية الاقتصادية اتضح أن الأطفال الذين تعرضوا للهواتف المحمولة قبل الولادة وبعدها تزايدت بنسبة 80% احتمالات حصولهم على درجات غريبة أو متوسطة في الاختبارات التي تقيم المشكلات العاطفية، ومشكلات السلوك والنشاط المفرط أو المشكلات مع أقرانهم.
وكانت المخاطر أعلى للأطفال الذين تعرضوا للمحمول قبل الولادة فقط، مقارنة مع الذين تعرضوا له بعد الولادة فقط . إلا أنها كانت أقل عن الأطفال الذين تعرضوا له في الفترتين.
وأشارت خيفيتس وزملاؤها إلى أن تعرض الجنين لمجالات ترددات الأشعة عبر استخدام الأم لهاتفها المحمول ضئيل للغاية على الأرجح، ومع ذلك أضافوا أن الدراسة أظهرت أن الأطفال الذين يستخدمون الهاتف المحمول يتعرضون لطاقة كهرومغناطيسية أكثر من البالغين لأن آذانهم وأمخاخهم أصغر.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

لا اله الا الله محمد رسول الله
ولاحول ولا قوة الا بالله

مشكورة رنيم للتنبيه

العفو

اشكرك اختي على مرورك وردك

لاحول ولاقوة الابالله
الحين الجوال صار موضه بيد الطفل
شنسوي
مشكوره حبيبتي

معلومه ررئعه ومفيده

جزكي الله خيرآآ

ننتظار جديدك المميز

دمتي بخيرر

::::::::::::::

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.