اعضم رجل في التاريخ في الاسلام 2024.

اعضم رجل في التاريخ

أحبتي الأعضاء اسعد الله أوقاتكم بكل خير
ماأجمل ان نعيش سويا مع قصص (أعظم رجل في التاريخ ) أتعرفون ذلك العظيم؟ انه (محمد صلى الله عليه وسلم ) سنعيش كل ليلة بأذن الله مع قصة من قصصه نختارها من كتب السيرة لنعيش جوا من الروحانية مع سيد ولد آدم عليه الصلاة والسلام. وأليكم القصة

(موت خديجة وأبي طالب)
ماتت خديجة أم المؤمنين رضي الله عنها بعد موت أبي طالب بأيام . فاشتد البلاء على رسول الله صلى الله عليه وسلم من قومه بعد موت خديجة وعمه وتجرءوا عليه وكاشفوه بالأذى . وأرادوا قتله . فمنعه الله من ذلك .

قال عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما " حضرتهم . وقد اجتمع أشرافهم في الحجر . فذكروا رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقالوا : ما رأينا مثل صبرنا عليه سفه أحلامنا . وشتم آباءنا . وفرق جماعتنا ، فبينما هم في ذلك . إذ أقبل . فاستلم الركن . فلما مر بهم غمزوه " . وفي حديث أنه قال لهم في الثانية لقد جئتكم بالذبح وأنهم قالوا له يا أبا القاسم ما كنت جهولا . فانصرف راشدا .

فلما كان من الغد اجتمعوا فقالوا : ذكرتم ما بلغ منكم حتى إذا أتاكم بما تكرهون تركتموه . فبينما هم كذلك . إذ طلع عليهم فقالوا : قوموا إليه وثبة رجل واحد . فلقد رأيت عقبة بن أبي معيط آخذا بمجامع ردائه وقام أبو بكر دونه وهو يبكي . يقول أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله ؟ . وفي حديث أسماء فأتى الصريخ إلى أبي بكر . فقالوا : أدرك صاحبك ، فخرج من عندنا وله غدائر أربع فخرج وهو يقول ويلكم أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله ؟ فلهوا عنه وأقبلوا على أبي بكر . فرجع إلينا لا يمس شيئا من غدائر إلا رجع معه .

ومرة كان يصلي عند البيت ، ورهط من أشرافهم يرونه فأتى أحدهم بسلا جزور . فرماه على ظهره . وكانوا يعلمون صدقه وأمانته . وأن ما جاء به هو الحق . لكنهم كما قال الله تعالى ( 6 : 33 ) فإنهم لا يكذبونك ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون

وذكر الزهري : أن أبا جهل . وجماعة معه وفيهم الأخنس بن شريق ، استمعوا قراءة رسول الله صلى الله عليه وسلم في الليل فقال الأخنس لأبي جهل يا أبا الحكم : ما رأيك فيما سمعت من محمد ؟ فقال تنازعنا نحن وبنو عبد مناف الشرف أطعموا فأطعمنا . وحملوا فحملنا . وأعطوا فأعطينا . حتى إذا تجاثينا على الركب وكنا كفرسي رهان . قالوا : ما نبي يأتيه الوحي من السماء فمتى ندرك هذا ؟ والله لا نسمع له أبدا . ولا نصدقه أبدا " .

وفي رواية " إني لأعلم أن ما يقول حق ، ولكن بني قصي قالوا : فينا الندوة فقلنا : نعم . قالوا : وفينا الحجابة فقلنا : نعم . قالوا : فينا السقاية . فقلنا : نعم . وذكر نحوه " .

رائع , جزاكم كل خير
بِسمْ الله ألرحمنْ الرَحيمْ
وألصلاةْ عَلى نَبيناآ مُحمدْ وَ ألهِ الطَيبينْ الطَاهرينْ وَصحبهِ الـأخيار المِنتَجبينْ
مَوضوعْ جَميلْ وَكلماآت مُباآركهْ عِندما يَكونْ فيهاآ خِدمه لِلأسلامْ وَ المُسلمينْ
نَسأل الله أن يَجمعناآ نَحنُ وأياكْ في جِنانه التيْ وَعد بيهاآ المُؤمَنينْ
و نَرجوآ مِنْه التوفيق وأن يسددَ خُطانآ وُيحميناآ
انهُ سَميعْ الدُعآء
أختكِ فيْ الله خليجية…. {ماجستير بالانوثه}….خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
دُمتيْ كَماآ تُحبينْ
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد اشرف الخلق والمرسلين
طرح جميل لاعظم شخصية على مرّ الزمان
بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
سيدنا محمد شفيعنا وسيد الخلق اجمعين عليه افضل الصلوات واتم التسليم
بارك الله فيكِ اختي
موضوع قيم
جزاكِ الله كل خير
وجعله في ميزااان حسنااااتك …خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.