الاغاني وضيقة الصدر من الشريعة 2024.

الاغاني وضيقة الصدر

مقدمـه

اتمنـى الجميـع بصـحه وعافيه ومرتاحه نفسياتكم وماتعآنون من ضيق أو اكتئاب أو مَرض مُزمِن
مع أننا كلنـا نعـاني من مرض أسمـه " الأغـاني – ضيقـة الصـدر " على قصر موضوعي الا أنه راح يكون موضوع قيم موضوع ذا فائده لـ من ادمن استماع الأغـاني .. ولا أبرىء نفسي من الموضوع الا أنني سـ احاول جاهداً ترك هذه الأشياء اللتي تجلب الضيقه للصدر .. ناهيك عن أنها منكر ومعصية عظيمه !

– الأغـاني والهموم

اصبحت الأغاني مصدر هوس وادمان لـ اصحاب الطرب أو من يتخيل أنه شخص رومانسي حالم .. أو انه يسمع بالروقان على أغنيه .. يتهيىء لنا أن الأغاني مصدر للفله وتوسيع الصدر .. وهي اكبر مصدر لـ المعاصي و بوابة لـ كثير من المعاصي .. ناهيك عن ضيقة الصدر اللي تجلبها لك .. نعـم فـ الاغاني تجلب الضيقه والهموم وتطلق خيالك [ الكـاذب ] وتشغل تفكيرك عن طاعة ربك وتجرك الى معاصي اكبر واعظم .

– عبــره

انا اذكر في أحد الأيام وانا طالع من مسجد شفت ورقه على باب المسجد تتكلم عن الاغاني .. وفيها قصه للعبره والعظه .. والقصه بالمختصر تتكلم عن شاب ادمن سماع الأغاني لدرجة أنه يأخذ الأشرطه الأسلاميه ويسجل عليهـا الأغاني .. فـ وافته المنيـه وعند غسيله يظهـر من أذنـه صديد بني لم يتوقف .. حاولوا مغسلين الموتى ايقـاف الصديد لم يتوقف .. دقيقه .. دقيقتين .. خمس دقايق .. عشر دقايق .. ربع ساعه .. نص ساعه .. الصديد لم يتوقف .. وكفنوه والصديد لازال يخرج من أذنه .. وحين سأل أحد مغسلين الأموات عن هذا الشاب .. اخبروه بـ أنه كان من مدمنين الأغاني لدرجه أنه يأخذ الأشرطه الأسلاميه ويسجل عليها الأغـاني .. فـ هذي القصه ذكرتهـا لكم للعظه والعبره لعل وعسى اعتبر انا أولاً وانتـم والجميـع ..

– حكـم الأغـاني

الأستمـاع الى الأغاني " حـرام " لأنه يجر الى معاصي كبيره وفتن متعدده ، ويجر الى العشق والوقوع في الزنا والفواحش واللواط والى شرب المسكرات والمحرمات ولعب القمار واصدقاء السوء , وربما أوقع في الشرك والكفر بالله على حساب احوال الغناء واختلاف أنواعه , والله جل وعلا يقول في كتابه العظيم : { ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواَ أولئك لهم عذابُ مُهين } سورة لقمـان الآيه { 6 } ,,

فـ اخبر سبحانه ان بعض الناس يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله ليضل بضم الياء وقرئ ليضل بفتح الياء مع كسر الضاد فيهما ، واللام للتعليل والمعنى أنه بتعاطيه واستعاضته لهو الحديث وهو الغناء يجره ذلك إلى أن يضل في نفسه ويضل غيره، يضل بسبب ما يقع في قلبه من القسوة والمرض فيضل عن الحق لتساهله بمعاصي ، الله ومباشرته لها ، وتركه بعض ما أوجب الله عليه مثل ترك الصلاة في الجماعة وترك بر الوالدين ومثل لعب القمار والميل إلى الزنا والفواحش واللواط إلى غير ذلك مما قد يقع .. !

هذي فتوى لـ سماحة الشيخ ابن باز .. نقلتها لكم بالحرف الواحد ..

– حلـول مفيده % لـ ترك الأغـاني

+ كما نعرف ياأخوان أنه فيه مواقع تهتم بالقرآن الكريم .. جزى الله اصحاب المواقع خير .. فـ تقدر وانت تتصفح الأنترنت أن تحفظ أحد المواقع بالمفضله وتستمع للقرآن وانت تتصفح المنتديات و المواقع , أو تبحر في عالم الأنترنت والقرآن يٌتلى على مسامعك .. فـ منها لن يصيبك لا ضيقه ولا هموم .. وسـ تجد نفسك مرتاحاً خالياً من الهموم والضيقه .. [ جربوها لو مره وحده وانا احلف أنكم راح تتعودون عليها دائمـاُ ]

+ في السياره استبدل اشرطة الأغاني بـ [ اشرطة للقرآن – محاضرات ثقافيه أو دينيه .. الخ ] وراح تكون مرتاح وانت تسمـع لهذي الأشرطه اللي راح تغير مجرى حياتك وراح تبعد عنك الضيقه والهموم . ومن هذا الموضوع راح اعطيكم بعضاً من المواقع اللي تهتم بالقرآن الكريم ..

– قفلـــه

انا بكتابتي للموضوع لا أبرىء نفسي من سماع الأغاني لكن ادعو الله أن يعصمني واياكم منها .. وان تذهب عنكم الهموم اللي تجلبهـا هذي الأغـاني .. واتمنى أن تراجعوا أنفسكم من هذي الناحيه .. وان تجربوا سماع القرآن الكريم .. ولو مره وحده .. وراح تتعودون عليها والأهم أنه بترتاح انفسكم وضمائركم من الهموم والتفكير و ضيقة الصدر

يعطيك العافيه
الله يجزاك خير
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.